آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

مجتمع مدني


تدشين الدورة التدريبية حول السياسة العلاجية للكوادر التمريضية بمديريات المكلا ودوعن وبروم ميفع

الأحد - 15 أكتوبر 2017 - 04:06 م بتوقيت عدن

تدشين الدورة التدريبية حول السياسة العلاجية للكوادر التمريضية بمديريات المكلا ودوعن وبروم ميفع

المكلا (عدن الغد) خاص:

دشنت الدورة التدريبية حول السياسة العلاجية للكوادر التمريضية بمكتب الصحة والسكان بمدينة المكلا لعدد 30 متدرب من العامليين الصحيين بمجال التمريض بمديريات المكلا ودوعن وبروم وميفع بساحل حضرموت والتي تستمر ليومين متتاليين.

 

وتأتي الدورة برعاية كريمة من اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك   الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وعبر الشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية وبإشراف مباشر من قبل مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت.

 

وتعتبر هذه الدورة ضمن أحد البرامج والخطط الوقائية لمكافحة حمى الضنك التي تستهدف كافة مديريات ساحل حضرموت والتي تقوم على أهمية اتخاد التدابير اللازمة والسياسة العلاجية لمرضى حمى الضنك والتعامل مع كافة الحالات المصابة والمشتبه فيها.

 

وقد أشاد الدكتور / رياض حبور الجريري مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت بجهود القائمين بمشروع مكافحة حمى الضنك بالمحافظة والمديرية، شاكرا دور مركز الملك سلمان للإغاثة ومؤسسة العون على دعمهم وتنفيذ هذه الدورات المهمة لرفع الكفاءة وقدرات كافة الكوادر الصحية بالمحافظة للتعامل مع كافة التدابير الوقائية والصحية ضد حمى الضنك.

 

 مؤكدا بالحرص على الجاهزية المتكاملة من قبل كافة الكوادر التمريضية والصحية لكل المرافق الصحية بالمديريات والاطلاع على الرصد المتكامل للحالات المشتبهة والمصابة بحمى الضنك، والعمل على الفحص السريري الدقيق لكافة الحالات، والابلاغ المباشر لفرق الرصد المباشرة للقيام بالتدخلات العلاجية للمرضى.

 

بدورهم تلقى المتدربون من قبل المدربة الدكتورة / رولا باظروس والمدرب / فؤاد بامطرف على كافة الطرق الوقائية لانتقال وبائية المرض واعراضه وعلامات الخطورة وكيفية التعامل مع كل الحالات المصابة بالمرض ومباشرتها والعمل على التدخلات العلاجية للمريض وفق السياسة العلاجية للوقاية من حمى الضنك في كافة المرافق الصحية بالمديريات.

 

*من عبيد واكد