آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-04:01م

شكاوى الناس


أهالي المختطفين الجنوبيين في صنعاء يناشدون المنظمات الإنسانية والحقوقية التدخل لإطلاقهم

الجمعة - 13 أكتوبر 2017 - 11:40 م بتوقيت عدن

أهالي المختطفين الجنوبيين في صنعاء يناشدون المنظمات الإنسانية والحقوقية التدخل لإطلاقهم

عدن ((عدن الغد)) خاص- عارف الضرغام:

ناشد أهالي المختطفين الجنوبيين من قبل سلطات تحالف (الحوثي - صالح) في صنعاء المنظمات الإنسانية والحقوقية المحلية والعربية والدولية التدخل والتواصل مع سلطات صنعاء (تحالف الحوثي - صالح) لإطلاق أبنائهم وذويهم من السجن المركزي في صنعاء والسجون الأخرى المنتشرة في العاصمة.

وقال الأهالي إن أبناءهم اختطفوا من شوارع صنعاء أثناء ممارسة أعمالهم أو متابعة مرتباتهم أو مراجعة المستشفيات وليس لهم أي نشاط سياسي أو حزبي أو عسكري، ونقلوا إلى المعتقلات بتهمة أنهم جنوبيون، دون إحالتهم إلى النيابة ودون إعطائهم أي حقوق قانونية للدفاع عن أنفسهم.

وأشار الأهالي إلى أن السلطات في صنعاء اعتبرت هؤلاء المختطفين الجنوبيين أسرى لديهم حتى يتم مبادلتهم بأسرى حوثيين موجودين في الجنوب حسب زعمهم.

الجدير بالذكر أن هؤلاء المختطفين الجنوبيين في صنعاء هم من المدنيين الذين ليس لهم أي مشاركة عسكرية في الجبهات           وليس لهم أي علاقة بالمواجهات والصراعات على السلطة، وإنما تم اختطافهم من الشوارع في محاولة لجعلهم أسرى لمبادلتهم بأسرى تابعين لتحالف (الحوثي - صالح).

هذا وقد فشلت كل مساعي الأهالي لإطلاق سراح ذويهم بسبب تعنت القيادات القائمة على المعتقلات وإصرارهم على التعامل معهم كأسرى حرب.