آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-07:56م

أخبار وتقارير


«الشرعية» تصدّ هجوماً انقلابياً في شبوة

الجمعة - 13 أكتوبر 2017 - 08:45 ص بتوقيت عدن

«الشرعية» تصدّ هجوماً انقلابياً في شبوة
عناصر من الجيش اليمني (أرشيفية)

( عدن الغد ) وكالات :

ووثقت طائرات من دون طيار، تابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في وقت سابق من أكتوبر/‏تشرين الأول الحالي، لحظة استهداف مواقع لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مناطق متفرقة قرب الحدود السعودية اليمنية.


وتمكن طيران التحالف من تدمير مركبات عسكرية كانت تقل المتمردين نحو الحدود السعودية في محاولة لزرع ألغام والتقدم نحو الحدود.


كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثي، ودمرت مخزناً للسلاح ومواقع لتجمعاتهم في مديرية بيحان غرب محافظة شبوة.


وفي شبوة لقي 9 من جماعة الحوثي، بينهم قيادي ميداني، مصرعهم في مواجهات برية بمديرية عسيلان بالمحافظة جنوب شرقي البلاد. وقال عسكري «إن مواجهات عنيفة اندلعت فجر أمس الخميس، عقب شن مسلحي الحوثي وحلفائهم، هجوماً كبيراً على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية بمنطقة الصفراء في عسيلان» وأوضح أن «القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية، تصدت للهجوم».


وأضاف أن «تسعة من مسلحي الحوثي، وقوات صالح بينهم القيادي هاشم بن الحسين بن ناصر العاقل الحاج، المكنى بأبوعلي المحضار، قتلوا في الهجوم». ولفت إلى أن مسلحي الحوثي وقوات صالح، تركوا عدداً من جثث قتلاهم بينها جثة القيادي «الحاج» ولاذوا بالفرار.


وتتكون محافظة شبوة من 17 مديرية، تقع 15 منها تحت سيطرة الجيش الوطني، فيما لايزال مركز مديرية بيحان وأجزاء من مديرية عسيلان تحت سيطرة الانقلابيين.
على صعيد آخر، أقرت لجنة أمنية يمنية العمل على خطة إعادة الانتشار للنقاط العسكرية والأمنية بما يضمن تحقيق الحماية الكاملة لمدينة تعز، وسط البلاد. وناقش اجتماع السلطة المحلية واللجنة الأمنية العليا بالمحافظة، الترتيبات الأمنية المتعلقة بعملية تنفيذ القرارات والخطط الأمنية الهادفة إلى تثبيت الأمن والاستقرار من خلال إعادة توزيع النقاط العسكرية والأمنية وحماية المدينة والطرق المؤدية إليها.


وتضمنت القرارات، سرعة رفع النقاط غير العسكرية ومنع جباية أيِ مبالغ من المواطنين خارج القانون.