آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

عالم المرأة والأسرة


5 طرق لرفع معدّل طاقتكم الذهنية... تعرفوا عليها 

الجمعة - 13 أكتوبر 2017 - 07:25 ص بتوقيت عدن

5 طرق لرفع معدّل طاقتكم الذهنية... تعرفوا عليها 

( عدن الغد ) صحتي :

تلعب الطاقة الذهنية دوراً مهماً على الصعيد النفسي لديكم، ما ينعكس بشكل إيجابي على الصحة الجسدية في بعض الأحيان. ولكن ما السبيل لزيادة الطاقة الذهنية؟ الإجابة تجدونها في هذا المقال من موقع صحتي.

 

ما هي الطاقة الذهنية؟

الطاقة الذهنية هي القدرة العقلية التي تتمتعون بها وتؤثر بشكل مباشر على حالتكم النفسية في بعض الأحيان. وهذه الطاقة، بقدر ما تهتمون بها، بقدر ما تزيد من راحتكم النفسية. ولكن متى كانت منخفضة، شعرتم بتقلب المزاج وتعكّره.

 

كيف تزيدون الطاقة الذهنية؟

- من الطرق المساعدة في زيادة الطاقة الذهنية لديكم هو التفكير الإيجابي الذي يعزز الشعور بالتفاؤل للمستقبل. وهذا الأمر ينعكس بشكل مباشر على حالتكم النفسية، فتشعرون بالراحة والهدوء والإسترخاء. لذا عززوا تفكيركم الإيجابي، وأبعدوا عن ذهنكم الأفكار السلبية.

 

- أيضاً لتعزيز الطاقة الذهنية لديكم، لا بد من أن تركّزوا على التأمل مطوّلاُ في الطبيعة، فهي تساعدكم على الإسترخاء، وبالتالي ضبط القدرة التفكيرية على نمط معيّن أو فكرة محددة. لذا إلجأوا إلى التأمل لتستجمعوا أفكاركم وتتحكمون بقدرتكم الذهنية.

 

- التدريب الذهني واللجوء إلى الألعاب أو النشاطات التي تحتاج إلى تفكير معمّق وتركيز كبير. فبهذه الطريقة تستجمعون أفكاركم وتصبحون قادرين أكثر على التحكم بتوجيه أفكاركم وتركيزكم باتجاه واحد. ويزيد ذلك من طاقتكم الذهنية وتشعرون بالقوة الفكرية أكثر من أي وقت مضى.

 

- القراءة والمطالعة خصوصاً القصص الطويلة تساعد في تنشيط المخيلة، وهي تتطلب قدرة فكرية وذهنية كبيرة لتحقيق هذا الأمر، فالتركيز خلال القراءة والسعي لتصوّر الأحداث في المخيلة، يجعل قواكم الفكرية أقوى.

 

- حلّ المسائل العلمية والحسابية من دون اللجوء إلى الآلة الحاسبة يمكن ان يساعدكم على تقوية الطاقة الذهنية لديكم، فيجعلكم أكثر سرعة في حلّ المسائل الشائكة، ويزيد من قدرتكم على التفكير المنطقي والعقلاني.