MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 12:48 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 12 أكتوبر 2017 09:18 مساءً

(كفاية يا بن دغر!

بن دغر بدأ حديثه عن الأخطاء التي يقع فيها من يعمل، و هنا يشبه نفسه بمن يعمل بجد و أمانة، و قد يخطئ، لانه كما تعلمنا من لا يعمل لا يخطئ، و لكن هل يخبرنا بن دغر ماذا عمل حتى يخطئ؟ و أين أخطأ بن دغر منذ ان تسلم الحكومة و هو يكذب على ابناء الجنوب، و لا يخجل من كذبه، لأن هذا ديدنه، منذ ان كان في بداياته السياسية مع الحزب الاشتراكي في حضرموت، و هو لا يخجل من تاريخه في بلده شبام، عندما سحل ابناء جلدته في الشوارع بسبب انهم لا يناصرون الحزب الاشتراكي، و اهل عدن لا زالوا يتذكرون جملة "صيف عدن البارد"، و يتذكرون عمالته لعفاش و تحقيق خطط عفاش في عدن لجعلها تعاني، بلا كهرباء، و بلا ماء، و بلا ايرادات ... فقل لابناء يا بن دغر إذا كانت هذه أخطائك فماذا بقى لك من صواب؟

في رأس موضوعك يا بن دغر تتحدث عن قرار التعيينات، و تقول انك حرصت على القانون..!! اي قانون حرصت عليه عندما عينت ياسمين عبد العزيز (زوجتك) وكيل وزير الزراعة، و حسين أحمد عبيد بن دغر (إبنك): وكيل وزارة الشؤون القانونية، و عبد الله أحمد عبيد بن دغر(ابنك) السكرتير الخاص لرئيس الوزراء، و الشاذلي مجلي: مدير مراسيم رئيس الوزراء، و ميرفت مجلي (أخت الشاذلي): سفيرة اليمن في بولندا.

هؤلاء عينتهم حرصا على القانون و بالقانون .. وضّح للناس القانون الذي استخدمته، ف هناك أكثر من مائة عنصر وافقت على تعيينهم و هم أهل لاعضاء وزارتك المبجلة، و كلهم يعيشون في الخارج برواتب لا تقل عن نص مليون دولار شهريا .. فساد ما بعده فساد، و تقول انك تحافظ في هذه التعيينات على تكتل سياسي في الحكومة كاد ان يسقط؟! هل تقصد ان هذا تكتل سياسي للروابط الأسرية؟

سمّيت من ينتقدوك بانهم نيران صديقة لا يا بن دغر لست على حق، نحن لسنا بنيران و لا نحن اصدقائك، نحن ضمير ابناء الجنوب، و خاصة عدن.

انت لا تدرك الم شعبنا الجنوبي على حقيقتة ، و تدعي ان هذه الهجمة حول التعيينات الإدارية لأهلك و أهل وزرائك، حملة شعواء و مهولة و مغلوطة و مقصودة، فهل انتقادنا لك حول تلك التعيينات هي حملة مغلوطة و مقصودة، نعم هي مقصودة ضدك، لأنك تكذب على الشعب، هل الأسماء الذي نشرناها من خلال موافقتك على تعيينهم غير صحيحة، قولها رسميا و تحدى من يهاجمك بالكذب حتى ندمغك بالأدلة التي لا تحتاج الا ان تستقيل.

انك يا بن دغر كعادتك تحاول جاهدا انقاذ نفسك و حكومتك الفاسدة و الفاشلة بتحركات عقيمة لعل و عسى تنخدع بها دول التحالف العربي و تمنحك مزيدا من فرص الاستمرار في الاستحواذ على مساعداتها المالية الضخمة التي استطعت بخبراتك الدحباشية من بعثرتها و استثمارها في عقارات أقليمية و دولية لمصلحتك الخاصة, بينما شعب الجنوب الصابر على معاناته و على جور عواقب الأزمات التموينية و الخدمية التي تفتعلها حكومتك ضد سكان العاصمة الجنوبية عدن, و انت تعلم بأن استمرار تحمل أهل الجنوب لكل ما يعانيه من ويلات, هي نتيجة متعمدة تقوم بها حكومتك الفاشلة مقابل حصولها على المزيد من الصفقات المالية بما في ذلك رواتب العاملين و الموظفين في القطاعين المدني و العسكري على مستوى اليمن و الجنوب.. 
انك تضلل الناس يا بن دغر في زياراتك، و افتتاحك لمشاريع وهمية كاذبة, حتى تصور للتحالف انك تحضى بشعبية و مكانة سياسية، و العكس هو الصحيح.

يا بن دغر، الشعب يعرف ان أحد اسباب مغادرة المحافظ المفلحي لعدن هو انت، عندما ارغمت المصرف المركزي على تعويم العملة الصعبة، و هويت بالعملة المحلية الى الهاوية، لماذا حرمت المحافظة من ايرادات المحافظة، و منعتهم من توريدها الى المصرف المركزي في عدن؟ هل تستطيع ان تعمل ذلك في محافظ مأرب؟ انت لو فكرت فقط ان تخاطب العرادة، بهذا الأمر سيكون رده عليك قاسيا، إذا انت رئيس وزراء معاشق فقط.

تتحدث في الجزء الأول من كذبتك بأنك عملت على إيقاف التهجير القسري، و قلت بكل فجاجة " كافحنا و سنكافح بالوسائل السلمية و عبر فرض القانون كل مظاهر التعصب و العنصرية، لذلك رفضنا التهجير القسري للمواطنين و عملنا بمسؤولية على تبيان مخاطر التعصب المناطقي المضر بأهله قبل الآخرين، و رفعنا علم الدولة حرصاً على هوية الجنوب اليمني في الوقت الذي تنازل فيه الآخرون عن هذه الهوية".

عن ماذا تتحدث و عن اي تعصب و عنصرية و تهجير قسري؟ هل تتحدث عن ميانمار و الروهينجا؟ ام تتحدث عن ابناء الجنوب عندما دحروا العدو الحوفاشي من ارضهم انه عنصرية؟ و ما هي هذه الجملة الكاذبة المخادعة التي تقول فيها رفعنا علم الدولة حرصاً على هوية الجنوب اليمني في الوقت الذي تنازل فيه الآخرون عن هذه الهوية.

يا بن دغر تحدث عن دولتك اليمنية في كنف عفاش، اما ابناء الجنوب حددوا مصيرهم و دحروا المحتل، و يشرفهم الاحتفاظ بهويتهم الجنوبية، و ليست الوحدوية.
يا بن دغر انت تتحدث في نهاية الجزء الاول من كذبك عن المخاطر التي تحيط بالبلاد، و هل من مخاطر على جنوبنا أكبر من مشروعك انت و رئيسك في التمسك بوحدة جربناها و طالب شعبنا في الجنوب بالتخلص منها، لماذ لا تحترموا رأي شعب الجنوب؟ و حتى تعقّدوا الأزمة ذهبتم لفرضية شيطانية اسميتموها الدولة الاتحادية و الأقاليم الستة، و هدفكم تقسيم الجنوب من جديد كما كان قبل الاستقلال في 1967، لماذا تقسمون وطننا؟ و من منحكم الحق في ذلك؟ هل استشرتم شعب الجنوب على تقسيمه.
يا بن دغر انت فعلا تعيش في ترف و لكن ليس مدمر كما ادعيت.

قال بن دغر في الجزء الأول من كذبته انه طلب من وزير ماليته و من محافظ المصرف المركزي الذي لم يرى مقر المركزي منذ تعيينه ان يقوما بإعداد كشف حساب بالمصروفات، و اين ذهبت عوائد نفط اشقائنا في حضرموت ... سننتظرك الى يوم القيامة، و انا متأكد ان كلامك هذا للإستهلاك فلن تنشر اي شيئ.

نحن نطالبك بأن تنشر مصروفات حكومتك، و حفلاتكم، و سفراتكم، و تقرير بالمهمات و ما دفعت لها ... و اقول لك مرة ثانية انا متأكد ان كلامك هذا للإستهلاك فلن تنشر اي شيئ.

كما اريدك ان توضح لابناء الجنوب هل لديك نظام مالي رسمي، ام ان صرفياتك ينفذوها بتوجيهات منك مباشرة و بدون ان يتم تقييدها في اي نظام مالي؟ 
و اقول لك للمرة الثالثة ان كلامك هذا للإستهلاك فلن تنشر اي شيئ.

انك تعمل بلا وجه حق قانوني بطباعة النقد، و تخزينه في مركزي عدن، فلا توجد للبلد اي غطاء نقدي بروسيا، و العالم كله يعرف ان الأساس الاقتصادي السليم الذي تعتمد الدولة عليه في تقدير حجم النقد الورقي الذي تصدره هو أن يكون الاصدار النقدي مساوياً لما لديها من موجودات عينية و خدمات مقبولة اقتصادياً و كلما كان حجم العملة الورقية مساويا لما لدى الدولة من موجودات مادية و خدمات كان وضع العملة الاقتصادي طبيعيا و سليما أما إذا ازدادت كمية العملة الورقية على ما يقابلها من موجودات عينية و خدمات فعندئذ تهبط قيمة هذه النقود و قوتها الشرائية فيحصل ما يسمى بالتضخم النقدي.

فشكرا لك يا بن دغر انت بطل التضخم النقدي في بلادنا و سيذكرك التاريخ بذلك.
هذا جوابي للجزء الاول من موضوعك (رجاءً ... إلى هنا و يكفي )، و من يجب ان يقول ذلك هو شعب الجنوب يا بن دغر:

(كفاية يا بن دغر... الى هنا و كفاية كذبا)

تعليقات القراء
282220
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الخميس 12 أكتوبر 2017
ناصح | الجنوب العربي
بن دغر سرطان في الجسد الجنوبي ويحب إستئصاله . لو أنَّ هناك قانون لعزل بن دغر من المنصب الذي يشغله لأنه يحمل شهادة دكتوراه مجهولة المصدر . بن دغر تاريخه معروف ونظام بجرائم سحل في حضرموت ويجب أن يحاكم عليها.

282220
[2] فعلا يكفي كذبا يافوانيس الظلام
الخميس 12 أكتوبر 2017
علاء | عدن لنجعلها خاليه من البعاطيط
دس السم بالعسل عمل عقيم ومحفوف بالمخاطر مصدااقيتك ايها الكاذب اقصد الكاتب تتكلم عن التهجير القصري وتنكره امام الله وخلقه الاتخجل من كذبك وتدليسك المفضوح فادخل جوجل ان كنت لاعلم فالمصيبه اعظمو ..ثانيا تدليسك وكذبك ومغالطتك عن اسباب عدم عودة المفلحي الى عدن فهل تنطلي على الجاهل فلماذا لاتتكلم عن من منعه من دخول مقر عمله ولازال ..اخجلوا يافوانيس والله انكم تلاميذ غير نجباء للحوثيين في كذبهم وتدليسهم فيكفي (كذبا ايها الفوانيس المبعططه الى هنا وكفايه كذبا)..

282220
[3] اسكت يا ابني
الجمعة 13 أكتوبر 2017
ام علاء | عدن
شان ابدل لك الفره خلاص كرهتم فيبك

282220
[4] والله لو تقول ما تشاء عن فساد الشرعية فهي افضل لشعبنا من تلاميذ عبدالفتاح
الجمعة 13 أكتوبر 2017
واحد من الناس | امريكا
يا جارالله، والله لو تقول عن فساد الشرعية اكثر مما قاله مالك في الخمر فهي افضل لشعبنا الجنوبي العربي من تلاميذ عبدالفتاح، عملاء الامارات المناطقيين الضليعة السفلة القتلة. ان لم تقرا فاقرا تصريحات ابواليمامة والشبحي والحالمي والنوبي لتعرف اننا سنعض على الشرعية بالنواجذ سواء أكان مشروعها 6 اقاليم او كما نعلم دون شك أن مشروع عبدربه هو تنفيذ النصف الثاني من النبوءة الجنوبية القائلة (يا ويل عدن من صنعاء. ويا ويل صنعاء من دثينة). وعشمنا كبير أن الله سبحانه وتعالي اختار المنصور بالله ابن دثينة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ليذيق صنعاء ويلا ستتذكره لالف سنة قادمة لن تجروء خلالها حتى بالتفكير في الاتجاه نحو الجنوب وربما ايضا لن تجروء على الاتجاه نحو ارض الشوافع في اليمن. نحن نعرف من هم الضليعة وما هو تاريخهم وماذا يريد هؤلاء الفوانيس السناحنة ولن نسمح لهم بتحقيق ذلك وبأي وسيلة. اعقل وبطل مهاجمة الشرعية الفاسدة فهناك من هو اخطر منها. قد يكون هناك خطر من الشرعية على جيوبنا ولكن خطر الضليعة سيكون على جيوبنا وبقعنا ومنازلنا ووظائفنا و حريتنا وارضنا وعرضنا. لن نسمح لمناطقي يمني من عرب 34 أن يصل الى السلطة في بلادنا وحكمنا بالنار والحديد والكفاح المجيد .لقد باعونا رخيص عام 1990 في باب اليمن وحان الوقت أن يعودوا إلى جبالهم ويتركوا شعب الجنوب يقرر مصيره بدون وصاية منهم.

282220
[5] تعليق
الجمعة 13 أكتوبر 2017
سامي | اليمن
ينصر دينك ياخي علي, بس في نواقص في الموضوع مثلا نسيت تكتب كلمه كلب فبل اسم بن دغر

282220
[6] بن دغر يجب منعه من قبل ابناء الجنوب إلى الجنوب كل ابناء المحافظات يجب أن يقولوا بوجهه وطرده. كما فعل ابناء ابين والصبيحه ..
الجمعة 13 أكتوبر 2017
جنوبي | الجنوب
لم يتفاجئ مراقب للمشهد اليمني ردة فعل رئيس الوزراء بن دغر الذي عبثا يحاول (شخصنة) أزمة الفساد التي يغرق فيها مع حكومته، فبدلا من تقديم ارقام حقيقية حول تبديد بيع ثلاث شحنات من نفط حضرموت مقدرة بمبلغ ٧٠٠ مليون دولار استعان بجيش من الذباب الاصلاحي ليهاجموا بحاح، وجنوبيا بدلا من ان يتداعى المحامين ومنظمات المجتمع المدني بين عدن وحضرموت لتقديم قضايا الفساد امام المحاكم المحلية والدولية اصطفوا وراء البكائيات المعتادة متجاهلين ان هذه الثروة هي اموالهم التي تهدر بانتظام منذ انكسارهم في صيف ١٩٩٤م وأن هذه الصراعات قائمة ومستدامة من أجل نفط حضرموت التي لا يراها المتصارعين على السلطة سوى حق لهم ولأبنائهم باسم الوحدة الوطنية التي بالفعل قد قتلت في ٧ يوليو ١٩٩٤م ولم يعد موجود سوى انفصال بين شريكين احدهما منفي والآخر منح رفقاءه من الشماليين واتباعهم الجنوبيين صكا خالدا لاستمرار نهب الثروة الحضرمية. اقرأ المزيد من عدن الغد | بحاح .. تغريدات ورصاصات http://adengd.net/news/282293/#ixzz4vNzp2dPh

282220
[7] بن غدر بن عهر ليس الا خادما لعفاش وسياسة عفاش ومهمته استعادة الجنوب وثروته لباب اليمن.
الجمعة 13 أكتوبر 2017
حبتووور | الجنوب العربي شبوه
سلمت يمناك يا جارالله،،،،،، وجنوبنا الغالي وشعبه الواعي سوف يقف بالمرصاد لحاملي المباخر صبيان عفاش والصندقه.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
انتحاري من محافظة (مارب ) ضمن الهجوم الإرهابي بمودية (صورة)
القصة الكاملة لهجوم إرهابي استهدف قوات الحزام الأمني بمودية
امريكا : مرحلة إنتقالية سيشهدها اليمن ولاحل عسكري
حصيلة أولية: إستشهاد ٣ من جنود الحزام الأمني واصابة ٢ ومقتل ٤ انتحاريين بهجوم مودية
حصري -اول صور للتفجير الانتحاري بمودية وقائمة اسماء الشهداء والجرحى
مقالات الرأي
• الناس جائعون والحوثيون -المسؤولين والمشرفين- يقومون بعمليات شراء لمنازل وفلل ويشيدون عمارات في صنعاء
ما ان تأتي الساعة التاسعة حتى يبدأ المهتمون بالشأن اليمني بالضغط على زر استقبال قناة اليمن الفضائية بحثا عن
إن تقل لي :هل التحالف  سيحافظ على الوحدة اليمنية؟ سأقول لك: نعم .وإن تقل: هل  سيفصل الجنوب ؟ سأقول أيضا
قصة اقليم كتالونيا الاسباني ، يصعب وجزها بتاريخ أو حدث أو سبب بعينه ، إذ أنها مزيج متعدد الاوجه والفصول
ملاحظة : سأتحدث في هذه الحلقة عن نصف الكأس الفارغ اولا .. منبها الى بعض الأخطاء , ولافتا الانتباه الى بعض
أبشع لوحة يمكن أن نتصورها هي تلك التي تسجل لحظات الفزع والهلع التي أصابت زوار المعرض الشبابي للفنون
المتابع للشأن الجنوبي منذ انطلاق حراكه السلمي في 7 / 7/2007م  بعد الالتئام الجنوبي يوم التصالح والتسامح الذي
لقد ساد بين ابناء عدن في الفترة الاخيرة جو من الطمأنينة وشيء من الارتياح بعد ان هدأ وهج حرارة مسلسل الارهاب
 كنت أبحث في المواقع لأجد في الأجور للمغتربين حتى نسلي عليهم بما يعانوه من غربتهم عن الأوطان وكذا غربتهم
المملكة العربية السعودية تعتبر ركيزة هامة وقطب اساسي في جميع المعادلات السياسية والاقتصادية والتوازن
-
اتبعنا على فيسبوك