آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

مجتمع مدني


اختتام الدورة التأهيلية للعلوم الفنية الزراعية والتجميلية في صندوق نظافة وتحسين عدن

الخميس - 12 أكتوبر 2017 - 05:59 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التأهيلية للعلوم الفنية الزراعية والتجميلية في صندوق نظافة وتحسين عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

نيابة عن مستشار رئيس الجمهورية محافظ عدن الأخ عبدالعزيز عبدالحميد المفلحي حضر وكيل المحافظة مدير عام مكتب المحافظ الأخ محمد سعيد المفلحي فعالية اختتام الدورة التدريبية التأهيلية للفنيين الزراعيين وعمال الحدائق والتشجير في صندوق النظافة والتحسين في العاصمة عدن اليوم والتي بدأت في الثاني من أكتوبر الجاري تحت شعار: (نظافة وتحسين وتجميل عدن همنا وواجبنا الأول ) واستهدفت التدريب النظري والعملي الخاصة بفنون الزراعة وكيفية تشكيل نباتات الزينة في الشوارع والحدائق والجولات والمساحات الخضراء في مدينة عدن .

وقد ألقى الأخ محمد سعيد المفلحي كلمة المحافظ فقال يسعدنا مشاركتكم في هذه الفعالية المتواضعة بتخرج كوكبة من الفنيين الزراعيين المؤهلين ، مؤكداً أهمية هذه الدورة ومردودها الطيب والايجابي .

ووصف المفلحي المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم بالأب الروحي لهذه المدينة لقيادته الناجحة لمنظومة النظافة والجمال والاخضرار في مدينة عدن ، مشيداً بانجازاته وبانجازات من حوله من المخلصين الذين لا يألون جهداً في تجميل وتحسين وتنظيف مدينة عدن .

وعبر عن تمنياته أن تتحول المفاهيم التي تناولتها الدورة وتترجم على أرض الواقع ، معتبراً إياها البصمة الإيجابية التي تضاف إلى إنجازات وأنشطة الصندوق في مختلف ميادين اختصاصه .

وأكد المفلحي دعم السلطة المحلية لمثل هذه الدورات التأهيلية المستهدفة رفع المهارات في المجالات الخدمية واستعداد السلطة كذلك على تبني مشروع متكامل خاص بالتوعية الثقافية للمجتمع في عدن ، والاستعداد أيضاً للتعامل في مثل هذه المجالات التي تعود بالفائدة على مجتمعنا ومدينتنا الجميلة .

من جانبه رحب المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم بالوكيل المفلحي نيابة عن محافظ عدن المستشار عبدالعزيز عبدالحميد المفلحي وعبر عن شكره وتقديره للمحافظ الذي يتابع باهتمام بالغ نشاطنا أولا ً بأول وأداء مهامنا سواء في مجال النظافة أو التحسين والتجميل ومشاركتنا همومنا والتواصل معنا والعمل على الرفع من معنوياتنا ، متمنياً له الشفاء العاجل والعودة بسلامة الله إلى أرض الوطن .

وقال أننا من خلال هذه الدورة ركزنا على رفع مهارات الإخوة الفنيين الزراعيين والعاملين في مجال إنتاج زراعة الشتلات الزراعية والحدائق والتشجير والتوسع في المساحات الخضراء والمعارف المتعلقة بشبكات الري وصيانة الأشجار وغيرها من أمور القص والتشذيب وما إلى ذلك .

وعبر عن شكره وتقديره للمشاركين والمدربين والمساهمين بشكل أو بآخر في إنجاح هذه الدورة ، متمنياً الاستفادة القصوى والتطبيق على الواقع ما تعلموه من أجل التوسع في الاخضرار والتجميل وتحسين بيئة مدينتنا عدن التي هي أمانة في أعناقنا جميعاً كل في موقعه .

وكان الأخ بسام محمد حسين سالم قد ألقى كلمة الخريجين أشاد فيها بدور المدربين وبالدعم والرعاية الكريمة من قيادة الصندوق والسلطة المحلية، مؤكداً أن المشاركين سينقلون معارفهم ومهاراتهم التي تعلموها من الدورة إلى الواقع العملي بمزيد من الإبداع .

بعد ذلك ألقى مدير إدارة الدراسات والمشاريع رئيس اللجنة المنظمة المهندس حسين الميسري كلمة أعرب فيها عن سعادته البالغة لتخرج 37  مشاركاً في الدورة، متمنياً من الإدارة العامة للصندوق برفد إدارة الحدائق والتشجير بمزيد من المعدات الحديثة والإمكانيات اللازمة لتطوير فن تنسيق الحدائق والأشجار .

وفي ختام الاحتفال الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها محمد علي سيف تم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين والمدربين والمساهمين في إنجاح الدورة .

حضر الفعالية مدير عام مديرية خورمكسر عوض مشبح ومدير إدارة الحدائق والتشجير المهندس صالح الرداعي ومدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة في عدن المهندس فيصل الثعلبي ومدير الزراعة في محافظة أبين محمد حسين الهيثمي ومجموعة المدربين وسفراء الاخضرار وجمع من العاملين والموظفين والحضور .

 

*من فضل حبيشي