مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 سبتمبر 2018 02:23 مساءً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

اختتام الدورة التأهيلية للعلوم الفنية الزراعية والتجميلية في صندوق نظافة وتحسين عدن

الخميس 12 أكتوبر 2017 05:59 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

نيابة عن مستشار رئيس الجمهورية محافظ عدن الأخ عبدالعزيز عبدالحميد المفلحي حضر وكيل المحافظة مدير عام مكتب المحافظ الأخ محمد سعيد المفلحي فعالية اختتام الدورة التدريبية التأهيلية للفنيين الزراعيين وعمال الحدائق والتشجير في صندوق النظافة والتحسين في العاصمة عدن اليوم والتي بدأت في الثاني من أكتوبر الجاري تحت شعار: (نظافة وتحسين وتجميل عدن همنا وواجبنا الأول ) واستهدفت التدريب النظري والعملي الخاصة بفنون الزراعة وكيفية تشكيل نباتات الزينة في الشوارع والحدائق والجولات والمساحات الخضراء في مدينة عدن .

وقد ألقى الأخ محمد سعيد المفلحي كلمة المحافظ فقال يسعدنا مشاركتكم في هذه الفعالية المتواضعة بتخرج كوكبة من الفنيين الزراعيين المؤهلين ، مؤكداً أهمية هذه الدورة ومردودها الطيب والايجابي .

ووصف المفلحي المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم بالأب الروحي لهذه المدينة لقيادته الناجحة لمنظومة النظافة والجمال والاخضرار في مدينة عدن ، مشيداً بانجازاته وبانجازات من حوله من المخلصين الذين لا يألون جهداً في تجميل وتحسين وتنظيف مدينة عدن .

وعبر عن تمنياته أن تتحول المفاهيم التي تناولتها الدورة وتترجم على أرض الواقع ، معتبراً إياها البصمة الإيجابية التي تضاف إلى إنجازات وأنشطة الصندوق في مختلف ميادين اختصاصه .

وأكد المفلحي دعم السلطة المحلية لمثل هذه الدورات التأهيلية المستهدفة رفع المهارات في المجالات الخدمية واستعداد السلطة كذلك على تبني مشروع متكامل خاص بالتوعية الثقافية للمجتمع في عدن ، والاستعداد أيضاً للتعامل في مثل هذه المجالات التي تعود بالفائدة على مجتمعنا ومدينتنا الجميلة .

من جانبه رحب المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم بالوكيل المفلحي نيابة عن محافظ عدن المستشار عبدالعزيز عبدالحميد المفلحي وعبر عن شكره وتقديره للمحافظ الذي يتابع باهتمام بالغ نشاطنا أولا ً بأول وأداء مهامنا سواء في مجال النظافة أو التحسين والتجميل ومشاركتنا همومنا والتواصل معنا والعمل على الرفع من معنوياتنا ، متمنياً له الشفاء العاجل والعودة بسلامة الله إلى أرض الوطن .

وقال أننا من خلال هذه الدورة ركزنا على رفع مهارات الإخوة الفنيين الزراعيين والعاملين في مجال إنتاج زراعة الشتلات الزراعية والحدائق والتشجير والتوسع في المساحات الخضراء والمعارف المتعلقة بشبكات الري وصيانة الأشجار وغيرها من أمور القص والتشذيب وما إلى ذلك .

وعبر عن شكره وتقديره للمشاركين والمدربين والمساهمين بشكل أو بآخر في إنجاح هذه الدورة ، متمنياً الاستفادة القصوى والتطبيق على الواقع ما تعلموه من أجل التوسع في الاخضرار والتجميل وتحسين بيئة مدينتنا عدن التي هي أمانة في أعناقنا جميعاً كل في موقعه .

وكان الأخ بسام محمد حسين سالم قد ألقى كلمة الخريجين أشاد فيها بدور المدربين وبالدعم والرعاية الكريمة من قيادة الصندوق والسلطة المحلية، مؤكداً أن المشاركين سينقلون معارفهم ومهاراتهم التي تعلموها من الدورة إلى الواقع العملي بمزيد من الإبداع .

بعد ذلك ألقى مدير إدارة الدراسات والمشاريع رئيس اللجنة المنظمة المهندس حسين الميسري كلمة أعرب فيها عن سعادته البالغة لتخرج 37  مشاركاً في الدورة، متمنياً من الإدارة العامة للصندوق برفد إدارة الحدائق والتشجير بمزيد من المعدات الحديثة والإمكانيات اللازمة لتطوير فن تنسيق الحدائق والأشجار .

وفي ختام الاحتفال الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها محمد علي سيف تم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين والمدربين والمساهمين في إنجاح الدورة .

حضر الفعالية مدير عام مديرية خورمكسر عوض مشبح ومدير إدارة الحدائق والتشجير المهندس صالح الرداعي ومدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة في عدن المهندس فيصل الثعلبي ومدير الزراعة في محافظة أبين محمد حسين الهيثمي ومجموعة المدربين وسفراء الاخضرار وجمع من العاملين والموظفين والحضور .

 

*من فضل حبيشي


المزيد في مجتمع مدني
اختتام الدورات المهنية والفنية وافتتاح مختبر الحاسوب في المعهد التقني الصناعي بعدن
اختتمت بالعاصمة عدن فعاليات الدورات التدريبية التي احتضنها المعهد التقني الصناعي بدعم وتمويل من صندوق تنمية المهارات بعدن  . والتي تستهدف 960 شاب وشابة في مختلف
رنين اليمن تختتم برنامج "زمالة السياسات العامة"بصنعاء
ضمن أنشطة مشروع "قادة للتنمية" اختتمت مؤسسة رنين اليمن اليوم بصنعاء البرنامج التدريبي  والذي جاء بعنوان " زمالة السياسات العامة ". وعلى مدى خمسة عشر يوما تلقى 10 من
معهد مسارات يواصل دورة المهارات الميدانية للاسبوع الثاني في عدن
تتواصل في معهد مسارات للتدريب والتطوير بالعاصمة عدن دورة المهارات الميدانية للاعمال الاغاثية والانسانية للاسبوع الثاني على التوالي بمشاركة مميزة وتفاعل كبير




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل | توجيهات عاجلة من اللواء عيدروس الزبيدي .. تعرف عليها
أنباء عن مقتل محمد علي الحوثي وأبوعلي الكحلاني في ضربة جوية بالحديدة
البخيتي: حملة الاغتيالات التي تطال قياديين في حزب الاصلاح شبيهة بالاغتيالات التي تعرض لها قياديين في الحزب الاشتراكي اليمني
عاجل : مصدر مسؤول بمالية الجيش يعلن بدء صرف مرتبات العسكريين غدا الإثنين 
عاجل: سقوط قتلى وجرحى إثر انفجار عبوة ناسفة بطقم عسكري بالمخا
مقالات الرأي
  هناك من يطالب بالخروج للتظاهر ضد التحالف العربي بسبب تردي الاوضاع باعتبارهم الجهة المسؤولة قانونا أمام
عندما يتحدث الإعلاميون الذين يدَّعون احتكارهم نصرة الشرعية عن "المليشيات الخارجة عن الشرعية " فإنهم إنما
    للأسف اكتب كلماتي هذه وقلبي يتقطع الما وحزنا على ما وصل أليه حالنا , انتشرت في الآوانة الأخيرة اخبار
كنا في جلسة هادئة في كورنيش الرئيس سالمين في الشيخ عبدالله في ساحل  محافظة أبين .. كنا في بدايات دخول
تنامون ملأى كروشكم، معبأة ثلاجاتكم، مفللة سياراتكم ونساؤكم، مهندمة أولادكم، مسورة قصوركم، محروسة أملاككم،
محمد جميح ذهب بعض المحللين إلى أن الحرس الثوري الإيراني هو من دبر استهداف العرض العسكري في قلب عاصمة الأحواز
كل من يبني غناه على فقر الاخر فهو همجي ، و كل من يبني امنه على خوف الاخر فهو همجي و كل من يبني عزه على ذل الاخر
✅ الشعار يحدد مشروعا مدعوم اقليميا يتحرك في المناطق المحررة من الجنوب يهدف إلى إسقاط التحالف العربي وإسقاط
  - ســام الغُــباري - اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ،
كانت هناك لنا عملة نقدية في قديم الزمان يقال لها (الريال)... وكان لها اعتبارها ومكانتها بين عملات العالم...يتجه
-
اتبعنا على فيسبوك