آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

أخبار المحافظات


ردفان تودّع أحد أبرز رجالتها الشيخ سلمان البكري

الخميس - 12 أكتوبر 2017 - 05:22 م بتوقيت عدن

ردفان تودّع أحد أبرز رجالتها الشيخ سلمان البكري

ردفان (عدن الغد) خاص :

ودّعت ردفان صباح هذا اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017م أحد رجالاتها البارزين  والشخصية الإجتماعية المعروفة  المناضل عقيد متقاعد الشيخ /سلمان عبدالله جابر البكري عضو المجلس المحلي ردفان ،والذي وآفاه الأجل فجر هذا اليوم إثر ذبحة صدرية مفاجئة .

 

يعد الفقيد  أحد  أبرز مؤسسي جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين  وأحد  قيادات الحراك الجنوبي  وأحد مؤسسيه في ردفان ، ويعد أحد الرموز  الوطنية التي لعبت أدوار بطولية مشرفة  في مختلف المنعطفات التاريخية منذو فجير ثورة 14أكتوبر 63م وحتى اليوم .

 

واكب الفقيد الحركة الوطنية الجنوبية التحررية منذو الوهلة الأولى ،وشارك في معظم الفعاليات والمسيرات  الجماهيرية  المطالبة بإستقلال وتحرير الجنوب ، ولعب دوراً بارزاً في تأسيس جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين .

 

أنتخب الفقيد عضواً في المجلس المحلي ردفان لدورتين إنتخابيتين عن  قائمة مرشحي الحزب الاشتراكي اليمني  وشغل  منصب رئيس لجنة الشئون الاجتماعية في المجلس قدم خلالها مساعدات إنسانية سامية لذوي الدخل المحدود والفقراء والمحتاجين ،كما يعد الفقيد احد الشخصيات الاجتماعية التي تحضى بحب وإحترام مختلف شرائح المجتمع في ردفان عامة وفي مناطق الحي الثالث خاصة ، شارك في حل الكثير من القضايا والمشاكل  الإجتماعية وساعد على حلحلة الكثير من المشاكل المجتمعية  ،وساهم من موقعه حينها في متابعة معظم المشاريع الخدمية  في ردفان .

 

برحيل الفقيد/ سلمان البكري  فقد فقدت ردفان  أحد رجالتها البارزين  وعلم من أعلام الحركة الوطنية الجنوبية .

نسأل الله له الرحمة والمغفرة وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

*من محسن العيسائي