آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:30ص

أخبار المحافظات


نائب وزير التعليم الفني "المحولي : يفتتح كلية المجتمع بمضاربة لحج ويطوف بأروقتها وأقسامها ومعاملها

الخميس - 12 أكتوبر 2017 - 05:17 م بتوقيت عدن

نائب وزير التعليم الفني "المحولي :  يفتتح كلية المجتمع بمضاربة لحج  ويطوف بأروقتها وأقسامها ومعاملها

لحج (عدن الغد) خاص :

قام معالي الأستاذ عبدربه غانم المحولي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني والقائم بأعمال الوزير صباح اليوم الخميس الموافق الثاني عشر من شهر أكتوبر بافتتاح  كلية المجتمع  بمنطقة هويرب بمضاربة لحج.

وطاف المحولي ومعه وكيل الوزارة احمد كليب وعمادة الكلية  وعدد من مدراء العموم بالتعليم الفني وجمع لفيف من مثقفو الصبيحة وكوادرها بأروقة وأقسام الكلية ،وتعرف المحولي على سير التجهيزات التقنية والمعامل التي تضمها الكلية منها معمل الحاسوب .

واستمع المحولي إلى شرحا موسعا من قبل عمادة الكلية حول تجهيزات الكلية ومكوناتها والمعامل التي تحتويها.. مؤكدا أن الكلية تسعى إلى تحقيق المساهمة الفاعلة في تحديث وتطوير العملية التعليمية وأحداث نقلة نوعية في مجال التعليم الفني في اليمن ..  وتلبية كافة  الاحتياجات العملية التعليمية وتهيئة وأعداد كوادر متخصصة في كافة العلوم والمعارف الإنسانية والطبية . مشيرا إلى أن الكلية ستقبل جميع الطلاب لهذا العام وسوف تكون على أربعة تخصصات التمريض والإسعافات الأولية  والقبالة  والمحاسبة  وستليها تخصصات أخرى في العام القادم .

وفي الحفل الذي تم فيه افتتاح وتأسيس كلية المجتمع  أشاد الوزير المحولي  بكل الجهود التي بذلها دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر  والمتمثلة في العمل على تأسيس وإنشاء كلية المجتمع بالصبيحة.

إلى ذلك ثمن معالي نائب وزير التعليم الفني  "المحولي " دور رئيس الجمهورية الذي وجه بسرعة اعتماد وإنشاء كلية المجتمع والتي ستعود بنتائج طيبة للتخفيف من معاناة أبناء الصبيحة وكذا لإنصاف هذه المناطق  التي ضحت بالكثير في سبيل الدفاع عن الشرعية وردع الانقلابيين.

وفي حفل الافتتاح الذي بدء بآيات من الذكر الحكيم  ونشيد وطني وأبيات شعرية ألقاها الشعار يوسف غرابي  والذي حضره عمادة الكلية وكوادر ووجها ومشايخ  وعسكريون ومدنيون  من ابنا الصبيحة قاطبة .

هذا وقد شارك في حفل الافتتاح لإنشاء كلية المجتمع بالصبيحة قيادات ومسئولين في التعليم الفني وقيادات  عسكرية بارزة بالمنطقة الجنوبية الرابعة.

يأتي افتتاح كلية المجتمع في الصبيحة بعد جهود مضنية كبيرة   بذلها المحولي كخطوة أولى نحو مزيد من المشاريع التنموية لأبناء الصبيحة  .

إلى  ذلك عبر أهالي وقبائل الصبيحة عن شكرهم وتقديرهم  لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور  احمد بن غر معتبرين ذلك الصرع العلمي  الذي بذل فيه المحولي  ضربة قاضية لكل المتربصين الذين لا يروق لهم  مثل هذه المشاريع التنموية العملاقة .

*من /محمد المسيحي