آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار المحافظات


الضالع تكثف استعداداتها للمشاركة في إحياء ذكرى ثورة اكتوبر المجيدة بعدن

الخميس - 12 أكتوبر 2017 - 02:28 م بتوقيت عدن

الضالع تكثف استعداداتها للمشاركة في إحياء ذكرى ثورة اكتوبر المجيدة بعدن

الضالع (عدن الغد) خاص:

تجري في محافظة الضالع استعدادات مكثفة للمشاركة في إحياء الذكرى الـ54 لثورة 14 اكتوبر المجيدة، المقرر اقامتها في العاصمة عدن يوم السبت المقبل.

 

وكشف أمين عام المجلس الانتقالي الجنوبي، بمحافظة الضالع، عبدالحميد طالب لـ" عدن الغد" انهم عقدوا خلال الايام الماضية اجتماعات ناقشت آليات التحضير للمشاركة في الفعالية المهمة- حد وصفه، وان الاجتماعات تناولت مهام اللجنة التنظيمية واللجان المنبثقة عنها، الخاصة بحشد الجماهير وتنظيمها قبل الانطلاق صوب عدن، مؤكدا استعدادهم الكامل للمشاركة في احياء ذكرى اكتوبر جنبا الى جنب وبقية محافظات الجنوب.

 

واوضح انه من المقرر ان يتم الانطلاق من مدينة الضالع يوم الجمعة القادم، على متن حافلات نقل صغيرة تم تجهيزها خصيصا لجماهير الفعالية الوطنية، داعيا في ذات السياق ابناء المحافظة الى ضرورة المشاركة بفاعلية تقديرا لثورة الاستقلال الاول، وتعبيرا عن القناعات الشعبية الجنوبية الراسخة بحتمية إكمال مسيرة النضال والتضحيات من اجل الاستقلال الثاني، واستعادة الدولة الجنوبية على كامل ترابها الوطني، وجغرافيتها المحددة قبل مايو 1990.

 

من جانبه قال الناطق الرسمي بإسم مجلس انتقالي الضالع، عبدالكريم النعوي، ان المحافظة سيكون لها حضور واسهام مختلفين ومميزين اكثر من اي وقت مضى، خاصة في ظل اعداد واشراف المجلس الانتقالي الجنوبي على هذه المليونية برئاسة القائد اللواء عيدروس الزبيدي، التي ستكون تعبيراً جنوبيًا حقيقيًا لرفض ومقاومة وافشال مؤامرات قوى الاحتلال بمختلف مسمياتها، اضافة الى ما تسمى بسلطات الشرعية اليمنية.

 

واضاف" تعد هذه المليونية تعبيراً احتجاجياً جنوبياً عما آلت اليه اوضاع البلاد من تدهور مخيف في مختلف جوانب الحياة بسبب فشل وفساد الشرعية اليمنية".