آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

مجتمع مدني


فريق العمل التوعوي التابع لمنظمة اليونيسف للطفولة والتوعية من خطر الألغام يقيم ندوة توعوية بمركز المضو

الثلاثاء - 10 أكتوبر 2017 - 05:06 م بتوقيت عدن

فريق العمل التوعوي التابع لمنظمة اليونيسف للطفولة والتوعية من خطر الألغام يقيم ندوة توعوية بمركز المضو

الشعيب (عدن الغد) خاص:

أُقيم صباح يوم الثلاثاء بمدرسة صلاح الدين الأساسية المضو وثانوية الفقيد علي أسعد المضو ندوة توعوية التابعة لمنظمة اليونيسف للطفولة والتوعية من خطر الألغام وبقايا مخلفات الحروب وأثرها على المجتمع.

حيث أقام فريق العمل التنفيذي للتعامل مع الألغام بمديرية الشعيب منطقة المضو ندوة نشاط التوعية بمخاطر الألغام و القذائف غير المتفجرة ومخلفات الحروب بهذه المنطقة .

حيث بدأت هذه الندوة التوعوية بآي من الذكر الحكيم تلاها الطالب عماد محمد طاهر الوجيه، وبعدها كانت كلمة فريق العمل والتوعية من الألغام بقيادة العقيد محمد سالم الأسد و الاستاذ علي محمد اسعد شرح متكامل أمام الطلاب عن نوعية الألغام و مخاطرها و إمكانية تواجدها و كيفية تجنب أضرارها وكذلك تجنب خزنها داخل المباني السكنية أو السيارات وتم ذكر عدد من ضحايا الألغام داخل منطقة المضو والاستماع إلى آراء الحاضرين في الندوة والإجابة عن استفساراتهم .

بعد ذلك كلمة الأستاذة فايزة مثنى التي حثت الطالبات على مخاطر هذه الظاهرة وأثرها لدى الجميع، ثم تحدّث الأستاذ وجدان الضالعي بهذا الجانب ومخاطره وأضراره .

وفي نهاية الندوة التوعوية تم التعرف على الهدف من هذه الندوة القيمة التي شرحها الاستاذ علي محمد وهي التقليل من مخاطر وأضرار مخلفات الألغام و القذائف والألعاب النارية غيرها وكذلك إشعار الجهات الرسمية ( اصحاب المسح ) عن أي مشكلة أو مخاطر توجد فيها ألغام أو قذائف خطرة حتى نحافظ عن سلامة المجتمع .

حضر الندوة التوعوية وكيل مدرسة صلاح الدين ووكيل ثانوية الفقيد علي أسعد المصري المضو وطاقم المدرسة جميعاً من مدرسي المدرستين .

*من أنيس راشد الشعيبي