MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 15 ديسمبر 2017 01:40 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

وزير الخارجية الامريكي: وزير نفط يمني طلب مني رشوة قبل سنوات (5 مليون دولار)

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 11:11 صباحاً
نيويورك((عدن الغد)) خاص:
ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي الجديد

ريكس تيلرسون (بالإنجليزية:Rex Tillerson): سياسي أمريكي ورجل أعمال سابق، يشغل حالياً منصب وزير الخارجية الأمريكي من 1 فبراير 2017. وكان سابقاً يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة إكسون موبيل النفطية.
وُلد عام 1952 في ويتشيتا فولز بولاية تكساس، حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية عام 1975، من جامعة تكساس. ويُدير تيلرسون شركة إكسون موبيل منذ عام 2006.
قلّده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسام الصداقة عام 2012.
نظرة عامة
في 13 ديسمبر 2016، أعلن الرئيس المنتخب دونالد ترامب الذي تيلرسون سيكون مرشحه لوزارة الخارجية.  ساهم منذ فترة طويلة لحملات الجمهوريين. له علاقات تجارية وثيقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و قد ولدت جدلا واسعا داخل امريكا، لا سيما في ضوء الكشف عن التعاملات التجارية لبوتين في صحف بنما. في عام 2014 عارض تيلرسون بشدة فرض العقوبات الامريكية ضد روسيا.

حيث كان سابقا مدير شركة نفط اميركية-روسية مشتركة اكسون نفطغاز.

في يناير 2017، تم الكشف عن أنه في حين كان تيلرسون أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة إكسون موبيل، وهي مشروع مشترك الأوروبي اجرت تعاملات تجارية مع إيران و سوريا، و السودان عندما كانت تلك الدول تحت العقوبات الأمريكية. 
بدأت تيلرسون حياته المهنية كمهندس حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة تكساس في أوستن. انضم تيلرسون إلى اكسون في عام 1975، وبحلول عام 1989 أصبح المدير العام لقسم الانتاج المركزي للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية. في عام 1995 أصبح رئيسا لشركة اكسون اليمن وشركة إسو للاستكشاف والإنتاج خورات شركة في عام 2006، انتخب تيلرسون رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة اكسون، سادس أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات . 

تيلرسون تقاعد من شركة اكسون فعال 31 ديسمبر 2016، وخلفه دارين وودز.  وهو عضو في الأكاديمية الوطنية للهندسة. 
بداية حياته
ولد تيلرسون في 23 مارس 1952، في ويتشيتا فولز بولاية تكساس، ابن باتي سو (ني باتون) و بوبي جو تيلرسون. نشط في الكشافة الأمريكية ردحا من عمره، وقال انه حصل على رتبة النسر الكشفية  في عام 1965.

تيلرسون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الكرملين، 2012 أثناء تقليده وسام الصداقة الروسي
تلقى تيلرسون على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة تكساس في أوستن في عام 1975. خلال الفترة التي قضاها في UT أوستن، انخرط في نادي تيجاس، و فرقة قرون طويلة، و فاي ألفا أوميغا.  في عام 2006 نال لقب الهندسة العليا المتميزة. 

المزيد

قال وزير الخارجية الامريكي الحالي ريكس تيلرسون ان وزير نفط يمني لم يسمه طلب منه رشوة مالية وقدرها 5 مليون دولار مقابل ابرام صفقة نفطية مع شركة اكسون موبيل التي كان احد مدرائها التنفيذيين.

وقال تيلرسون الذي كان يتحدث في حوار مع صحيفة النيويورك تايمز قبل يومين ان الوزير اليمني وعقب اجتماع لمناقشة إمكانية ابرام صفقة تنقيب نفطية في اليمن مد له بكرته الخاص مدونا عليه رقم حسابه البنكي باحد البنوك السويسرية وطلب تقديم رشوة وقدرها 5 مليون دولار مقابل ابرام الصفقة .

ورد تيلرسون على الوزير اليمني بالقول :" ان اكسون موبيل لاتفعل ذلك "لا افعل ذلك". "إكسون لا تفعل ذلك." إذا كان اليمنيون يريدون مشاركة إكسون في الصفقة سيكون لديهم التحدث مباشرة. وبعد شهر، وافق اليمنيون.

 "أخبر تيلرسون أن أمريكا لم تكن بحاجة لدفع رشاوى - بأننا يمكن أن نجلب العالم إلى معاييرنا الخاصة".

وقال "تيرسلون" حرفيا حول الموضوع :" When he was an executive with Exxon, he told Trump, he once met with senior officials in Yemen to discuss a deal. At the meeting,Yemen’s oil minister handed him his business card. On the back was written an account number at a Swiss bank. “Five million dollars,” the minister told him.

 

“I don’t do that,” Tillerson said. “Exxon doesn’t do that.” If the Yemenis wanted Exxon on the deal, he said, they’d have to play straight. A month later, the Yemenis assented. “Tillerson told Trump thatAmericadidn’t need to pay bribes—that we could bring the world up to our own standards,” a source with knowledge of the exchange told me.


المزيد في أخبار وتقارير
الإمارات تعلن رسميا تحالفها مع حزب الإصلاح
اعلنت الحكومة الإماراتية رسميا  فتح صفحة جديدة مع حزب الإصلاح اليمني والتحالف معه عقب حالة من القطيعة استمرت 3 سنوات . وقال وزير الدولة للشئون الخارجية بدولة
السعودية ترحب بتقرير أممي أدان تدخلات إيران في المنطقة
رحبت السعودية، اليوم الخميس، بتقرير الأمم المتحدة الذي أكد أن “تدخلات إيران العدائية ودعمها لميليشيات الحوثي الإرهابية بقدرات صاروخية متقدمة وخطيرة، تهدد
عاجل.. العميد طارق صالح حي وسيظهر في الوقت المناسب
أفاد عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للمقاومة، في اليمن، عبد الكريم ثعيل، اليوم الخميس، أن العميد طارق محمد عبدالله صالح، ما زال على قيد الحياة.   وقال “ثعيلط


تعليقات القراء
281770
[1] هذا شي عادي في اليمن
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
حضرمي | حضرموت
في اليمن هذي ليست جريمه شي معتاد عليه من كبار المسؤلين في الدوله الى الرئيس

281770
[2] ترلسون
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
جابر | عدن
وزير الخارجية الامريكية عنده حرب داخلية بالولايات المتحدة الامريكية ونصب نفسه بدل الرئيس الامريكي والقي دور الرئيس الامريكي اليمن معروف فيها كل هذه المشكلة ولكنها شمالية او المتعاونين من الجنوبيون مع الشمال لاجل تدمير هذ البلد والمنفعة الشخصية كماهوا الحاصل مع وزير الشرعية اليمنية اكبر سارق ومخرب ويتبع الفصائل الارهابية المعطلة للخدمات بالجنوب والشبكات الارهابية

281770
[3] وماخفي اعظم
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
بوحسين | حضرموت
ولا واحد تهمه تنمية البلاد ، فكبيرهم المخلوع هو رأس الفساد

281770
[4] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
ناصح | الجنوب العربي
على الوزير أن يحدد الزمان وإسم الوزير الذي طلب منه تقديم الرشوة ، ثم إذا كان المعنى هنا بحاح ، فأين الدحابشة من موضوع الشركات الوهمية وكسبهم بالباطل مليارات الدولارات وفي مقدمتهم العفاش وحاشيته وآل الأحمر ومواليهم .

281770
[5] المبلغ وصل آلى60$ مليار والمحتمع الدولي شاهد تلى ذلك واللصوص وحدهم ينفون
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
السيناتور | الوطن الجميل
لا احد يشك في سرقات عيال الكلاب

281770
[6] هشام شرف وزير النفط عام ٢٠١١_ ٢٠١٢ ... في حكومة الإصلاحيين ...... متى بتكون في نخبة حاكمة شريفة ؟؟!!! هذا طلب مستحيل شكله!!!
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
جنوبي | الجنوب
هشام شرف عبد الله سياسي يمني ولد في عام 1956 م في محافظة تعز...... تم تعيينه وزيراً للنفط ..في حكومة باسندوة. الإصلاحيين. .........وزير الصناعة والتجارة2011/1/22م- 2011/12/6م وزير النفط والمعادن 2011/12/7م- 2012/9/10م.....

281770
[7] خيانه
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
جنوبي | عدن
من كان وزير النفط قبل 5 سنوات في اليمن هوا المقصود وياخوفي لايكون المناضل الكبير ا

281770
[8] تربية الشاويش
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
الصبيحي | طورالباحه
جل الذين كانوا في حكومة الشاويش مثل هذا الوزير - ما دام رب البيت بالدف ضاربا فشيمة اهل البيت الرقص لاحول ولا قوة الا بالله الحكمة اليمانية لا دين ولا حرام ولا عيب اخس حكام ذيل الكلب انظف منهم

281770
[9] معروف حكومة ٣٣ سنه كلها فساد
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
احمد محمد | السعوديه
معروف ان حكومة ٣٣ سنه كلها فساد كلنا نعرف هدا والان راجعين بقوة كلهم ليحكموا اليمن من جديد مع فرق بسيط ان جماعة الحوثي تحاربهم في الشمال رغم الحرب عليهم من الكل بينما في الجنوب واخدين راحتهم في الفساد

281770
[10] حق ابن هادي
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
سلطان زمانه |
يبدو أن الكناية ستلصق الرئيس هادي!

281770
[11] هذا لا شي يذكر وما خفي كان اعظم
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
عبدالله العولقي | الامارات
هذا لا شي يذكر وما خفي كان اعظم , وعلى اعلى المستويات ، والكارثة انه لازال حتى الان و مابعد كبيرهم الذي علمهم الشحت عفاش،، هل تعلمون لماذا ؟؟؟ لانه وبكل بساطة ( كل رجال الشرعية من نمبر ون الى نمبر الف هم ابناء وتربية الحاخام الكبير عفاش) . لكن السؤال المهم من الذي تمت سرقته ( صاحب الحق) ؟؟ هو الشعب الجنوبي والسبب المحبط هو ان اصحاب المال والثروة هم متنيلين على عينهم (الجنوبيين) اصحاب الثروة والمال السايب الذي لايوجد عليه حارس ولا حامي ويدعو الكل لسرقته ونهبه باسماء واسباب مختلفه ( فيد، مصلحة شخصية، يمننة ، انتقام ، اذعان ، فرع وأصل) ! . نعم دام هناك حضرمي كان يرضى بحكم عفاش وشبواني يعبد لعفاش وابيني ولحجي باع ملته لفتاح . وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه ولا نستحق ان نحاكم ونطالب بحقوقنا من السارق لاننا لا نستطيع والسبب بكل بساطه لأن الجنوبيين فاقدين للهوية والوطن ولا يعرفون هل هم حضارم ام جنوبيين عرب ام صومال وهنود او يمانيون بدرجة عبيد للزيود ! للاسف سننتظر جيل شريف متعلم يفهم الحقيقة و يحق الحقيقة حتى نصل لليوم الذي سيدفع فيه الشماليون قيمة كل قطرة دم زهقت باسم اليمن الحقير وكل قطره بترول سرقت وعن كل حبة رمل اسقطتها الريح في ارضهم سيأتي اليوم الذي يدفع فيه الثمن كل عفاشي يمني او جنوبي سارق وبائع وقاتل . سيأتي جيل سينتصر للقضية ونصل لمحاكمتهم كما وصل الكويتيون لمحامة صدام بجلالة قدره ومطالبة العراق عن كل سرقة وكل تخريب وكل شهيد وتعويضهم بحكم القانون الدولي .

281770
[12] لا نستغرب ان يكون المقصود هشام شرف
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
نظن ان تعيين هادي لاحمد عبدالله دارس في نهاية عام 2012 كان بمثابة اخر ضربة قوية يوجهها للمخلوع.. كل من سبق الوزير والاكاديمي المستقل احمد عبدالله دارس انما كانوا من "عيال عفاش".. نحن ممن لهم معرفة ببعض كبار كوادر الوزارة.. كل الصفقات المشبوهة مع توتال خصوصا اشترك بها بالطبع كل من امير عيدروس وخالد بحاح ولا نستغرب ان يكون هشام شرف هو ايضا احد ابناء عفاش بالتبني وانه فعلا من طلب الرشوة من مسؤولي شركة ايكسون موبيل وذلك عقب لقائه بالسفير الامريكي بصنعاء في ابريل 2012.. هذه الشهادة المهمة من وزير الخارجية الامريكي الحالي تشير بوضوح الى فساد الوزير هشام شرف ولكنها لا تبريء امير عيدروس وخالد بحاح من التورط في عمليات فساد داخل هذه الوزارة نفسها واهمها صفقة بيع الغاز المستخرج من قبل شركة توتال للولايات المتحدة الامريكية حصريا و بسعر فاضح! لقد حرص علي عبدالله صالح على تبني بعض الشخصيات الجنوبية الشابة في تلك الوزارة وفتح لهم قنوات اتصال في كل من الولايات المتحدة وفرنسا فاستخدمها كمحسوبين على الجنوب وحضرموت خصوصا وحتى دونما اية مؤهلات اخرى تجعلهم يصبحون على رأس هذه الوزارة في سرعة تعادل سرعة البرق.

281770
[13] كفّ بحاحك فقد انفضحت ..
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
علاء | عدن لنجعلها خاليه من البعاطيط
ادخلوا جوجل واكتبو ا عنوان الخبر اعلاه ..يطلع لكم الأسم ..وليش نروح بعيد اختصر لكم المسافه هو المناضل الكبير المناضل الذي لايشق له غبار المناضل الذي قال عن سرقة الحكومه وسرقة المخلافي وطلع كلامه (اخرطي) المناضل الكبير الجهبذ فاضح نفسه ومناصريه انه...بحاح ..فكفّ بحاحك يابحاح ومن يوسخ الناس ليغطي عن وسخه كمن يغطي نفسه وفضيحته بناتهام الناس ..فكفّ بحاحك ..لان القافله تسير ..

281770
[14] الفضيحه
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
المراقب | الجنوب
صاحب الصفقه والطلب الذي يشير اليه وزير الخارجيه الامريكي هو بحاح الذي ظهر علينا الان يحاول ان يلبس ثوب الرهبان فضحه الله محترف وفاسد من العيار الكبير

281770
[15] هاشم شرف
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
طه الحامد | المكلا
فضيحة فساد

281770
[16] السلام عليكم عيالي ابناء عدن وكل ابناء الجنوب عيالي
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
ام علاء | عدن
سمعتو ايش الدحابشه يبعو في مصر واني طالبه منكم العون اشتي اشتري طيز دحابشيه للبعكوكه ابني علاء. واني راجيه منكم تشاركوني في الخساره. خالتكم ام علاء ام البعكوكه

281770
[17] هشام شرف والدنبوع أيتام وعبيد عفاش
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
ابن عدن | عدن
هؤلاء هم تربيه عفاش والصفقه في عهد الدنبوع وهذا ليس بمستغرب فهشام تربيه عفاش ومعروف بفساده في جميع الوزارات التي عمل فيها والدنبوع تربيه عفاش وعبده المطيع وليس بغريب عليه فقد نهب حتى رواتب الموظفين ونفط حضرموت وهو ما جعل الامم المتحدة تبحث عن بدائل لدفع رواتب الموظفين وحتى مراقبه ووضع اليد على مبيعات نفط حضرموت وجميع المرافق الايراديه من منافذ بريه وبحريه وضرائب وواجبات وغيرها من الإيرادات وبتوصيات من دول التحالف بعد ان تاكدت من فساد الدنبوع ونهبه لثروات الشعب وتعمده أطاله الحرب .

281770
[18] على ماذا يستند جوجل يا علاء؟
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
اذا كان وزير الخارجية الامريكي لم يصرح بالاسم فكيف يصبح خالد بحاح هو المقصود.. جوجل يستند لمواقع دحباشية تستسهل التلصيق ببحاح بطريقة كيدية لاغير.. وللعلم فانا لن استغرب ان يكون بحاح، ولكن كيف؟ وهو لم يكن بوزير نفط قبل خمس او حتى سبع سنوات؟!

281770
[19] حقاىق
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
سامي الخطيب | عدن
عندما كان تيلرسون في اليمن وكان يفاوض ضمن وفد مجموعه هنت و اكسون. كان الوزير حينها في التسعينات الخادم الوجيه و ليس بحاح. بحاح عين في ٢٠٠٥ إلى ٢٠٠٧. هذه أمانه تاريخية. و من الوزراء الذين فاوضوا هم فيصل بن شملان و الخادم الوجيه و العطار وآخرهم رشيد بارباع. قم جاء بحاح في مرحله التنفيذ. للعلم أن عبدالكريم الارياني كان يشغل وظيفه مستشار خاص لدى شركة هنت و لمده ٢٠ سنه. مساكين الوزراء الجنوبيين.

281770
[20] شعوذه صحفية
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
سامي الخطيب | عدن
طبعا هذا من يدعي نفسه الخميسي يحاول أن يصب الفساد على الوزراء الجنوبيين. ويصف احمد دارس بالأكاديمي. دارس لا يرضى به حتى حارس بيت. انسان فاشل وفاسد. لم يذكر الفسده امثال الخادم الوجيه او العطار او دارس او هشام شرف. طبعا حيد الضعفاء امثال رشيد بارباع.

281770
[21] الوزير الامريكي قال قبل 3 سنوات يعني في عام 2014
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
واحد من الناس | امريكا
اخوتي الجنوبيين، لنترك التعصب وخداع النفس. مش كلما ذكر الفساد قلنا هذا طبع شمالي. الفساد كالارهاب ليس له جنسية او دين او ملة. تعالوا نشوف الحقائق ثم نحكم. الوزير الامريكي قال قبل 3 سنوات يعني في عام 2014 ووزير النفط والمعادن حينها كان حسين الرشيد جمال الكاف . لمعرفة المزيد عن الكاف ادخل ما بين القوسين في محرك البحث جوجل www.google.com ( حسين الرشيد جمال الكاف وزير النفط ) اقراوا ما جاء في ويكيبيديا ثم ما جاء صفحة الكاف على الفيسبوك. ستجدون أن حبيبنا الكاف خبير دولي في النفط (والصفقات) تماما مثل حبيبنا بحاح. طبعا السارق الجنوبي افضع من السارق الشمالي لسببين: الاول، أنه جديد ومتشعبط مثل (اعمى لقى حلية ). ثانيا، الشمالي ينهب الجنوب بلاد غيره، اما الجنوبي (قحبة وبيدها مشعل) سارق مبهرر ويسرق الوطن بكل وطنية. بصراحة أنا أفضل يمني يسرفنا. على الاقل اقدر اعرعر له، اما اذا عرعرت لسارق جنوبي بايخرج لي الف من ابناء منطقته ويقول لي كيف تتجرأ على هامة جنوبية مشهورة على المستوى الدولي وكان وكان. يعني زيما صاحبنا الكاف سارق ومبهرر.

281770
[22] لابد من دلائل
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
محسن | اليمن
انضم تيلرسون لشركة اكسون ، بالولايات المتحدة ، في عام 1975 كمهندس . وشغل مناصب عديدة مع اكسون ، محليا ودوليا . في عام 1995 ، أصبح رئيسا لشركة اكسون اليمن وشركة إيسو للاستكشاف والإنتاج . في عام 1998 ، أصبح نائب الرئيس لل مشاريع اكسون (CIS ) ورئيس شركة اكسونNeftegas المحدودة مع المسؤولية عن حيازات اكسون في روسيا وبحر قزوين . في عام 1999 ، مع اندماج اكسون موبيل و ، كان اسمه نائب الرئيس التنفيذي ل شركة تطوير إكسون موبيل . في عام 2004 ، أصبح رئيس ومدير شركة اكسون موبيل و في 1 يناير 2006 ، انتخب رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي ( CEO) ، بعد تقاعد لي ريموند . تيلرسون هو أيضا وصيا ل مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ومعهد البترول الأمريكي ، وهو عضو في المائدة المستديرة . تيلرسون قام بإعادة تأسيس موقفه خلال اجتماع للمساهمين يوم 28 مايو 2008 . برعاية عائلة روكفلر قام بقرار غير ملزم للفصل بين الرئيس التنفيذي و رئيس مجلس إدارة من أجل الحفاظ على نظام من الضوابط والتوازنات .(المصدر جوجل) السادة الذين تولوا حقيبة وزارة النفط والمعادن خلال الفترة 2006 - 2014م، كالتالي: 1- معالي الاستاذ/ خالد محفوظ بحاح ( تولى الوزارة لفترتين: ا- 2006 - 2008م. ب- مارس 2014 - يونيو 2014م) 2- معالي الاستاذ/ عيدروس الأمير ( 2008 - 2001م) 3- معالي الأستاذ/ هشام شرف الدين (ديسمبر 2011 - سبتمبر 2012م) 4- معالي الاستاذ/ احمد عبدالله دارس ( سبتمبر 2911م - 2014م) وجميعهم يشهد لهم بالنزاهة متى صدق الغرب؟ أسف ع العرب

281770
[23] على معالي وزير الخارجية الأمريكي أن يوضح إسم الوزير اليمني.. أو لا داعي لكلامه !!
الأربعاء 11 أكتوبر 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، على معالي وزير الخارجية الأمريكي أن يوضح إسم الوزير اليمني، أو لا داعي لكلامه !! ثم لماذا لم يقل هذا الكلام في حينه ؟! ولنفرض أن كلام الوزير الأمريكي صحيح، فهذا لا يعفي حكومة الشرعية من فسادها المثبوت بالأدلة القطعية والموثقة.. حكومة الشرعية باعت نفط المسيلة، بعد أن أخذته من ميناء الضبة بالشحر، فأين صُرفت عائدات هذا النفط (700 مليون دولار أمريكي)، كما طبعت حكومة الشرعية 4 مليار ريال يمني، فأين صرفت هذا المبلغ الضخم ؟! والموظفين لم يستلموا مرتباتهم لعدة أشهر.. يجب محاسبة كل الفاسدين، بما فيهم الوزير الذي طلب الرشوة، بشرط أن يكون وزير الخارجية الأمريكي شجاعاً (لا مهرجاً) ويقول إسم الوزير اليمني طالب الرشوة !!ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

281770
[24] الخطيب الفشفشي (20)
الأربعاء 11 أكتوبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
لو لك عدو في الساحة فقاتله ولا تأخذك به شفقة ولكن لا تروج بانه جبان او مهزوم سلفا دونما ان تشعر بانك صادق ومتأكد مما تقول.. وفي مجال الاختصاص والمهنية فكفانا قولا ان كل الدحابشة اغبياء وفاسدين ونحن نعلم ان لدينا من هم في مستوى غباء البعض منهم وان منا ايضا من هم اكثر فسادا.. ثم انصحك بعدم الشطح واستعراض المعلومات التي لا تخدم وجهة نظرك بالموضوع.. شوف تمام ايش يقول تيلرسون.. يقول هناك وزير قبل خمس سنوات.. ففي جانب الغباء بعض الدحابشة يريدون الصاق التهمة ببحاح لمجرد الكيد لا غير ولكنك تتساوى معهم انت في مستوى الغباء عندما تذكر لنا عدد من الشماليين الذي تراهم فاسدين فتصل بنا الى زمن الدكتور العطار (حاصل على دكتوراة في الاقتصاد من السوربون منذ عام 1962) وهو المتوفي منذ عشرة اعوام! ولنفترض انه ممن ذكرتهم من الفاسدين، ولكن تعقيبك ليس من الموضوع في شيء.. ونبقى متمسكين برأينا بان الوزير المقصود في كلام تليرسون انما الارجح ان يكون الوزير هشام شرف كونه احد رموز التواطؤ بالفساد مع عائلة علي عبدالله صالح وهو من كان وزير النفط قبل خمس سنوات من الان.. ولكني اشير فقط بان عفاش قد وظف جنوبيين فاسدين واشرتم لهم بالاسم.. اقرأ سيرتهم الذاتية لتعرف كيف وصلوا للعمل بصفقات النفط مع المخلوع لمجرد انتمائهم لمحافظة جنوبية نفطية.. ولا تنسى ان تقرأ بالمقابل السيرة الذاتية لاحمد عبدالله دارس لتقنعنا بانه ترقى فجأة لمنصب وزير نفط.. عادي حتى وان كان لك عدو مهما يكن، فعليك ان تعرفه جيدا لتصبح متبصرا بكيفية التعامل معه. فحاولوا ان تفهموا الدحابشة بما لهم وما عليهم..

281770
[25] لقد أصيب القراء بالحول!
الأربعاء 11 أكتوبر 2017
سلطان زمانه |
لم يقل خمس سنوات بل خمسة ملايين.

281770
[26] شكرا سلطان زمانه وتوضيح للمش دحباشي نجيب الخميسي
الأربعاء 11 أكتوبر 2017
علاء | عدن لنجعلها خاليه من البعاطيط
ملاحظتك جعلتنا ارد على المشككين وايضا اعد قراة الموضوع مره اخرى ..فالرجل كان مسوولا منذ 2006 م حتى 2012م والموضوع له سنوات ومجلة نيويوركرالشهيره ذكرته بالاسم .

281770
[27] حنبنا مع الدحابشة والمش دحابشة
الأربعاء 11 أكتوبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
انا سألتك يا علاء كيف عرفت ان جوجل يجاوب انه خالد بحاح؟ عملنا بنصيحتك وما وصلنا للي توصلت اليه.. وقرأنا بمواقعكم ان تيلرسون كان عندكم قبل نحو خمس سنوات وكانوا ممن التقوا بالوزير انذاك هشام شرف بحضور السفير الامريكي في ابريل 2012



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
من هو قناص صنعاء الليلي مرعب الحوثيين؟
الإمارات تعلن رسميا تحالفها مع حزب الإصلاح
قناص صنعاء يرعب مليشيات الحوثي
اليمن.. حزب الإصلاح يدعو “الانتقالي الجنوبي” لفتح صفحة جديدة
عاجل.. العميد طارق صالح حي وسيظهر في الوقت المناسب
مقالات الرأي
نسمع ونشاهد تصريحات بعض الساسة عن الحلول المقترحة للأزمة اليمنية , ونجد الكثير منهم يردد وبشكل مبرمج إن
إن الأزمة السياسية بين القوى الشمالية التي طرأت في الحادي عشر من فبراير في العام2011 بشأن المحاصصة على سلطة
  حضرت اليوم الخميس 14ديسمبر الحفل الخطابي والفني الذي أقامته السلطة المحلية ومكتب الثقافة أبين إحتفالا
كثيرون من الابواق التي تعمل مع كل الجهات والتي اعطت اهتمام   بالغ الاهتمام للقاء بعكس ما كان الهدف منه
كثيرون يروجون الآن لعودة احمد علي ليقود معركة التحرير واستعادة الدولة ، وحمل الراية خلفا لوالده  ، خصوصا
تتعدد الاجتهادات في تأويل مصير المؤتمر الشعبي العام (حزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح) بعد قتل رئيسه
  إذ كان حقاً القول: بإن المرء لا يموت طالما وهناك عقول وقلوب حية تتذكره، فمن الجائز التذكير أن الأصعب ليس
  احترم واقدر الدعم العسكري والاغاثي والسياسي المقدم من دول التحالف العربي ، فلولا هذا الاسناد الجوي
أحبه الجميع لانه ظل صادقا مخلصا نبيلا،وقف دوما مع البسطاء والمظلومين،لم يتلون أو يغير معطفه لتحسين
دعوة للدول والشعوب العربية لرفض قرار الادارة الامريكية بخصوص القدس .. القدس العربية ثاني القبلتين تتعرض
-
اتبعنا على فيسبوك