آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-12:29ص

دولية وعالمية


قرقاش: على قطر أن تطرق باب الرياض وستجد الحل

الإثنين - 09 أكتوبر 2017 - 11:48 م بتوقيت عدن

قرقاش: على قطر أن تطرق باب الرياض وستجد الحل
أنور قرقاش

( عدن الغد ) العربية :

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، اليوم الاثنين، إن قطر قد فشلت في فكّ أزمتها عبر الإعلام والتدويل، داعياً إياها بأن تطرق باب الرياض وستجد الحل، ومشيراً إلى أنه "لا يجب أن يتسبب عناد فرد وإرثه الملتبس في هذا الانهيار"، بحسب تعبيره.

 

جاء ذلك خلال سلسلة من التغريدات على حسابه في "تويتر" أكد فيها أن الأزمة الحالية مع قطر لم تفتعلها الإمارات أو السعودية، بل إن سياسة قطر الداعمة للإرهاب هي السبب في الأزمة الحالية.

 

وانتقد قرقاش إقدام الدوحة على إطلاق موقع باللغة الإنجليزية لمهاجمة الإمارات، قائلاً: "تدشين قطر لحساب بالإنجليزية يدعو إلى مقاطعة الإمارات لا ينفع في التعامل مع أزمتها، ليت الجهود تصب تجاه تغيير التوجه الداعم للتطرف والإرهاب".

 

وأضاف قرقاش: "هي ليست أزمة علاقات عامة، ولم تفتعلها أبوظبي أو الرياض، بل سياسة ترسخت منذ ١٩٩٥ تدعم التطرف والإرهاب وتطعن الجار في الظهر، المراجعة ضرورية".

 

وغرد وزير الدولة الإماراتي قائلاً: "تدشين حساب بالإنجليزي ضد الإمارات ما هو إلا بعثرة للجهد والمال، ودون مراجعة حقيقية ستبقى الأبواب موصدة، المؤشرات تدّل أن أزمة قطر تؤلمها".

 

واختتم سلسلة تغريداته بالقول بأنه "بعد أن فشلت قطر في فكّ أزمتها عبّر الإعلام والتدويل لتطرق باب الرياض، وستجد الحلّ، ولا يجب أن يتسبب عناد فرد وإرثه الملتبس في هذا الانهيار".