آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:15ص

أخبار وتقارير


نعمان : على الجنوبيين حماية خيار التصالح والتسامح والعيش المشترك

الإثنين - 09 أكتوبر 2017 - 10:33 م بتوقيت عدن

نعمان : على الجنوبيين حماية خيار التصالح والتسامح والعيش المشترك

عدن((عدن الغد) خاص:

قال السياسي الجنوبي البارز ياسين سعيد نعمان انه بات على الجنوبيين ان يسارعوا لاجل دعم خيار التصالح والتسامح والعيش المشترك.

 واكد نعمان انه و عندما قرر الجنوبيون الأخذ بمنهج التصالح والتسامح كخيار يحملهم إلى المستقبل الذي طالما حلموا به ، إهتز اليمن من اقصاه إلى أقصاه طرباً بعودة الوعي الذي اعتبروه مكسباً تاريخياً لكل اليمنيين .

واضاف قائلا :" تفجرت منذ ذلك التاريخ ينابيع كانت قد طمرتها عوامل التعرية ، وأخذت الحياة تغتسل بمياه صافية ومعها تعشب الأرض شوقاً وحنيناً لِغَد يسوده الحب والسلام .

تربص أعداء الحياة بهذا المكسب ..عملوا على وأده .. لم يسمحوا له بأن يوسع رقعته ليشمل البلاد كلها .. وكان على الجنوبيين ، ومعهم كل القوى المحبة للسلام في اليمن ،أن يحملوا هذا المكسب خارج الصراعات التي أعيد إنتاجها في خلط واضح للأوراق من قبل نفس القوى التي رأت في التصالح التسامح نهاية لدورة سيطرتها ، كان عليهم حمايته من العبث الذي أغرقت البلاد فيه ..

ما الذي يجري اليوم في الأرض التي هتفت للتصالح والتسامح كخيار يحملها نحو المستقبل ؟؟

سؤال لا ننتظر من أحد أن يجيب عليه بأكثر من إجابة واحدة وهي أن الجنوب عنوان بارز لمستقبل البلاد كلها ... فإما أن يحمي خيار التصالح والتسامح والعيش المشترك ، وإما أن يتسبب في إعادة انتاج الفوضى في أسوأ صورها !!

أعتقد أنه قادر على حماية هذا الخيار .. فقط على العابثين أن يكفوا أيديهم ويختشوا !!