آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:13ص

حوارات


قائد الحزام الأمني في معسكر7 أكتوبر: بفضل الله ثم بفضل الجنود الأبطال تجاوزنا كل الصعوبات التي واجهتنا

الإثنين - 09 أكتوبر 2017 - 10:34 ص بتوقيت عدن

قائد الحزام الأمني في معسكر7 أكتوبر: بفضل الله ثم بفضل الجنود الأبطال تجاوزنا كل الصعوبات التي واجهتنا
القائد/ محمد الناخبي - قائد الحزام الأمني في معسكر7 أكتوبر

ابين ((عدن الغد)) خاص:

قال قائد الحزام الامني بمعسكر 7 يوليو ان قوات الحزام في ابين تمكنت من تجاوز الكثير من الصعوبات التي واجهتها خلال الاشهر الماضية .

وقال محمد الناخبي ان قوات الحزام الامني تمكنت من قهر عناصر الجماعات المتطرفة .

 

والناخبي هو أحد القيادات التي شاركت بحماس وشجاعة في معارك حملة الحسم التي شهدتها مديريات المنطقة الوسطى في محافظة أبين حيث تعرض لمحاولة إغتيال في مديرية مودية ونجا منها وأصر عاى مواصلة الحملة في مودية والوصول بها إلى المحفد إنه القائد محمد الناخبي قائد الحزام الأمني في معسكر7 أكتوبر الذي أجرينا معه الحوار التالي :-


حاوره / جمال محمد حسين


س1 - هل واجهتكم صعوبات خلال حملة الحسم في المنطقة الوسطى أبين ؟

ج1- نعم واجهتنا بعض الصعوبات في مديرية الوضيع ولكن لاداعي لذكرها لأنها عادية وبفضل الله ثم بفضل الجنود الأبطال تجوازنا كل الصعوبات التي واجهتنا.

س2- ماهي إيجابيات وسلبيات حملة الحسم في أبين ؟

ج2- حقيقة كانت هناك العديد من الإيجابيات للحملة ومن أهم الإجابيات تمثلت في القيادة المتفاهمة والمتفقة وكذلك أفراد الحزام الأمني والتدخل السريع ولواء الدعم والإسناد بقيادة عبداللطيف السيد و منير أبو اليمامة ولله لحمدلله جميعهم كانوا متفاهمين ومصممين على تطهير محافظة أبين بشكل عام من تنظيم القاعدة والإرهابي هذا التفاهم والإنسجام ساهم في تحقيق النجاحات التي سمعتوا عنها اما بالنسبة لسلبيات فلا توجد أي سلبيات رافقت الحملة ولاتوجد أيضا أي سلبيات بين القيادة والأفراد.

س3- هل تم تجهيز الحملة والإعداد لها بشكل كامل ؟

ج3- نعم كانت الحملة مجهزة تجهيزا كاملا كان معنا كل العتاد والمعدات متوفرة بالكامل من العربات والأطقم والأسلحة وكل ما نحتاجه في الحملة ونتقدم بجزيل الشكر لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المساندة لنا في هاذي الحملة والمشرفة عليها إشرافا مباشرا.

س4- تعرضتم في مودية لمحاولة إغتيال ولله الحمد نجيتوا منهم كيف تمت ؟

ج4- ذهبنا في مهمة عملنا أنا والزميل عبدالرقيب العمري ومعنا أفراد الطقم ونحن ماشيين في الطريق إنفجرت 3عبوات ناسفة كانت مؤقته وتم ربطها عبر جهاز وبطارية عثرنا عليها بالقرب من مكان الأنفجار الحمدلله نجونا على الرغم من أن الإنفجارات كانت قوية جدا.

س5- ما الشي الذي شعرت أنه ينقصكم في هذه الحملة ؟

ج5- حقيقة ينقصنا في هذه الحملة توثيق جميع أعمالنا عملنا والإنجازات التي حققتها القوات التي شاركت في حملة الحسم بكل شجاعة وبسالة ونريد التوثيق حتى يشاهد الناس الحقيقة بأم أعينهم وما قدمته القوات من تضحيات وما حققته من إنتصارات.

س6- قوات الحزام الأمني وقوات التدخل السريع هل هناك تداخل يحدث في المهام فمثلا كل واحد يتجاوز ويقوم بمهام الأخر ؟

ج6- لا لايوجد أي تجاوز أو تداخل لأن العمل والهدف هو واحد ومشترك بيننا جميعا ونكمل بعضنا البعض فقوات التدخل السريع هي أصلا جزء من قوات الحزام الأمني وهدفنا واحد فهم حقيقة النخبة ونفتخر بهم جميعا .

س7- كلمة أخيرة لك تود أن تقولها ؟

ج7- شكرا لكم على هذه اللفته الطيبة لتسليط الضؤء على حملتنا وما حققته من انتصارات.