آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

أخبار عدن


حلف قبائل يافع يزور منزل أم لشهداء ثلاثة بالعاصمة عدن

الإثنين - 25 سبتمبر 2017 - 12:59 م بتوقيت عدن

حلف قبائل يافع يزور منزل أم لشهداء ثلاثة بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

بتكليف من  حلف قبائل يافع عبر رجل الخير البار الشيخ صالح المالكي المقيم بدول  قطر احد منتسبي وداعمي  الحلف  .. قامت الناشطة الحقوقية ضياء حسن بمعية الصحفي معين الصبيحي بزيارة منزل أم جنوبية لثلاثة شهداء بمدينة عبدالقوي بالعاصمة عدن للاطلاع على حقيقة وواقع حياة عوائل الثلاثة الشهداء.

وبعد الزيارة  رفعت الناشطة ضياء حسن  تقريرا كاملاً مع الصور لحلف قبائل يافع  عن وضع عوائل الثلاثة الشهداء الذين يعيشون تحت حر الشمس في منزل لا ابوب ولا نوافذ ولا سقف  في ظل عجزهم عن توفير القوت الضروري غالب الأحيان بسبب تخلي الجميع عنهم وبسبب انقطاع مرتباتهم منذ عام 2016م حتى اللحظة  في ملابسات غامضة رغم متابعه أسرهم للجهات المعنية لكن بدون فائدة.

 ومن المحتمل أن يعمل حلف قبائل يافع  على مساعدة عوائل الثلاثة شهداء عاجل الأيام بطريقة وأخرى  قد تصل الى بناء منزل لهم في حالة صحة وثائق منزلهم المهدم الذي يسكنون فيه  في الوقت الراهن.

جدير بالذكر ان الشهداء الثلاثة من مديرية مودية محافظة أبين وقد سقط اثنان منهم في  شهر فبراير 2016م في نقطة بخر بيحان ذبحا على يد القاعدة بينما سقط أخيهم الثالث بعد استشهادهم بأسبوع واحد فقط في منطقة شقرة بمحافظة ابين  اثناء مواجهتهم لقوات الحوثي هناك .

 يذكر ايضا والدتهم فاطمة الحبشي ناشطة جنوبية وشاعرة فذة لها العديد من القصائد الوطنية والحماسية.