آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

أخبار عدن


الرقيبي يلتقي مدراء الثانويات النموذجية بعدن

الأحد - 24 سبتمبر 2017 - 11:53 م بتوقيت عدن

الرقيبي يلتقي مدراء الثانويات النموذجية بعدن
صورة من اللقاء.

عدن ((عدن الغد)) خاص:

التقى مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن محمد الرقيبي صباح اليوم الاحد، في ثانوية عدن النموذجية بمديرية المنصورة عدد من مدراء المدارس  الثانوية النموذجية بالمحافظة، ممثلة بثانوية عدن النموذجية للبنين وثانوية البيحاني النموذجية للبنين وثانوية عدن النموذجية للبنات.

 

وفي اللقاء أكد الرقيبي على أهمية النهوض بالعملية التعليمية والتربوية ومعالجة أي إشكاليات قد تعاني منها المدارس ممثلة بنقص المعلمين ، وكذا أهمية تفعيل التعليم الهادف إلى الفهم المعرفي والتغيير الإيجابي المعنوي والبنيوي.

 

كما شدد الرقيبي على أهمية تفعيل الوسائل التعليمية الهادفة إلى تعزيز الموقف التعليمي وكذا مصادر التعلم النشط والفعال والايجابيبحيث تصبح هذه الوسائل عاملا أساسيا في تعزيز الحصة الدراسية.

 

وحظي اللقاء بنقاش ايجابي فعال ومستفيض من جميع الحاضرين وخرج اللقاء بجملة من التوصيات العملية الهادفة إلى تطوير العملية والتربوية والتي ستنفذ ابتدأ من بداية شهر أكتوبر القادم في تدريب وتأهيل المعلمين والمعلمات في الجوانب الطرايقية والفنية الهدفة إلى التطوير الفعال للعملية التعليمية والتربوية.

 

حضر اللقاء الأخ عوض باشطح رئيس شعبة المناهج والتوجيه. والأخ زكي عبدالله مدير إدارة التوجيه التربوي والأخ نبيل عبد المجيد مدير إدارة التعليم العام والأخ عبد القوي عبد الله صالح مدير ادارة الرقابة والتفتيش والأخ محمد ناصر مشرف المدارس النموذجية ومديري ومديرات الثانويات الثلاث النموذجية.