آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

أخبار عدن


بتوجيهات المهندس قائد راشد أنعم صندوق النظافة بعدن ينفذ حملة لشفط مياه الأمطار بالمنصورة وتنظيف شوارعها

الأحد - 24 سبتمبر 2017 - 03:05 م بتوقيت عدن

بتوجيهات المهندس قائد راشد أنعم صندوق النظافة بعدن ينفذ حملة لشفط مياه الأمطار بالمنصورة وتنظيف شوارعها
جانب من عملية شفط مياه الأمطار اليوم بالمنصورة.

عدن ((عدن الغد)) خاص: علاء بدر

 

 

 

تسببت مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت في الصباح الباكر لهذا اليوم على مديرية المنصورة بالعاصمة عدن بتكون مستنقعات مائية واسعة في شوارع وطرقات المديرية.

وبعد توقف هطول المطر، وخروج المواطنين إلى أعمالهم والطلاب إلى مدارسهم حدث ازدحام مروري خانق في شبكة المواصلات العامة التي غرقت بمياه الأمطار.

وعلى الفور قام الأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن بإصدار توجيه لإدارة الحدائق والتشجير بالصندوق بالنزول سريعا إلى مديرية المنصورة للقيام بشفط مياه المستنقعات والبرك لمساعدة المواطنين في اجتياز الشوارع دون عوائق أو صعوبات.

من جانبها وتنفيذا لتوجيهات المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن قامت إدارة الحدائق والتشجير بحملة شفط واسعة لمياه الأمطار بعدد ثلاث آليات خاصة لشفط المياه، وكذا عدد من العمال والمشرفين، والتي استهدفت عدد من الطرقات الرئيسة والشوارع في المنصورة في الأماكن التالية:-

الطريق البحري (الجسر).

وشارع الشهيد سالم قطن.

ومحيط دوار مصنع الغزل والنسيج.

ومحيط دوار كالتكس.

وطريق كورنيش المنصورة (ريمي).

وطريق التسعين كابوتا.

وقد لقيت تلك الأعمال الخدمية من قبل صندوق النظافة ارتياحا واسعا لدى المواطنين الذين كانوا سعداء بسبب سرعة قيام عمال إدارة الحدائق والتشجير بشفط المياه من الطرقات العامة.

كما قام صباح اليوم عمال النظافة الميدانيون بتنفيذ برنامجهم اليومي في منطقة المنصورة بمعية الأخ عارف أحمد رئيس قسم النظافة في منطقة المنصورة، والأخ فكري أحمد الزغير رئيس قسم النظافة في منطقة القاهرة، وذلك تحت إشراف الأستاذ المهندس قائد راشد أنعم مدير عام صندوق النظافة والتحسين الذي حرص على أن يتم إنجاز العمل الميداني لتنظيف شوارع المنطقتين بعد توقف هطول الأمطار، كون النظافة مطلب وطني لا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال.