آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

فن


ياسمين عبد العزيز نجمة غلاف سيدتي : الوصول إلى مكانة عادل إمام صعب ولكنه ليس مستحيلاً

السبت - 23 سبتمبر 2017 - 07:50 م بتوقيت عدن

ياسمين عبد العزيز نجمة غلاف سيدتي : الوصول إلى مكانة عادل إمام صعب ولكنه ليس مستحيلاً

عدن(عدن الغد) سيدتي :

تمتلك الفنانة ياسمين عبد العزيز قدرات فنية خاصة جعلتها أهم نجمات جيلها، وأصبحت نجمة الشباك القادرة على منافسة النجوم بسبب إيراداتها الضخمة. ورغم العروض الكثيرة خلال السنوات الأخيرة التي انهالت عليها للتواجد درامياً، إلا أنها كانت ترفض. وعندما وافقت اختارت الأصعب بتقديم 30 شخصية مختلفة في مسلسل «هربانة منها»، الذي استطاعت أن تتصدر من خلاله السباق الرمضاني الماضي ضمن أفضل الأعمال.

كيف تقيّمين تجربتك الدرامية هذا العام خاصة أنك قدمت 30 شخصية مختلفة بمسلسل «هربانة منها»، وهذا أمر لم يعتد عليه الجميع نظراً لصعوبة تنفيذه؟

أرى التجربة ناجحة بشهادة الجمهور من جميع الفئات العمرية، وردود الأفعال كلها إيجابية، وحتى الآن أجد الناس تناقشني في الشخصيات التي قدمتها، والجمهور يقدر دائماً المجهود الكبير الذي يقدمه الفنان، ويكفي أنني عشت تحدياً كبيراً جداً في تقديم 30 شخصية على مدار الشهر الكريم، كل منها بأداء مختلف من حيث الكلام والملابس، ولذلك كنت لا أنام خلال أيام التصوير؛ لأننا بدأنا متأخرين وأنجزت المهمة، واستطعت أن أقدم وجبة فنية كوميدية للأسرة العربية.

الكل كان يتساءل عن رفضك التواجد في دراما رمضان رغم تصدرك شباك الإيرادات في السينما!

لا أنكر أنني قطعت طريقاً طويلاً في السينما، وهي المرحلة الأصعب بالنسبة للنجمة لكي تتصدر شباك الإيرادات، وتستمر وسط منافسة شديدة، وهذا ما لم يتحقق لغيري. أنا أحب المغامرة، وأختار دائماً الطريق الأصعب. وقد نجحت بفضل الله في أن أكون الفنانة الوحيدة التي يثق فيها المنتجون بسبب حب الجمهور لأفلامي. وطوال سنوات كثيرة لم تتوقف العروض بالنسبة للمسلسلات وكنت أرفض. ولكن وجدت الكثير من الجمهور والمقربين مني يطالبونني بالتواجد في شهر رمضان، فدرست الموضوع وعندما وجدت النص الجيد وافقت على الفور رغم صعوبته، وخرج المسلسل بالشكل الجيد.

هل هذا النجاح الكبير للمسلسل يجعلك تصرين على التواجد بشكل سنوي في ماراثون الدراما الرمضانية؟

لا أحب الثبات، بل أبحث دائماً عن الفكرة الجديدة، وهذا المبدأ الفني الذي أسير عليه، إذا وجدت الفكرة الجيدة والمختلفة فسوف أقدمها سواء في الدراما التلفزيونية أو السينما، ولكن ما أحب أن أشير إليه هو أنني حالياً أركز في السينما وأسعى لتنفيذ مشروع جديد، وعندي أكثر من فكرة أختار من بينها.

المتابع لأعمالك يشعر بأنك متحيزة للمرأة، فما سبب ذلك؟

هذا صحيح. وأرى أن المرأة في مجتمعنا العربي مازالت مقهورة ولم تحصل على حقوقها، وأتمنى أن تكون أعمالي بالكامل عن المرأة.

لماذا الإصرار على خالد جلال لكتابة أعمالك الفنية؟

لأنه من أكثر الشخصيات التي تجذبني كتاباتهم، ويفهمني جيداً وبيننا كيمياء. وبمجرد أن نتحدث عن فكرة تجد المعالجة جاهزة وبعد ذلك تجد السيناريو طازجاً وبه أفيهات متميزة ومعاصرة. وأهم ما يميز خالد جلال أنه يكتب كوميديا هادفة ومضحكة بلا إسفاف أو خروج عن عاداتنا وتقاليدنا.

هل تسعين للاستمرار في تقديم الأعمال الكوميدية؛ لتصبحي في نفس نجومية الزعيم عادل إمام؟

أتمنى الوصول إلى هذه المكانة؛ لأن الزعيم فريد من نوعه في نجوميته بالعالم العربي، وأرى أن ذلك صعب لكنه ليس مستحيلاً.

من الفنان الذي تحرصين على مشاهدة أعماله ويرسم الابتسامة على وجهك؟

كل نجوم الزمن الجميل كنجيب الريحاني وفؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي، وأحب جداً الزعيم عادل إمام، وأستمتع بكل الكوميديانات الموجودين، وتستطيع القول إن كل كوميديان لديه منطقة كوميدية خاصة ومختلفة عن غيره، وأنا مشاهدة جيدة لكل الأعمال التي تعرض، وأسعد بنجاح أي شخص حتى لو كان وجهاً جديداً، فهذا أمر مفيد.

تردد أنها سوف تقدم الجزء الثاني من فيلم «الدادة دودي»، فهل هذا الفيلم على أجندتها السينمائية؟ هل تؤمن بالحظ ودوره في حياتها؟ دائماً تصرّ على الاختفاء بمجرد تقديم أي عمل فني، ما سبب ذلك؟ كيف تتعامل مع أولادها، وهل يشاهدون أعمالها؟ كيف تحافظ ياسمين عبد العزيز على رشاقتها؟ كل الإجابات عن هذه الأسئلة وغيرها في اللقاء الذي أجرته مجلة "سيدتي" مع الفنانة ياسمين عبد العزيز في العدد 1907 الموجود حالياً في الأسواق.