آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

أخبار المحافظات


وفد الأمم المتحدة يزرو ميناء المكلا ويطلع على مستوى النشاط والحالة الأمنية

الجمعة - 22 سبتمبر 2017 - 12:46 ص بتوقيت عدن

وفد الأمم المتحدة يزرو ميناء المكلا ويطلع على مستوى النشاط والحالة الأمنية

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

استقبل "المهندس سالم علي باسمير" رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي في مكتبة ،الخميس ، وفد تابع للأمم المتحدة في الجمهورية اليمنية ورافقهم أفراد من منظمة تختص بشؤون التنمية والمنظمات الدولية باليمن .

وكرس اللقاء من أجل التعرف عن كثب على أوضاع و إمكانيات وقدرات ميناء المكلا في جميع الجوانب الأمنية والفنية والتشغيلية ومدى استعداد وجاهزية الميناء في استقبال بواخر المساعدات الانسانية.
رئيس مجلس إدارة المؤسسة "المهندس باسمير" استعرض حجم نشاط ميناء المكلا في الفترات السابقة والحالية والوضع الأمني المستقر والامن ، مؤكداً استعداد الميناء على الدوام في تقديم اوجه التسهيلات الممكنة لاستقبال البواخر التي تحمل مساعدات إنسانية لمحافظة حضرموت وبقية المحافظات المجاورة ، مضيفاً ان الحالة الأمنية بالميناء مستقرة وهناك تنسيق وتعاون مشترك بين كافة الأجهزة الأمنية المتواجدة بالميناء وخارجه ، مطمئناً أعضاء الوفد بتواجد خطوط ملاحية عالمية تسير رحلات منتظمة ببواخرها القادمة من دول أجنبية مختلفة بشكل شبة يومي إلى أرصفة الميناء .

واعرب الوفد الزائر عن ارتياحهم لمستوى النشاط الملاحي والتجاري الكبير الذي يشهده ميناء المكلا وبالأخص الاستقرار الأمني الملحوظ بالميناء بصورة خاصة وعموم مناطق ساحل حضرموت ، قائلين : ان هذه الزيارة الميدانية هدفها معرفة حجم الاستعدادات والإمكانيات والقدرات المتاحة التي يتمتع بها الميناء .

واختتم الوفد زيارته بجولة ميدانية تفقدية إلى أرصفة وساحات الميناء تعرف خلالها من "باسمير" على النشاط والطاقة الاستيعابية للميناء والأنظمة واللوائح المتبعة في العمل وأولويات رسو البواخر في الارصفة .

حضر اللقاء الأستاذ نعيم عبدالقادر العمودي مدير عام الهيئة العامة للشؤون البحرية بمحافظة حضرموت و القائد جمعان بن غانم أركان كتيبة حماية الميناء والقبطان طارق عبده ثابت ربان مرفأ ميناء المكلا ومساعده القبطان مراد سعيد شلش .