آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:33م

رياضة


في افتتاح التصفيات التمهيدية لكأس آسيا: الأحمر الصغير يبدع ويمطر شباك القطريين بستة اهداف

الخميس - 21 سبتمبر 2017 - 12:13 م بتوقيت عدن

في افتتاح التصفيات التمهيدية لكأس آسيا: الأحمر الصغير يبدع ويمطر شباك القطريين بستة اهداف

الدوحة ((عدن الغد)) خاص - علي باسعيدة:

قدم منتخبنا الوطني للناشئين خير بداية له في اولى مباريات المجموعة الخامسة للتصفيات التمهيدية لكاس اسيا تحت 16 .. حينما قدم منتخبنا مباراة رائعة كان فيها  نجوم الاحمر الصغير ابطالا واسودا داخل الملعب وتلاعبوا بالعنابي القطري صاحب وأمطروا شباكه بستة اهادف جميلة اكد بها نجوم الاحمر انهم خير من يمثل البلد وسيعدو الشعب اليمني بتحقيق مثل هذه النتائج الممتازة والمستوى الفني الراقي..

فعلى مدار 90 دقيقة كان الأحمر فيه العلامه البارزة وكان هو من يسيطرعلى المباراه رغم البداية القطرية وبالتحديد في ألدقيقه السادسة للمباراه حينما استطاع لاعب المنتخب القطري /جاسم الزراع / من خطف اول اهداف اللقاء بعد استغلاله لهفوة دفاعية للاعبينا..

لاعبي منتخبنا لم يهتزوا لهذا الهدف بل زادهم إصرار لتعديل النتيجه حيث سنحت لهم عده فرص لم تثمر عن شي .. لتاتي الدقيقه (16) بالخبر السعيد حينما استطاع  النجم /اسامه عبد الكريم/ من تعديل النتيجه اثر استغلاله لكره داخل منطقة ال6 يلعبها في مرمي الحارس القطري.

ومع حلول الدقيقه (25) يعلن الحكم عن ضربة جزاء لمنتخبنا يتصدى لها اللاعب /سلطان يوسف/ ويحرز منها الهدف الثاني  الذي اربك القطريين  حينما  فتحوا المساحات للاعبينا الذين تمكنوا من تهديد المرمى القطري بتسديدتين لسعد القعود يتصدى لها الحارس وهدف ملغي للرائق تأمر يلغى بداعي التسلل

شوط يمني بامتياز

 الشوط الثاني  تسيده منتخبنا رغم المحاولات ألقطريه للعوده للقاء مع بداية هذا الشوط بتسديدة /الزراع/ يتصدى لها حارسنا  عبدالله  السعدي ببراعه .

وفي الدقيقه 66 نجح /تامر فاضل/ من تسجيل هدف  ثالث جميل بعد انفراده بالمرمى.

الجهاز الفني اجرى تغيير بدخول سهيل عارف مكان صادق الجلال ..

ومع حلول الدقيقه 82 ينجح / يحي عصام /من تسجيل هدف عالمي بتسديده رائعه من خارج المنطقة لينهار المنتخب ىالقطري ويستقبل الهدف الخامس عن طريق/ اسامر سامر/  وفي الوقت بدل الضائع يضيف لاعبنا /حمزه محمد/ الهدف السادس اختتم به مهرجان الاهداف..

ليحقق منتخبنا فوزا عريضا ويحصد اول ثللاث نقاط في هذه التصفيات.

العيسي يكافي اللاعبين

 وبعد المباراة قدم الشيخ احمد صالح العيسي تهانيه ومباركته للمنتخب وحيا أدائهم الرجولي والقتالي داخل الملعب والذي توج بهذه النتيجة وقدم لهم مكافاة ماليه قدرها 500 دولار لكل لاعب وهو ماتحدث به الاخ / احمد مهدي سالم عضوا الاتحاد العام رئيس البعثه  اثناء التقائه باالاعبين في غرف الملابس.

كماهناء الأستاذ حسن باشنفر لااللاعبين على هذه النتيجه الطيبه

×الجمهور اليمني كان حاضرا وشجع المنتخب فلهم كل الشكر والتقدير.

المؤتمر الصحفي

ختام  : اسعدنا لشعب اليمني بهذا الفوز

انجيل: لاعبينا صغار  واضعنا عدة فرص

 في  المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة بارك مدرب منتخبنا الكابتن محمد ختام الشعب اليمني هذا الفوز الذي ادخل الفرحه في قلوبهم

وشكر اللاعبين على أدائهم الكبير والذي نفتخر فيهم وكانوا على قدر كبير من المسئولية واستثمرو الفرص التي اتيحت لهم.

مضيفا إلى ان الفوز ليس بالمفاجاه قياسا على الاداء والسيطرة داخل الملعب.

بدوره برر المدرب الاسباني للمنتخب القطري  انجيل الخساره الى عدم استغلال الفرص وترك المساحات للاعبي اليمن.

وأكد على انه امام عمل كبير من خلال تطوير المهارات الفرديه للاعبيه الذين لم يعتادوا على لعب مثل هذه المباريات

مطالبا القطريين بالصبر حتى يعتاد اللاعبين على مثل هذه الاجواء.