آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-06:04م

أخبار عدن


مائة مليون ريال سنوياً تكلفة تشغيل المولدات الكهربائية في مستشفى الجمهورية بعدن

الأربعاء - 20 سبتمبر 2017 - 05:30 م بتوقيت عدن

مائة مليون ريال سنوياً تكلفة تشغيل المولدات الكهربائية في مستشفى الجمهورية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

بلغت تكلفة تشغيل المولدات الكهربائية في مستشفى الجمهورية بعدن نحو مائة مليون ريال يمني سنويًا، وذلك بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي في المحافظة.

 

وقال الدكتور أحمد سالم الجرباء رئيس مجلس إدارة هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي, بأنّ زيادة عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي تزيد من استهلاك الوقود والمشتقات النفطية، مما يؤدي إلى تشغيل المولدات الكهربائية التي قمنا بتوفيرها لتغطية العجز الحاصل, لاستمرارية توليد الطاقة الكهربائية للحفاظ على أرواح المرضى المتواجدين في المستشفى, وخصوصاً في قسمي الإنعاش والغسيل الكلوي.

 

وأفاد الدكتور الجرباء بأنه تم رفع دراسة إلى المؤسسة العامة للكهرباء – المنطقة الأولى - لعمل مشروع  مد خط كيبل مباشر من محطة شاهيناز الكهربائية بمديرية خور مكسر ليحد من التكلفة الباهظة التي تقوم المستشفى بتسديدها سنوياً.

 

مشيرًا إلى أن تكلفة المشروع تقدر بـ  ( 82.000.000 ) اثنين وثمانون مليون ريال, وبهذا المشروع نكون قد وفرنا مبلغ ( 18.000.000 ) ثمانية عشر مليون ريال في سنة تدشين المشروع, وسيتم توفير مبلغ مائة مليون ريال في السنوات المقبلةً, وبالتالي تكون المستشفى قد أوجدت حلاً حقيقيًا وجذريًا لمشكلة ومعضلة انقطاع الكهرباء.

وأوضح الدكتور الجرباء بأن هذه الموازنة الكبيرة التي تنفق في شراء مادة الديزل تأتي على حساب تحسين المستوى الصحي ورفع جاهزية المستشفى, وأن هذا المبلغ سيستفيد منه المستشفى في مشاريع تنموية أخرى تسهم في تطويره.

من جانبه قال الأخ فكري حامد الحمزي رئيس قسم المولدات الكهربائية إن هناك ثمانية مولدات ذات أحجام متفاوتة تعمل في المستشفى مباشرة بعد انقطاع التيار الكهربائي.

من / عمرو قريش