آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

أخبار عدن


نائب وزير التعليم الفني "المحولي " يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة الأعمال التي تم انجازها

الأربعاء - 20 سبتمبر 2017 - 04:42 م بتوقيت عدن

نائب وزير التعليم الفني "المحولي " يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة الأعمال  التي تم  انجازها

عدن (عدن الغد) خاص :

عقد صباح يوم الأربعاء الموافق 20ـ 9ـ 2017م بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعا موسعا برئاسة القائم بإعمال الوزير ـ نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني ـ الأستاذ ـ عبد ربه غانم المحولي ، وبحضور وكيل الوزارة الدكتور احمد محمد كليب ، ومستشار الوزارة عصام عبده علي  ..وكذلك  القائمون بهمام وكلا القطاعات ومدراء عموم الوزارة.

 

وهدف الاجتماع إلى مناقشة  الأعمال  التي  تم انجازها  من قبل  القطاعات خلال الفترة الماضية ،وطلب المحولي  من  كل قطاع  عمل خطط تنفيذية  لتنفيذ  المهام خلال الفترة المتبقية من العام الحالي 2017م وكذا وضع  تصور  لخطة الوزارة للعام  القادم  2018م.

وناقش المجتمعون  التسهيلات  المطلوبة  لتشجيع  طلاب  التعليم الأساسي والثانوي للتقدم في الالتحاق بالتعليم الفني والمهني .

 

 وأشار المحولي إلى أهمية تعزيز الشراكة الحقيقية مع السلطة المحلية في عدن والعمل بروح الفريق الواحد لانجاز تلك الأعمال في مجال التعليم الفني  والمهني والعمل على تطوير قدرات المؤسسات وتحسينها في تلبية  احتياجات سوق العمل.

 

وأكد المحولي إلى أهمية تفعيل ودور الفتاة وإيجاد داعمين لذلك لدعم برامج وأنشطة التعليم الفني الموجه للفتيات وتكييف البرامج التدريبية، وذلك يتطلب تضافر الجهود لإعادة  تأهيل المنشات التي لحقت بها إضرارا فادحة من قبل مليشيا الحوثي وصالح ،وتقديم التجهيزات اللازمة لتمكينها من الاستمرارية في العملية التعليمية وخدمة المجتمع.

 

مشيرا إلى أن التعليم الفني يحظى باهتمام كبير كونه السبيل الأمثل للقضاء  على البطالة ومكافحة الفقر من خلال إكساب الطلاب مهارات حرفية ومهنية تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل.

 

من جانبه تحدث الوكيل احمد كليب  وقال لابد أن نركز عن الأولويات وان تكون لدى كل إدارة تصور أو مصفوفة ورفعها للاحتياجات اللازمة،وإيجاد الحلول لتغطية النقص وتوفير الكادر الأكاديمي  للأقسام التعليمية  في المعاهد التابعة للوزارة ،ولابد أن تكون لدينا قائمة لاحتياج كل المعاهد والكليات.

*من/ محمد المسيحي