آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:28ص

دولية وعالمية


السيسي يحث الفلسطينيين على الوحدة والتعايش مع الإسرائيليين

الأربعاء - 20 سبتمبر 2017 - 01:48 م بتوقيت عدن

السيسي يحث الفلسطينيين على الوحدة والتعايش مع الإسرائيليين
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الثلاثاء

(عدن الغد) رويرتز :

حث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الفلسطينيين على التغلب على الخلافات فيما بينهم والاستعداد للقبول بالتعايش مع بعضهم بعضا ومع الإسرائيليين في سلام وأمن.

وقال السيسي في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ”أتوجه بكلمتي وندائي الأول إلى الشعب الفلسطيني وأقول له مهم أوي (جدا) الاتحاد خلف الهدف وعدم الاختلاف وعدم إضاعة الفرصة والاستعداد لقبول التعايش مع الآخر مع الإسرائيليين في أمان وسلام“.

وفي أعقاب محادثات مصالحة توسطت فيها مصر مع حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس المدعوم من الغرب قالت حركة حماس يوم الأحد إنها ستحل ”لجنتها الإدارية“ لتمكين إدارة الرئيس من استعادة السيطرة على قطاع غزة.

وحثت حماس عباس يوم الثلاثاء على الاستجابة على ذلك بإنهاء عقوباته على القطاع.

وقال السيسي موجها حديثه للإسرائيليين ”لدينا في مصر تجربة رائعة وعظيمة في السلام معكم منذ أكثر من أربعين سنة ويمكن أن نكرر هذه التجربة والخطوة الرائعة مرة أخرى أمن وسلامة المواطن الإسرائيلي مع أمن وسلامة المواطن الفلسطيني“.

ووقعت إسرائيل ومصر معاهدة سلام عام 1979.

ووجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نداء أيضا إلى الفلسطينيين خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة قائلا ”أجدد مناشدتي للأشقاء الفلسطينيين لإتمام المصالحة الوطنية وتوحيد المواقف والكلمة في مواجهة الأخطار والتحديات المحدقة بالقضية الفلسطينية ومستقبل الشعب الفلسطيني“.