MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 16 يناير 2018 08:03 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

سفينة إغاثة إماراتية تصل إلى ميناء المكلا

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 08:25 صباحاً
المكلا ( عدن الغد ) وام :

استقبل ميناء المكلا أول من أمس سفينة مساعدات إماراتية جديدة على متنها مئات الأطنان من المواد الغذائية، لتوزيعها على الشرائح الضعيفة وفي مقدمتها ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة حضرموت.

 

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية التي تبذلها دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية والتنموية باليمن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبتوجيهات من القيادة الرشيدة على أكثر من صعيد لمساعدة الأشقاء في اليمن، والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية.

 

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت عبد العزيز الجابري، إنّ سفينة المساعدات الإماراتية التي تحمل على متنها مئات الأطنان من المواد الغذائية، تأتي امتداداً للجسر البحري الإغاثي الذي تنفذه دولة الإمارات عبر هيئة الهلال الأحمر، التي وضعت في أجندتها حزمة من المشاريع الإغاثية في المحافظات اليمنية المحررة.

 

وأكّد الجابري حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفرقها بالمحافظات اليمنية على إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لمستحقيها من الأسر الفقيرة والمحتاجة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لتقديم كل ما من شأنه أن يلبي احتياجات الأشقاء في اليمن من المساعدات الإغاثية والتنموية لدعم الأمن الغذائي بالمحافظة، وتنفيذاً لوصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بأهل اليمن.

 

وأوضح أنّ هذه الشحنة من المساعدات من شأنها أن تدعم بشكل كبير الجهود الإغاثية التي تبذلها الهيئة للحد من تفاقم المعاناة الإنسانية على الساحة اليمنية، منوهاً إلى أنها تعد جزءاً من منظومة متكاملة لقوافل وجسور إغاثية ومساعدات إنسانية بحرية وبرية وجوية، وجزءاً أيضاً من البرامج التي تنفذها الهيئة في حضرموت.

 

امتنان سكان

من جهتهم، أعرب سكان حضرموت عن شكرهم لهذا العون الإماراتي الذي يخفف من معاناتهم، بعد أن فقدوا كثيراً من مقومات الحياة نتيجة تردي الوضع الاقتصادي، وتعطل مصادر الدخل التي تؤمن لهم الحصول على لقمة العيش.

 

وأثنى السكان على مكرمة دولة الإمارات وما تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من أعمال خيرية وإنسانية لرفع المعاناة عن كاهلهم، من خلال جهودها المتميزة المفعمة بالعطاء والروح الإنسانية التي تقدر وتعي وتدرك قيمة الإنسان.

 

توزيع مساعدات

على صعيد متصل، واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تقديم المساعدات الإغاثية على الأسر المعوزة والمحتاجة من ذوي الدخل المحدود، بمختلف مديريات محافظة شبوة اليمنية، وذلك في إطار الدعم الإنساني والإغاثي والتنموي الذي تقدمه دولة الإمارات لمساعدة الأشقاء في اليمن لتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية.

 

ووزّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، مجموعة من السلال الغذائية على أهالي مديرية دهر بمحافظة شبوة، الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الأحمر على ما قدمته وما زالت تقدمه من مساعدات إغاثية لتخفيف معاناتهم.

 

وأكّد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة محمد سيف المهيري، حرص الهيئة على مواصلة جهودها الخيّرة ومساعيها الحثيثة لتحسين حياة المواطنين اليمنيين، والتخفيف من وطأة المعاناة عن كاهلهم، وذلك عن طريق الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين خاصة الأسر المعوزة والأشد احتياجاً إضافة لذوي الإعاقة.

 

تخفيف عبء

وقال إنّ عملية توزيع السلال الغذائية تأتي امتداداً لعمليات الإغاثة الإنسانية المستمرة في مختلف مديريات شبوة، استشعاراً من الهيئة بالظروف الإنسانية المأساوية وحرصاً منها على تخفيف العبء الملقى على عاتق سكان هذه المناطق في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تعاني منها البلاد.

 

مشيراً إلى أنّ المساعدات الإنسانية الإماراتية لشبوة ستتواصل تلبية لمدى احتياجات سكانها من المواد الغذائية، وذلك عبر الذراع الإنسانية والتنموية لدولة الإمارات باليمن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة انطلاقاً من المسؤولية الدينية والأخلاقية، وامتداداً للعلاقات والروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

 

تطبيع

أكد المستفيدون من المساعدات، أن دولة الإمارات درجت وبشكل متصل على تقديم كم كبير من المساعدات الإنسانية في شبوة والمحافظات الأخرى، لإعادة تطبيع الحياة في وسط هذه الظروف المعيشية الصعبة وتردي الأوضاع الاقتصادية والإنسانية.


المزيد في أخبار المحافظات
ورشة علمية حول سوسة النخيل الحمراء [ الواقع – التحديات – الحلول ] تبدأ بمدينة سيئون
بدأت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة سيئون بحضرموت الوادي والصحراء الورشة العلمية حول سوسة النخيل الحمراء ( الواقع – التحديات – الحلول ) التي تنظمها الجمعية
محافظ الضالع يوجة بتفعيل الأجهزة القضائية في اجتماع عقدة اثناء زيارته التفقدية لمرافق السلطة القضائية بالمحافظة
قام محافظ محافظة الضالع قائد محور الضالع قائد اللواء 33 مدرع اللواء الركن علي مقبل صالح، صباح اليوم 16 يناير 2018 م بزيارة تفقدية شملت عددا من المرافق التابعة لأجهزة
برعاية محافظ لحج .. مدير عام مكتب التربية بالمحافظة يدشن برنامج تدريب الموجهين على التعلم النشط
تحت رعاية محافظ لحج اللواء أحمد عبد الله تركي، أقام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة صباح اليوم الثلاثاء برنامج تدريب الموجهين على التعلم النشط، للحقائب الثلاث


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي جنوبي بارز يكشف لـعدن الغد موقع تواجد طارق محمد صالح بعدن
المقاومة الجنوبية تقرر نشر قوات عسكرية بعدن ردا على تجاهل التحالف العربي طلب إبعاد طارق محمد صالح
اليمن.. لماذا تغيّر فجأة موقف الشرعية من العميد طارق صالح؟
الفنان عبود خواجة في حوارٍ صريح : المنتقدون لعملي الاخير يشابهون من انتقد اعمالي الاولى ضد (علي عبدالله صالح)
خواجة يدافع عن عمله الفني الأخير وحالة اكتساح كبيرة في الشارع الجنوبي
مقالات الرأي
  لوجه الله ولأخوَّة صادقة؛ إن كانت هناك من مصالح مشتركة بين الحلفاء ينبغي الحفاظ عليها، ترقى إلى مستوى
عبدالكريم توفيق هو واحد من الفنانين النادرين في بلادنا، فهو يتصف بصوت جميل بهر مستمعيه وعشاقه بتقديمه الكثير
أستفزني تصريح الأخ /راجح بادي الناطق بأسم حكومة الشر عية وكل الذي تم ذكره حول معالجات حكومة الفساد لوقف
بما إن العقد السياسي لدولة الوحدة اليمنية لم يكن خيار باستفتاء شعبي وإنما كان قرار أحزاب بين حزبي الاشتراكي
بدايةً يجب أن يعرف الجميع بعض المسلمات الاقتصادية منها؛ أنَّ الاقتصاد والعملة اليمنية كانت ومازالت مسنودة
من سخرية القدر ان نعيش مثل هذه الظروف العصيبة وتقتحمنا هذه الازمة الطاحنة المعقدة  التي طحنتنا طحين
  عشقت الحياة ومنحت الحب والسلام بسخاء وكرم حاتمي لايضاهى.   ولدت لتحب فقط وتهب الحب لمن بادلها مشاعر
قال انه يجهز نفسه لمناقشة رسالته لنيل درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من إحدى الجامعات المصرية الاسبوع
الكلب هو نوع من أنواع الحيوانات ويرمز للوفاء وهو الصديق – الصدوق للإنسان ، حكمة كهذه تداولتها الأجيال جيل
تخيل : .. أن يدخل صالح إلى العالم الآخر فيجد الشدادي والقشيبي ، وبتلك الطريقة التي يتحدث بها ، يرفع ذراعة
-
اتبعنا على فيسبوك