مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 17 يوليو 2018 08:04 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

سفينة إغاثة إماراتية تصل إلى ميناء المكلا

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 08:25 صباحاً
المكلا ( عدن الغد ) وام :

استقبل ميناء المكلا أول من أمس سفينة مساعدات إماراتية جديدة على متنها مئات الأطنان من المواد الغذائية، لتوزيعها على الشرائح الضعيفة وفي مقدمتها ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة حضرموت.

 

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية التي تبذلها دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية والتنموية باليمن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبتوجيهات من القيادة الرشيدة على أكثر من صعيد لمساعدة الأشقاء في اليمن، والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية.

 

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت عبد العزيز الجابري، إنّ سفينة المساعدات الإماراتية التي تحمل على متنها مئات الأطنان من المواد الغذائية، تأتي امتداداً للجسر البحري الإغاثي الذي تنفذه دولة الإمارات عبر هيئة الهلال الأحمر، التي وضعت في أجندتها حزمة من المشاريع الإغاثية في المحافظات اليمنية المحررة.

 

وأكّد الجابري حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفرقها بالمحافظات اليمنية على إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لمستحقيها من الأسر الفقيرة والمحتاجة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لتقديم كل ما من شأنه أن يلبي احتياجات الأشقاء في اليمن من المساعدات الإغاثية والتنموية لدعم الأمن الغذائي بالمحافظة، وتنفيذاً لوصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بأهل اليمن.

 

وأوضح أنّ هذه الشحنة من المساعدات من شأنها أن تدعم بشكل كبير الجهود الإغاثية التي تبذلها الهيئة للحد من تفاقم المعاناة الإنسانية على الساحة اليمنية، منوهاً إلى أنها تعد جزءاً من منظومة متكاملة لقوافل وجسور إغاثية ومساعدات إنسانية بحرية وبرية وجوية، وجزءاً أيضاً من البرامج التي تنفذها الهيئة في حضرموت.

 

امتنان سكان

من جهتهم، أعرب سكان حضرموت عن شكرهم لهذا العون الإماراتي الذي يخفف من معاناتهم، بعد أن فقدوا كثيراً من مقومات الحياة نتيجة تردي الوضع الاقتصادي، وتعطل مصادر الدخل التي تؤمن لهم الحصول على لقمة العيش.

 

وأثنى السكان على مكرمة دولة الإمارات وما تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من أعمال خيرية وإنسانية لرفع المعاناة عن كاهلهم، من خلال جهودها المتميزة المفعمة بالعطاء والروح الإنسانية التي تقدر وتعي وتدرك قيمة الإنسان.

 

توزيع مساعدات

على صعيد متصل، واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تقديم المساعدات الإغاثية على الأسر المعوزة والمحتاجة من ذوي الدخل المحدود، بمختلف مديريات محافظة شبوة اليمنية، وذلك في إطار الدعم الإنساني والإغاثي والتنموي الذي تقدمه دولة الإمارات لمساعدة الأشقاء في اليمن لتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية.

 

ووزّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، مجموعة من السلال الغذائية على أهالي مديرية دهر بمحافظة شبوة، الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الأحمر على ما قدمته وما زالت تقدمه من مساعدات إغاثية لتخفيف معاناتهم.

 

وأكّد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة محمد سيف المهيري، حرص الهيئة على مواصلة جهودها الخيّرة ومساعيها الحثيثة لتحسين حياة المواطنين اليمنيين، والتخفيف من وطأة المعاناة عن كاهلهم، وذلك عن طريق الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين خاصة الأسر المعوزة والأشد احتياجاً إضافة لذوي الإعاقة.

 

تخفيف عبء

وقال إنّ عملية توزيع السلال الغذائية تأتي امتداداً لعمليات الإغاثة الإنسانية المستمرة في مختلف مديريات شبوة، استشعاراً من الهيئة بالظروف الإنسانية المأساوية وحرصاً منها على تخفيف العبء الملقى على عاتق سكان هذه المناطق في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تعاني منها البلاد.

 

مشيراً إلى أنّ المساعدات الإنسانية الإماراتية لشبوة ستتواصل تلبية لمدى احتياجات سكانها من المواد الغذائية، وذلك عبر الذراع الإنسانية والتنموية لدولة الإمارات باليمن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة انطلاقاً من المسؤولية الدينية والأخلاقية، وامتداداً للعلاقات والروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

 

تطبيع

أكد المستفيدون من المساعدات، أن دولة الإمارات درجت وبشكل متصل على تقديم كم كبير من المساعدات الإنسانية في شبوة والمحافظات الأخرى، لإعادة تطبيع الحياة في وسط هذه الظروف المعيشية الصعبة وتردي الأوضاع الاقتصادية والإنسانية.


المزيد في أخبار المحافظات
قوات الحزام الامني في لحج تكرم 271 تربوياً ممن اشرفوا على العملية الامتحانية
كرمت قوات الحزام الأمني في محافظة لحج، اليوم الثلاثاء، 271 تربوياً من مشرفي ومراقبي المراكز الإمتحانية في مديريتي "الحوطة" و "تبن"، وذلك نظير جهودهم في مراقبة
لجنة الطوارئ للنازحين تتفقد مخيم الشوكاني في الرباط بلحج لتفقد الوضع الانساني
قام صباح اليوم الثلاثاء فريق  من لجنة الطوارئ لاستقبال النازحين بنزول الى مخيم الشوكاني في منطقة الرباط بلحج  بتفقد اوضاع النازحين , وبتوجيهات من مستشار محافظ
شبوة:اللجنة الفرعية للإمتحانات تعقد اجتماعها الدوري الخامس عشر
 ترأس الأستاذ محمد علي لملس مدير مكتب وزارة التربية والتعليم شبوة رئيس اللجنة الفرعية للإمتحانات و بحضور الإخوة رؤساء الشعب و مديرو الإدارات أعضاء اللجنة


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اليزيدي يعقب على قائد شرطة دارسعد بخصوص واقعة إغتصاب فتاة
حارس في كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن يدخل الفرحة لأحد طلاب الكلية
اعلن تضامنه مع أبواليمامة.. البوحر: سنتصدى مع قوات الحزام الامني لأي تواجد عسكري شمالي
فضيحة أخلاقية .. عصابة متهمة باغتصاب الأطفال تستخدم مضادات الطيران للهجوم على منزل الطفل رياض في تعز
قوات موالية لهاشم الأحمر تعتقل أحد أبناء قبائل لقموش بمنفذ الوديعة
مقالات الرأي
لماذا الهجوم على الرئيس هادي  بينما  الاجدر بكم ان تهاجموا طارق عفاش  والحرس الجمهوري  الامن
  احمد بوصالح انعم الله علينا وأعطانا بسخاء من كرمه المعهود سبحانه وتعالى من القيادات "الكرتونية" ممن
الناس في بلدانهم عايشين بأمان ومبسوطين وهمومهم اليومية بسيطة وأحنا حياتنا في بلادنا دحس الدحيس ولا أمان فيها
بثباته وتماسكه وإصراره وصبره وحكمته يخوض فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي أعتى المعارك على مختلف
يصر المناضلون الجدد من ركاب المحطة الاخيرة في ركوب موجة القضية الجنوبية  بعد مشاور كفاح طويل خاضه الشرفاء
ماذا سيكتب التاريخ ويقول عنكم ؟ وصمة عار فلنبدأ من هنا ، وصمة عار لابد من تغيير المسار نحو الافضل ياهادي !! كيف
ما مضى أكثر من الذي سيأتي قالها هادي ومن يقرأ ما بين حروفها يعلم مدى عظمة هذا الرجل، فمن خلال هذه الكلمات
غرام ألأسياد يتجسد اليوم على أرض الواقع ألجنوبي تحديدا بهذا العبث الذي لا ينتهي في حياة ألجنوبيين .. عبث ينخر
اطلع باص اسمع الركاب يقولوا (الضليعة نهبوا عدن ) تدخل مطعم تسمع ( عدن كلها ضليعة ) تدخل مقيل وقت النقاش تناقشهم
بقلم : د. علوي عمر بن فريدكان العرب في الجاهلية الأولى يعبدون الأصنام ..وعندما يملون منها كانوا يأكلونها أو
-
اتبعنا على فيسبوك