آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:18م

شكاوى الناس


يحدث فقط في العبيدي العين للبنات ..مدرسة بها700طالبة بدون معلمات رسميات

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2017 - 05:33 م بتوقيت عدن

يحدث فقط  في العبيدي العين للبنات ..مدرسة بها700طالبة بدون معلمات رسميات

كتب/طلال العولقي

من يوقف العقاب الجماعي منذ 17 عاما ويعيد المعلمات للمدرسة..؟!

"بات العجب والعجاب يسرحان ويمرحان في عقلي ومخيلتي عندما افتح دهاليز افكاري لمدرسة من اعرق وأقدم مدارس مديرية لودر خاصة ومحافظ ابين عامة, مدرسة الشهيد العبيدي العين بقسمها الجديد للبنات بعد ان تم فصلها عن المدرسة الام باعذار واهية..!!

 

مدرسة فيها من الطالبات مافاق عددهن ال700سبعمائة طالبة...!!

 

مدرسة فيها من الصفوف من اول اساسي الى ثالث ثانوي كل هذا ولايوجد بها اي معلمة رسميه كلهن بديلات وبمستويات مزرية..

 

مدرسة كانت تقودها معلمه من اكثر المعلمات خلقا وعلمآ فتم تمرير قرار ظالم ومجحف في ليل حالك ظلامه بين ادارة المدرسه ومجلس الاباء بان تجلس هي واختها المعلمة المتمكنة الاخرى بالبيت لأسباب واهية..!!

 ولانها ارادت ان تكون البديلات من الكفاءات والتي تستطيع ان تنهض  بطالبات المدرسة بعيدا عن البديلات اللاتي لايملكن الجزء اليسير من العلم والمعرفة.

 

تخيلوا معي...هذا يحدث ونحن في مديرية من اكثر مديريات الجمهورية توظيفآ للمعلمات وكوادر مديرية لودر يشهد لهن التاريخ بالكفاءة.

 

ايعقل هذا؟ حدث موقف منذ مايقارب ال17عاما عندما قام احد المواطنين بالتلفظ وشتم معلمة كان يعتقد انها اخطأت بحق ابنته فتم سحب كل المعلمات من المدرسة بحجة عدم وجود مايحميهن في العين..عقاب جماعي واجهته المدرسة ولان المعلمين قاموا بواجب سد فراغ غياب المعلمات طيلة هذه الاعوام لم نشعر بهول وفاجعة ما ستواجهه بناتنا الا عندما تم فصلهن كمدرسة جديدة والادهاء والأمر ان من كانت قادرة على سد هذا الفراغ واقصد بالمديرة التي تم اجلاسها من قبل مجلس(الاغبياء) الذي اعمى العين التي كنا نرى بها مدرسة بهذا الحجم تعاني الامرين وهناك توجهات من اهالي ومثقفي المنطقه لإغلاقها اذا لم يقم مكتب التربية بالمحافظة والمديرية بتوجيه تعليمات بارسال معلمات موظفات بعيدا عن البديلات فبناتنا يستحقن ان يتعلمن على يد معلمات مديرية لودر في ظل غياب التوظيف والتلاعب بالوظائف للمنطقة.

انه لمن العار ان يتم التعامل مع هذه المدرسة بحدث او خطأ  من شخص فارق دنيانا الفانية.

وأتساءل الا يقولون باعذارهم ان هناك خطر على المعلمات اذا ما اتين من لودر...فكيف تاتي سيارة المعلمات البديلات من لودر نفسها؟

عذر اقبح من ذنب

اين مدير التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ( محمد عبدالله مخشم  ) من اوجاع والآم مدرستنا وبناتنا؟

ايعقل ان لايكون هناك معلمات موظفات بمدرسة كاملة متكاملة وبعدد طالبات هي من اكثر المدارس ازدحامآ بالمديرية ؟

هل وصل حالنا ان لا نجد معلمة تحمل صفة معلمة بصدق في هذه المدرسة العريقة؟

 

لكن الله يابناتنا فكبار القوم عندنا لايلتفتون الى معاناتكن فهم في وآد اخر اسال الله ان يفيقهم من سباتهم ليلتفتوا لمعاناة بناتنا وإيجاد الكادر التعليمي المؤهل لرفدهن بالمفيد فالشهادة لله جميعنا تعلم على اياد معلمات من لودر الحبيبة اولاهن لما وصلنا الى ماوصلنا اليه علميا وأخلاقا.

انها معضلة تبحث عن حلول فبإمكان مكتب التربية بقيادة الاستاذ ناصرعوض موسى ان يعيد الحياة لهذه المدرسة بإعادة ارسال معلمات موظفات ومؤهلات للمدرسة وسنحميهن بارواحنا رغم انه لايوجد ما يخيفهن ولكن لان عذر الماضي عشعش في رؤوس من يتحجج بعدم ارفاد المدرسة بالمعلمات من لودر وانا وزملائي والمواطنون سنتكفل بالمواصلات من جيوبنا الخاصة مادام بناتنا سيتعلمن على ايادي معلمات بحق وحقيق.

 

ان الوعود بالتوظيف للبديلات قد طارت في سماء البيع والشراء التي سمعناها وطافت الارجاء دون النظر لاحقية المدرسة في معلمات موظفات ولسن بديلات.

 

ان اوجاع مدرسة الشهيد العبيدي العين تبحث عن لفتة كريمة من محافظ المحافظه اللواء ابو بكر حسين بان يتم ارفاد المدرسة بالمعلمات من لودر دون النظر لحادثة وحيدة ويتيمه صارت  مثل مسمار جحا وتحولت الى حبل يلتف حول عنق بناتنا دون اي ذنب ارتكبنه.

 

انها دعوة لوجه الله انقذوا مدرسة الشهيد العبيدي العين للبنات من الضياع فوالله انه لعار ان لانجد في مدرسة بحجم هذه المدرسة وتاريخها من تحمل صفة موظفة .

 

انه لعار ان نسكت على الآم واوجاع مدرسة بها كل عوامل التكامل من مبنى وكثافة الطالبات فنتحول الى الاستجداء وطلب حق هو في الاساس من اولويات النجاح.

 

فهل سنشاهد ما نحلم به يتحقق ونجد بناتنا يتعلمن من معلمات تعلمنا على اياديهن ونمحى حكاية البديلات ونعيد الاعتبار لمعلماتنا الجالسات في البيوت باستعادة كرامتهن التي تسبب فيها المجلس الذي لم يعد احد من اعضاءه يتواجد بالمجلس الحالي.

 

انني على ثقة في ان الشيخ رشاد الطلي ورئيس مجلس الاباء حاليا الاخ علوي قاسم الطلي(الكادح) قادران على تحقيق ما نحلم به باعادة اعتبار المعلمات المغضوب عليهن فكفاءتهن وأخلاقهن نضرب بهن الامثال وكذلك سيتحملان قرار اغلاق المدرسة اذا لم يتم رفد المدرسة بالمعلمات من المديريه فالجميع يعلم ان هذا الثنائي هو ماتبقى لنا بعد الله في ان نستنجد بهما فهل بصدق حدسي وأملي ام اننا كأولياء امور للطالبات سنحارب طواحين الفساد والإفساد بدونهما؟