آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

شكاوى الناس


أهالي مديرية سرار بابين يشكون حرمانهم من الخدمات

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2017 - 05:13 م بتوقيت عدن

أهالي مديرية سرار بابين  يشكون حرمانهم من الخدمات
صورة من الرسالة "عدن الغد"

ابين (عدن الغد)خاص:

بعث أهلي وسكان مديرية سرار في محافظة ابين رسالة الى صحيفة "عدن الغد" يشكون فيها الحرمان من ابسط الخدمات .

وقال المواطنون في شكواهم لعدن الغد ان المديرية تكاد تنعدم فيها كافة الخدمات الاساسية بحيث اصبح يعيش المواطن فيها محروم من الخدمات الاساسية.

ويقول المواطنون ان التعليم في المديرية متدني  الى اقصى مستوى  مناشدين من مكتب التربية في التشديد في الإجراءات ودعم التعليم في المديرية من أجل انشاء جيل  متعلم  , كما ان المديرية تعاني من نقص شديد في الادوية والكادر الطبي  مشيرين انه اذا  تعرض أي مواطن للمرض يضطر للسفر الى محافظة عدن لتلقي العلاج نرا لعدم وجود وحدة صحية متخصصة مؤكدين ان هناك مواطنين توفوا بسبب بعد المسافة الى عدن .

وتحدث  المواطنون في رسالتهم  عن معاناتهم بسبب من انقطاعات الكهرباء حيث يقول المواطنون ان الكهرباء في المديرية هي كهرباء أهلية وتشتغل في ساعات محدودة فقط وهي بحاجه الى الدعم والصيانة.

وتابع المواطنون في رسالتهم بقولهم ان الطرقات في المديرية اصبحت وعرة وغير صالحه  كما ان الكثير من  الخدمات غائبة مناشدين بإعادة النظر اليهم بعين الاعتبار .

واقترح المواطنين عدة اقتراحات :

-1تشكيل  لجنة من الوجهات والاعيان والمشايخ لمكافحة الفساد المنتشر في كافة المكاتب التنفيذية في المديرية .

 

2-تفعيل دور المجالس المحلية وذلك من خلال اختيار مندوبين للمجلس من مراكز المديرية .

3- هيكلة المكاتب التنفيذية  وذلك من خلال اختيار الاشخاص ذات الكفاءة والخبرة الكافية لإدارة كل مرفق حكومي .

40 تكون للجنة التي تشكل مهام واختصاصات في متابعة المشاريع والخدمات المقدمة  وعمل المكاتب التنفيذية  وتقييمه ورفعها الى المحافظ لمحاسبة المخلين بواجباتهم .

50 توظيف الخريجين الشباب في المرافق الخدمية وذلك للقضاء على البطالة وكذا لانتشال وتفعيل دورهم واستغلال طاقاتهم  في تنمية المديرية  بعالية مختصر بسيط عن مشاكل المديرية ومقترحات لحلها .