آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-06:04م

أخبار وتقارير


مسؤولة أمريكية: مهمتنا في اليمن تتمثل في إنهاء التدخل الإيراني ودعم الرئيس هادي

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2017 - 12:17 م بتوقيت عدن

مسؤولة أمريكية: مهمتنا في اليمن تتمثل في إنهاء التدخل الإيراني ودعم الرئيس هادي

عدن (عدن الغد) خاص:

أكدت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، إن مهمة بلادها في اليمن تتمثل في مكافحة الإرهاب ودعم الرئيس هادي بما يُنهي التدخل الإيراني في اليمن.

وقالت السفيرة "نيكي هايلي" خلال لقاءها الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الليلة الماضية، على هامش انعقاد اللجنة العمومية للأمم المتحدة،" نحن اليوم نعمل على تحقيق ثلاثة أهداف مكافحة الإرهاب وانهاء التدخل الإيراني في اليمن والمنطقة ودعم الرئيس والحكومة الشرعية وتعزيز وتقوية عملها وسنستمر في دعم اليمن ولن نتخلى عنه ".

وعبّرت السفيرة عن سرورها بلقائها مع الرئيس اليمني الذي قالت بأنه يأتي في إطار التشاور وتعزيز جوانب التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية في ظل العلاقات المميزة التي تربط بين البلدين الصديقين على مختلف الصعد.

وتناول اللقاء الجوانب الإنسانية والإغاثية المتصلة بميناء الحديدة ومطار صنعاء ورفع أيدي المليشيات عنها ووضع حدا لتهريب الأسلحة.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي وسفير اليمن لدى واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك ومندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني.