آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

أخبار المحافظات


رئيس الجمهورية يوجه بإضافة 25 ميقا للمحطة الكهرو غازية بوادي حضرموت

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2017 - 12:10 م بتوقيت عدن

رئيس الجمهورية يوجه بإضافة 25 ميقا للمحطة الكهرو غازية بوادي حضرموت

حضرموت (عدن الغد) خاص :

وجه فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بإضافة 25 ميقا إضافية للمحطة الكهرو غازية بوادي حضرموت لتصبح 75 ميجا ، جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بمقر إقامته بنيويورك الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك و بيكر هيوز " العاملة في مجالات الكهرباء والطاقة بصورة عامة " ليورنيزو سيمونيلي" ومدير الشركة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا رامي قاسم ، وبحضور المدير التنفيذي لشركة بترو مسيلة المهندس محمد بن سميط .

ويأتي إضافة ال 25 ميقا بعد النجاح الذي حققته شركة جنرال إلكتريك في توريد التوربينات - 50 ميقا - بالوقت المحدد وبمواصفات عالية وشفافية مطلقة ، ويتوقع أن تدخل الخدمة نهاية الشهر القادم ، حيث يعتبر ذلك انجاز كبير ونقلة نوعية في مجال توليد الطاقة الكهربائية بالغاز بتوجيهات كريمة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومتابعة محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني وإدارة شركة بترومسيلة الحضرمية ممثلة بالمدير التنفيذي المهندس محمد بن سميط .

بدوره عبر الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك عن سعادته بلقاء فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، مبديا استعداد الشركة لتحقيق الشراكة المستدامة مع الشركة بما يخدم اليمن ويلبي تطلعات الجميع . مشيرا في هذا الصدد الى التعاون مع شركة بترومسيلة والذي سيتعزز في جوانب التأهيل والتدريب من أجل تنفيذ مشروعات إستراتيجية في مجالات الطاقة بالغاز بشكل عام والمياه والصحة وتقديم المساهمات للتنمية المجتمع .

ويأمل المجتمع المحلي بوادي حضرموت الى إنهاء معاناتهم من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي خصوصا في وقت الصيف الذي تصل فيه درجة الحرارة الى أعلى مستوياتها بدخول مشروع ال 50 ميقا الى الخدمة وإسناد توليد الطاقة الكهربائية في حضرموت الى شركة بترومسيلة .

 

*من ناصر بن جوبح