مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 17 يوليو 2018 08:24 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

منع وفد من البي بي سي من الوصول الى عدن

الاثنين 18 سبتمبر 2017 11:49 مساءً
عدن((عدن الغد) خاص:
هيئة الإذاعة البريطانية BBC

هيئة الإذاعة البريطانية , وسابقا شركة الاذاعة البريطانية


تاريخ التأسيس     1 يناير 1927


المقر الرئيسي     لندن ، إنجلترا ، المملكة المتحدة


مناطق الخدمة     جميع أنحاء العالم


النشاط     تلفزيون بي بي سي ، راديو بي بي سي ، الإنترنت بي بي سي


الموقع الإلكتروني     bbc.co.uk

 

بي بي سي (بالإنجليزية: BBC)، هيئة الإذاعة البريطانية (بالإنجليزية: British Broadcasting Corporation) هيئة إعلامية مستقلة مقرها المملكة المتحدة، تأسست عام 1927، أما قبل ذلك فكان اسمها شركة الإذاعة البريطانية وكانت قد تأسست على يد مجموعة من الشركات الخاصة عام 1923. تضم الهيئة الآن شبكة من القنوات، ومؤسسات الإنتاج، وقد اطلقت في مارس 2008 قناة إخبارية ناطقة بالعربية. تتسّم سياسة تناول وتقديم الأخبار في هيئة الإذاعة البريطانية بالشفافية والحياد إلى حد بعيد في تناول القضايا العالمية في عالم يسوده اختلاف شديد في الآراء والقناعات السياسية، تقول البي بي سي أن حيادها كمؤسسة إعلامية هو نتيجة لعدم تلقيها أي دعم حكومي لا من الحكومة البريطانية ولا من حكومة أخرى بل إن تمويلها الضخم بشكبة قنواتها التلفزيونية الفضائية والمحلية والإذاعات التي تديرها يأتي بشكل مباشر من المواطن البريطاني ومن خلال الضرائب التي تضعها الدولة على كل جهاز تلفاز في بريطانيا الذي في حال امتلاكه على مالكه أن يدفع ضريبة سنوية تجمعها الحكومة البريطانية لتشكّل ميزانية عتيدة تذهب لتمويل البي بي سي بفروعها المختلفة.

مقر هيئة الاذاعة البريطانية في ضاحية وايت سيتي غرب لندن
 

وبتحررها من أية تبعية مادية من الحكومة البريطانية (الأمر الذي في حال وجوده قد يؤثر على انحيازها إلى الحكومة) فإن ال بي بي سي تتمتع باستقلالية مادية تامة تتيح لها حرية تناول السياسة الإعلامية وفق ما يريده منها دافع الضرائب البريطاني (والذين هم بدورهم من أصول وعروق وخلفيات مختلفة) مما يجعل البي بي سي مؤسسة تحظى بثقة مشاهديها ومستمعيها حول العالم.

 

وفي 2 فبراير 2006 قامت البي بي سي بنشر الصور الكاريكاتورية المسيئة لنبي الإسلام محمد Mohamed peace be upon him.svg، مما زاد في وتيرة الغضب لدى المسلمين.[بحاجة لمصدر]

بعد الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة 2009 رفضت بي بي سي بث "مناشدة إنسانية لصالح قطاع غزة" الأمر الذي فهمه البعض على انه "انحياز لصالح إسرائيل" حيث انتقدت من كثير من الجهات من بينها الحكومة البريطانية حيث وصف وزير الصحة امتناعها بث نداءالاستغاثة "بالمؤسف" [1]، فيما نفت البي بي سي تهمة الانحياز معللة الأمر بكون المناشدة التي وجهتها لجنة الطوارئ الخاصة بالكوارث المؤلفة من 13 وكالة إغاثة "ستُقَوض الحياد الذي يميز تغطية الإذاعة" حسب رأيها.[2]

 

القسم العربي

بدأ القسم العربي بهيئة الإذاعة البريطانية بث برامجه في الثالث من يناير/ كانون ثاني عام 1938، وكان أول قسم يبث بلغة أجنبية. كمال سرور هو أول من قرأ نشرة الأخبار عند تأسيس القسم العربي، هنا لندن، سيداتي سادتي، نحن نذيع اليوم من لندن باللغة العربية للمرة الأولى في التاريخ. بهذه الكلمات بدأ أول بث إذاعي من القسم العربي في بي بي سي إلى منطقة الشرق الأدنى.

 

البي بي سي على الإنترنت

تم إطلاق أول خدمات ال بي بي سي على الشبكة في 6 مايو 1994. كانت تعرف الهيئة على الشبكة باسم "بي بي سي أونلاين" ثم تغير إلى "بي بي سي آي" "BBCi" والذي ما زال معرفا للخدمات التفاعلية التي يقدمها الموقع. منذ عام 2004 والموقع تحت إدارة (توني أجيه).

 

قامت البي بي سي بإطلاق النسخة العربية لموقعها على الشبكة عام 1997 بعنوان[3] ليكون موقعاً تعريفياً بإذاعة ونشاطات القسم العربي في هيئة الإذاعة البريطانية لكن سرعان ما تحول الموقع شيئاً فشيئاُ إلى واحداً من المواقع العربية النشطة في تقديم الأخبار المكتوبة والمسموعة والمقروءة والمتفاعلة مع الزائر، والتي يجري تحديثها باستمرار.

جمهور البي بي سي العالمية

 

أثبت تقرير أجرته مؤسسات مستقلة أن عدد متابعي أخبار البي بي سي عبر الاذاعة والتلفزيون والإنترنت وصل في العام 2007 إلى ما يقارب ال233 مليون شخص في 100 دولة حول العالم.و كانت أكبر نسبة زيادة سجلت لمتابعي أخبار البي بي سي في بنغلادش حيث زاد عدد المستمعين حوالي ثمانية ملايين شخص، في حين انخفض عدد المستمعين للخدمة الصينية من البي بي سي بنسبة ثلاثة ملايين.[4]. ويقول اري محمد نوري أحد المهتمين بالشؤون السياسية في كوردستان العراق  : يلقى بي بي سي رواجا من قبل السياسيين العراقيين بشكل كبير نتيجة الأوضاع السياسية المتدهورة في العراق خلال عقود الماضية ’ حيث كانت الحكومة العراقية التي كان يراسها صدام حسين تفرض التشويش على موجات البي بي سي المتوسطة التي كان يستقبل في العراق على موجات 720 وبالرغم من التشويش كان السياسيين العراقيين ياخذون مصادر الأخبار البي بي سي بالمصداقية والحكمة والحيادية والموضوعية.

المزيد

علمت صحيفة "عدن الغد" ان ان وفد صحافي من هيئة الاذاعة البريطانية (bbc) منع من الوصول الى مدينة عدن يوم الاثنين .

وقال مصدر حكومي مطلع لصحيفة "عدن الغد" ان الوفد البريطاني وصل من العاصمة البريطانية لندن الى مدينة جيبوتي حيث كان مقرر له ان يغادر الى "عدن" .

واشار المصدر الى ان الوفد الصحفي منع من الوصول الى مدينة عدن دون ابداء اسباب عملية المنع هذه .


المزيد في أخبار وتقارير
عسكر .. مليشيات الحوثي لا تبدي حسن النوايا تجاه السلام
قال وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر ان استمرار مسلسل الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها  مليشيات الحوثي بحق أبناء الشعب اليمني يبرهن بان مليشيات الحوثي
وزير الخارجية يبحث مع السفير الامريكي موقف الحكومة من مبادرة المبعوث الأممي
بحث وزير الخارجية خالد اليماني ،اليوم،مع السفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو تولر،موقف الحكومة من المبادرة التي قدمها المبعوث الأممي الى بلادنا مارتن غريفيثس بشأن
وزير الداخلية يشدد على ضرورة محاربة انتشار المخدرات بكافة أشكالها
شدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ،على ضرورة محاربة انتشار المخدرات بكافة أشكالها وأنواعها لما لها من أضرار جسيمة تعود بالضرر على الوطن


تعليقات القراء
277358
[1] أسباب المنع واضحة.. لأجل أن لا يعرف العالم حقيقة الأوضاع في عدن والجنوب عموماً
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، أسباب المنع واضحة، لأجل أن لا يعرف العالم حقيقة الأوضاع في عدن والجنوب عموماً، حيث تعيش عدن أوضاع اللادولة، حيث لا أمن ولا أمان ولا كهرباء ولا مرتبات ولا خدمات ولا رئيس موجود ولا حكومة موجودة ولا شرطة ولا قضاء.. كل هذا وعدن كانت قد قاومت الإنقلابيين وأنتصرت عليهم.. ولكن حكومة الشرعية تعاقب الجنوبيين على إنتصارهم، حيث لا مبرر يجعل الحكومة تقطع الكهرباء عن عدن، وتأخر مرتبات الموظفين والمتقاعدين، وهي تبيع نفط حضرموت وغاز شبوة وتستلم الضرائب والجمارك، ولا ندري أين تصرف هذه الأموال العامة الكثيرة.. لهذا السبب منعوا وفد الـ BBC من دخول عدن والتحدث مع مواطني عدن !! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

277358
[2] الخوف
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
تركى بن سند | سيئون
الدى منع الوصول هو من يخاف الحقيقة

277358
[3] ان تمنع الامارات الجزيرة القطرية شيء مفهوم، اما ان تمنع للبي بي سي أم الوسائل الإعلامية العالمية، فهذا يؤكد..
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
واحد من الناس | امريكا
ن تمنع الامارات الجزيرة القطرية شيء مفهوم، اما ان تمنع البي بي سي، أم الوسائل الإعلامية العالمية، فهذا يؤكد أن عند الامارات ما تخفيه في عدن والجنوب وتخشى انفضاحه فالمثل يقول (السارق برأسه قشاشة)

277358
[4] رد
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
شمناشمهبه | غثةثى
ماحد اتصل بك من اصحاب الميناء يخبرك ايش اللي صار بالضبط طيب اصحاب الميناء مشغولين بالمنع ليش ما تصلت انته يمهنا المصداقيه بدون رتوش

277358
[5] النفس الأمارات بالسوء
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
علاء | عدن لنجعلها خاليه من البعاطيط
تصفقون للدوله أياها ولكن عندما يبسط لها الامر ستبوسون جزمة اي قناة ولو محليه ليتكلموا عن اوضاع عدن وساعتها كرامتكم هي الخسرانه وستطبقون المثل يستاهل البرد من ضيع دفاه..

277358
[6] من منع وفد البي بي سي هي الامارات
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
المسعودي | عدن
المسالة ليست سر من منع عبدربه وهوا رئيس اليمن من النزول في مطار عدن بلده وطنه هم من منعو وفد البي بي سي لخوفه اتضاح جرائمه في اليمن وما تقوم به من ارهاب وتخريب ضد شعب الجنوب وهي الحقيره الامارات



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اليزيدي يعقب على قائد شرطة دارسعد بخصوص واقعة إغتصاب فتاة
حارس في كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن يدخل الفرحة لأحد طلاب الكلية
اعلن تضامنه مع أبواليمامة.. البوحر: سنتصدى مع قوات الحزام الامني لأي تواجد عسكري شمالي
فضيحة أخلاقية .. عصابة متهمة باغتصاب الأطفال تستخدم مضادات الطيران للهجوم على منزل الطفل رياض في تعز
قوات موالية لهاشم الأحمر تعتقل أحد أبناء قبائل لقموش بمنفذ الوديعة
مقالات الرأي
لماذا الهجوم على الرئيس هادي  بينما  الاجدر بكم ان تهاجموا طارق عفاش  والحرس الجمهوري  الامن
  احمد بوصالح انعم الله علينا وأعطانا بسخاء من كرمه المعهود سبحانه وتعالى من القيادات "الكرتونية" ممن
الناس في بلدانهم عايشين بأمان ومبسوطين وهمومهم اليومية بسيطة وأحنا حياتنا في بلادنا دحس الدحيس ولا أمان فيها
بثباته وتماسكه وإصراره وصبره وحكمته يخوض فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي أعتى المعارك على مختلف
يصر المناضلون الجدد من ركاب المحطة الاخيرة في ركوب موجة القضية الجنوبية  بعد مشاور كفاح طويل خاضه الشرفاء
ماذا سيكتب التاريخ ويقول عنكم ؟ وصمة عار فلنبدأ من هنا ، وصمة عار لابد من تغيير المسار نحو الافضل ياهادي !! كيف
ما مضى أكثر من الذي سيأتي قالها هادي ومن يقرأ ما بين حروفها يعلم مدى عظمة هذا الرجل، فمن خلال هذه الكلمات
غرام ألأسياد يتجسد اليوم على أرض الواقع ألجنوبي تحديدا بهذا العبث الذي لا ينتهي في حياة ألجنوبيين .. عبث ينخر
اطلع باص اسمع الركاب يقولوا (الضليعة نهبوا عدن ) تدخل مطعم تسمع ( عدن كلها ضليعة ) تدخل مقيل وقت النقاش تناقشهم
بقلم : د. علوي عمر بن فريدكان العرب في الجاهلية الأولى يعبدون الأصنام ..وعندما يملون منها كانوا يأكلونها أو
-
اتبعنا على فيسبوك