آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:41م

أخبار المحافظات


الشعيب تواصل حراكها التربوي .. ومدارس المديرية تستقبل العام الدراسي بالتزام وانضباط

الإثنين - 18 سبتمبر 2017 - 11:11 م بتوقيت عدن

الشعيب تواصل حراكها التربوي .. ومدارس المديرية تستقبل العام الدراسي بالتزام وانضباط

الشعيب ((عدن الغد)) علي عسكر الشعيبي:

يواصل قطاع التربية والتعليم بمديرية الشعيب بالضالع تحقيق نجاحات ملموسة وكبيرة في سبيل الإرتقاء بالعملية التربوية والتعليمية في جميع مدارس المديرية .

وكان مدير ادارة التربية والتعليم بالشعيب الاستاذ محمد علي ابوبكر العيسائي قد دشن العام الدراسي الجديد صباح الأحد الماضي بزيارات تفقدية لعدد من مدارس المديرية فيما توجه عدد من رؤساء الإقسام بإدارة التربية الى المدارس الاخرى في زيارات مماثلة للاطلاع على مستوى الإلتزام و الإنظباط في جميع مدارس المديرية .

واستقبلت مدارس المديرية عامها الدراسي الجديد 2017 / 2018 م بمستوى عال من الإلتزام والإنظباط من الطلاب والمعلمين مؤكدين استمرار فعاليات وانشطة الحراك التربوي الذي دشنته ادارة التربية بالشعيب بدعم سخي من رجال الخير والمغتربين من ابناء المديرية منتصف العام الدراسي الماضي والذي هدف الى الإرتقاء بالعملية التربوية و التعليمية وتنشيطها بعد ان شهدت ترديا واضحا في الجنوب منذ احتلال الجنوب في صيف 1994م .

من جانبه أكد الأستاذ محمد علي العيسائي مدير ادارة التربية والتعليم بالشعيب ان ادارته ومدارس المديرية استقبلت العام الدراسي وفقا للتقويم المدرسي , المعد من قبل الوزارة لهذا العام .

واشار مدير التربية ان ادارته تسير وفق خطط تم إعدادها للإدارة و للتوجيه والأقسام والرقابة للنزول للمدارس ومعرفة مستوى التقيد والانضباط خلال هذا الاسبوع ، كما انها ستسعى للوقوف, أمام الصعوبات, ومعالجتها ومنها الكتاب المدرسي .

واشاد مدير التربية والتعليم بالجهود التي يبذلها رجال الخير والمغتربين الذين يستحقون كل الشكر والتقدير لما يقدموه من دعم سخي لمدارس المديرية وكونهم السند القوي لادارة التربية في تذليل الصعاب ، كما اشاد بدور السلطة المحلية في المديرية والمحافظة كما اشاد ايضا بالمستوى الرائع من تعاون مكتب التربية بالمحافظة ممثلا بمدير المكتب الاستاذ محسن علي الحنق الذي يقف الى جانب ادارته في تذليل الصعاب لما يخدم التربية والتعليم .


واضاف العيسائي انه يشعر بالإرتياح هذا العام نظرا لما تحقق من نجاح مع الصندوق الإجتماعي بعدن في برنامج النقد مقابل العمل لتشغيل الشباب العاطلين عن العمل من الخريجين الجامعيين في التعاقد وفقا لشروط ولوائح الصندوق ، مشيرا انه سيتم الإعلان عن المقبولين في التعاقد للتدريس خلال الاسبوع المقبل وبالمدارس المحددة من قبل الصندوق وحسب الإحتياج المقدم من المدارس ، مؤكدا ان ذلك سيخفف من مسألة العجز بالمدرسين والذي تعانيه مدارس المديرية جراء التقاعد والوفاة والمرضى والإنتقال وكذلك كثافة الطلاب وفتح صفوف دراسية جديدة .

كما اشاد بمستوى النجاح الذي حققه الحراك التربوي في اجراء المنافسة بين المدارس وتشجيع الطلاب المبدعين والموهوبين وتكريم الرعيل الأول من المعلمين الأحياء والأموات في المديرية لما له من اثر ايجابي كبير في نفوس الطلاب والمعلمين والآباء الذين عبروا عن ارتياحهم لهذه اللفتة الكريمة من رجال الخير المغتربين من ابناء المديرية . داعيا الجميع الى المحافظ على هذا الإنجاز وظرورة مواصلة هذا بالحراك التوبوي الرائع .

ودعا ادارات مدارس المديرية الى مواصلة الحراك التربوي والإعداد والتحضير الجيد للعام الدراسي الجيد للعام الدراسي الجاري 
والإستفادة من الصناديق المدرسية التي تم انشاءها ودعمها العام الماضي لتشجيع الإبداع والمبدعين والنهوض بالعملية التربوية والتعليمية في مدارسهم . 

كما تقدم بالتهاني والتبريكات لطلاب الثانوية العامة ولإدارات المدارس والآباء على النجاحات التي حققها طلاب الثالث الثانوي في امتحانات هذا العام مشيرا ان تلك النجاحات تدعو ادارات المدارس الى شحذ الهمم ومضاعفة الجهود اكثر من اي وقت مضى نحو فلذات أكبادنا واجيالنا لتحقيق الهدف المنشود نحو الأفضل .

وناشد الآباء والأمهات بضرورة في تفعيل دورهم, من خلال مجالس الآباء والمشاركة المجتمعية لمايخدم العملية التربوية ,والتعليمية نحو الأفضل .

وكانت ادارة التربية والتعليم بالمديرية قد نظمت مسابقات علمية لطلاب التاسع الأساسي والثالث الثانوي بين جميع مدارس المديرية والتي بذل خلالها طلاب المدارس ومعلميها جهودا مكثفة اختتمت بتتويج مدرسة الفقيد عبادي بطلا للمدارس الأساسية وثانوية الشهيد العبادي بطلا للمدارس لثانوية العامة بعد ان شهدت تنافس علمي وثقافي كبيرين اظهرت ما يتمتع به الطلاب من ذكاء وابداعات وما تحتويه المدارس من طاقات موهوبة نالت اعجاب المتابعين .


وحضي الحراك التربوي بدعم معنوي وتأييد من جميع ابناء المديرية وكوادرها وهو ما اتاح لهذا الحراك تحقيق نجاحات كبيرة وملموسة في اهدافه النبيلة ويأتي في مقدمتها محاربة ظاهرة الغش والتسرب من المدرسة واحياء الأنشطة الفكرية و اللاصفية وتحريك المياة الراكدة في هذا القطاع ووترسيخ الأخوة والتعارف بين طلاب ومعلمي المدارس و خلق روح تنافس شريف بين الطلاب .

وفي السياق ذاته حقق طلاب المرحلة الثانوية في المديرية نجاحات كبيرة بحصولهم معدلات عالية في نتائج الإمتحانات الوزارية للعام المنصرم 2016 / 2017 م رغم الجهود التي بذلتها ادارة التربية وادارات المدارس ومجالس الآباء والمعلمين بالمديرية في مجال محاربة ظاهرة الغش وهو ما يوحي ان الحراك التربوي نجح في دفع الطلاب الى مضاعفة جهودهم والإعتماد على انفسهم في الإجابة على الإمتحانات الوزارية والتي طالما اعتاد الطلاب فيها على الغش وبشكل كبير واستخدام تقنيات تكنولوجية في ذلك في معظم مدارس البلاد .