آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:10م

أخبار المحافظات


مستوى سير الدراسة في يومها الأول على طاولة اجتماعات مكتب تربية حضرموت الساحل

الإثنين - 18 سبتمبر 2017 - 08:20 م بتوقيت عدن

مستوى سير الدراسة في يومها الأول على طاولة اجتماعات مكتب تربية حضرموت الساحل
الأخ / جمال سالم عبدون - مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

أكد الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت أن قيادة المكتب حريصة كل الحرص على إنجاح هذا العام الدراسي ومجرياته بما يكفل للتلاميذ والطلاب تحقيقهم نتائج مشرّفة .

جاء ذلك في الاجتماع الذي احتضنته قاعة مكتب تربية حضرموت الساحل صباح اليوم وضم عدد من قيادات العمل التربوي بالمحافظة ومديرو عدد من مدارس مديرية مدينة المكلا . مشيراً إلى أن هذا العام الدراسي يختلف عن غيره من الأعوام السابقة من حيث مستوى الإعداد والتهيئة وتفاعل المجتمع المحلي من خلال دفع أولياء الأمور بأبنائهم إلى مقاعد الدرس منذ الحصة الأولى وهو ما يعكس إحساسهم بالمسؤولية تجاه هذه المهمة الوطنية التي ينبغي أن نقف معها صفاً واحداً في سبيل إنجاحها . موضحاً بأن هذا العام قد شهد افتتاح عدداً من المدارس التي ستساهم في التخفيف من ظاهرة ازدحام المدارس وسيكون له دور كبير في عملية استيعاب التلاميذ والطلاب .

وشكر عبدون خلال الاجتماع قيادة السلطة المحلية ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية على حرصه واهتمامه ودعمه اللامحدود للقطاع التربوي والتعليمي .  مشدداً على ضرورة أن يضطلع كل كادر تربوي بدوره وبحسب المهام الملقاة على عاتقه من خلال الانتظام في الدوام والإخلاص أثناء العمل وعدم التساهل من قبل الإدارات التربوية بالمديريات وكذا الإدارات المدرسية . مشيراً في ذات الصدد بأنه لن يتم صرف مرتبات شهر سبتمبر إلا بالمباشرة وذلك حرصاً من قيادة المكتب على انتظام الدراسة منذ انطلاقتها .

وحث عبدون في كلمته مديرو المدارس على ضرورة الجلوس مع هيئة التدريس لمعرفة مستوى النشاط اليومي ومعالجة أي اختلالات قد ترافقه .

وفي نهاية الاجتماع استمع مدير تربية حضرموت الساحل إلى تقارير شفهية من مديري المدارس حول مستوى الحضور والانضباط والتي أكدت جميعها على نجاح اليوم الدراسي الأول .