آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-12:28م

أخبار عدن


محكمة الميناء تعقد جلستها الثانية بقية المتهم بهتك محارمه وقضية الشاب عمرو حزام

الإثنين - 18 سبتمبر 2017 - 08:01 م بتوقيت عدن

محكمة الميناء تعقد جلستها الثانية بقية المتهم بهتك محارمه وقضية الشاب عمرو حزام
صورة من الجلسة يوم الاثنين -عدن الغد

عدن((عدن الغد) خاص:

عقدت محكمة الميناء الابتدائية بالمجمع القضائي بخور مكسر صباح امس الاثنين جلستها السرية الثانية للنظر في الرجل المتهم بـ(هتك)عرض اثنتين من محارمه في منطقة القلوعة بعدن .

واستمعت المحكمة برئاسة القاضي علي صالح القحيف إلى المجني عليها أبنته المتهم(ج.أ.ق) البالغة (14) عاما وتعذر حضور المجني عليها الثانية شقيقية المتهم نظراً لما تعانيه من إعاقة ذهنية.
وقال القاضي علي صالح القحيف رئيس محكمة الميناء الابتدائية :" عقدنا جلستنا الثانية في قضية المتهم باغتصاب محارمه وتم اخذ قوال كلاً من ابنته المتهم ووالد المتهم ووالد المجني عليها.
المحامي كمال نعمان المحامي المنصب من قبل رئاسة المحكمة للمتهم (ج.أ.ق) وقد طلبنا في الجلسة كونها أول جلسة نحضر فيها كمحامي للمتهم الاطلاع على كل ما تم تقديمه من النيابة العامة وادلتها على ان نتقدم ما يلزم ذلك في جلسة لاحقة .

على صعيد متصل عقدت محكمة صيرة الابتدائية صباح اليوم الاثنين جلستها الثالثة برئاسة القاضي نزار محمد علي رئيس محكمة صيرة الابتدائية وامين السر سالم الزامكي في قضية مقتل الشاب عمرو حزام في المجمع القضائي بخور مكسر.

وفي الجلسة فقد استكمل القاضي متطلبات كان قد طلبها في الجلسة الماضية من واستكمال وكالات محامي اولياء الدم وكذا حضور المجني عليهما نديم عادل دغيش ونايف محمد عبدالرحمن عبيد من تقديم دعواهما في الحق الشخصي والمدني.

كما تم إحضار اداة الجريمة سلاح آلي من الأدلة الجنائية إلا ان محامي الدفاع أعترض على موعد تقديم اداة الجريمة وعرضها على المتهم يوسف فقوس
و اعترض محامي المجني عليه محمد العمراوي من ترافع المحامي سيف النعوي احد محامي المتهم يوسف فقوس كونه لا يجوز الجمع بين الوظيفة العامة ومهنة المحاماة .
وقد تقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى تاريخ 28-9-2017م لتمكين أولياء الادعاء من الرد على الدعوى المقدمة من محامي المتهم، الذي تعذر الرد عليها في جلسة اليوم نتيجة ظرف طارئ ألم بهيئة دفاع المجني عليه.