آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

حوارات


في حواره مع (عدن الغد) .. العميد ركن محمود الصبيحي : المهام المرسومة من قبل القيادة العسكرية بالمنطقة والتحالف أخرت حسم المعركة

الإثنين - 18 سبتمبر 2017 - 02:31 م بتوقيت عدن

في حواره مع (عدن الغد) .. العميد ركن محمود الصبيحي : المهام المرسومة من قبل القيادة العسكرية بالمنطقة والتحالف أخرت حسم المعركة
العميد ركن / محمود صائل الصبيحي

(( عدن الغد )) خاص :

في ظل اشتداد المواجهات والدور البارز الذي تقدمه قيادة جبهة كهبوب والملاحم البطولية التي يسطرها المقاتلون، في منطقة جبلية وعبر وديانها وفي ظل الجو الحار الذي يصدع رؤوس قيادة الجبهة ومقاتليها، لا زالت المواجهات تسطر في عملية التصدي للانقلابيين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع صالح .

ونزل مراسل صحيفة (عدن الغد) إلى جبهة كهبوب للالتقاء بقائد جبهة كهبوب، اللواء الثالث حزم العميد ركن / محمود صائل الصبيحي وبالمقاتلين للاطلاع على أخر المستجدات على الساحة القتالية وكيف تدور المعارك ، وعن أسباب تأخر الحسم العسكري .

ومن خلال هذا النزول تمكنا من اللقاء بالعميد ركن / محمود صائل الصبيحي وخرجنا بالحوار التالي :

 

حاوره / جلال السويسي

 

١) هل لك أن تطلعنا عن جغرافية كهبوب وأسباب تأخر حسم المعركة بكهبوب؟

أولاً نرحب بصحيفة (عدن الغد) ونشكركم على تحمل مشاق الرحلة ومنطقة كهبوب منطقة جبلية ووديان عديدة متناثرة ومناخها شديد الحرارة وبالنسبة لتأخر حسم المعركة هناك مهام عسكرية قتالية خاصة ومحددة ومرسومة لدى القيادة العسكرية بالمنطقة وقوات التحالف ونحن عندنا وحدات قتالية في كهبوب ذات جاهزية عالية وعندنا القدرة على تنفيذ أي أوامر علياء بحسب الخطة العسكرية.

 

س) هل تنقصكم احتياجات لم يتم تلبيتها من التحالف العربي لتطهير كهبوب من الميليشيات الحوثعفاشي؟

للعلم، لدينا وحدات قتالية، ولم تنقصنا احتياجات، وإنما لدينا مهام عسكرية، ونعمل وفق خطة عسكرية محكومة ومعدة مسبقاً ويختلف أي معارك عن معارك كهبوب كون العدو يتحصن بالجبال وهي من أصعب الأعمال القتالية ومطلوب أعداد وتجهيز قوة كبيرة أضعاف القوات المعادية لتطهير كهبوب وأن تكون هذه القوة مجهزة بكافة المعدات القتالية .

 

س) في معارككم السابقة التي خضتوها مع الميليشيات وسيطرتم فيها على عدة مواقع، هل لطيران التحالف العربي مشاركات في تلك المعارك؟

نعم حققنا انتصارات وسيطرنا على عدة مواقع في كهبوب في الفترات الماضية وهناك بعض مشاركات لطيران التحالف في ذلك .. ومن خلال هذا الحوار نتقدم بالشكر والعرفان لقيادات وقواعد وطيران التحالف العربي

.

 

س) هناك شهداء وجرحى من أفراد اللواء الثالث ومن المقاومة الشعبية سقطوا بكهبوب؟ هل توضح لنا مدى اهتمامكم بأسرهم؟

اللواء الثالث قدم كوكبة من الشهداء والجرحى وعلى رأسهم الشهيد البطل العميد ركن عمر سعيد الصبيحي قائد اللواء سابقاً بالإضافة لعدد من الضباط والجنود من مختلف مناطق الجنوب وعدد من المقاتلين من المقاومة الشعبية وحسب امكانياتنا المحددة نقدم مساعدات لأسر الشهداء وكذا الجرحى وعليكم الاستطلاع من الواقع وذلك بعقد لقاءات مع أسرهم لمعرفة ماذا نقدم لهم نظير ما قدموه هؤلاء في سبيل الأرض والعرض والشرف.

 

س) ممكن توضح لنا بكونك قائد لواء، لماذا أغلب الأفراد القدامى لم يداموا في أغلب الوحدات العسكرية مع وجود خصم غياب على المستجدين بحجة الغياب رغم أن بعضهم بالجبهات؟

يا أخي بالنسبة للقدامى تنطبق عليهم مهام عسكرية كبقية الأفراد وخاصة عندنا وموزعين بوحدات عسكرية في أطار اللواء وكل وحدة عسكرية لها مهامها.

والمستجدين لم نخصم على أي فرد موجود بالجبهات وأي فرد موجود بالجبهة استلم مرتبه كامل ونحن علينا مهام قتالية بجبهة كهبوب وهؤلاء الأفراد الذين يدعون بأنهم بالجبهات الأخرى لماذا لم يشاركوا بجبهة كهبوب كونهم من أفراد اللواء ويعامل كأي فرد مع زملاءه المتواجدين بالجبهة!؟.

وبالرغم من وجود خصم غياب إلا أننا عملنا على صرف إكرامية للمتواجدين والمرابطين بالجبهة في رمضان للأفراد ٤٠ ألف وللضباط ١٠٠ ألف وفي عيد للأضحى صرفنا إكرامية بلغت ٣٠ ألف للأفراد وللضباط ٥٠ ألف ريال.

 

س) ممكن يافندم توضح لنا مشاركتكم في معارك الشرف منذ بداية بزوغ تأسيس الجبهات بالصبيحة؟

لي عدة مشاركات وقد شاركت في عدة جبهات كقيادي في معركة خور العميرة ومصنع الحديد ومشهور ورأس عمران وكذا تحرير عدن ثم صبر ولحج ودخولنا من الجهة الغربية لتحرير العند على رأس عدد من القيادات العسكرية والآن قائد جبهة كهبوب وأن شاء الله سنطهر كهبوب عما قريب.