آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

عالم المرأة والأسرة


خطير.. الأطفال الأقل نوما أكثر عرضة لداء السكري

الإثنين - 18 سبتمبر 2017 - 09:52 ص بتوقيت عدن

خطير.. الأطفال الأقل نوما أكثر عرضة لداء السكري

( عدن الغد ) متابعات :

أثبتت دراسات حديثة  أن الأطفال الذين لا يحصلون على قدر كاف من النوم معرضون للإصابة بمرض السكري مقارنة بالأطفال الذين ينامون ساعات أقل.

 

ووفق الدراسة التي أجرتها جامعة سان جورج بلندن، أن عدد ساعات النوم الكافية تقلل من نسبة الدهون في الجسم، ومن تم تحد من خطورة الإصابة بالدرجة الثانية من داء السكري في وقت مبكر من العمر.

 

وحسب الإحصائيات فإن عددا كبيرا من الأطفال، يتعرضون إلى الإصابة بداء السكري من الدرجة الثانية،  الشيء الذي كان منتشرا في صفوف الكبار ، أما اليوم فقد أصبح شائعا بين صغار السن.

 

وخلال  هذه الدراسة التي أجريت مؤخرا فحص الباحثون بيانات عادات الأطفال خلال النوم، ليتمكنوا من معرفة الأسباب التي تؤدي لمرض السكري المبكر عند الأطفال، وتم التجربة على 4525 طفل من المملكة المتحدة، تتراوح أعمارهم ما بين التاسعة والعاشرة، وكانت عدد الساعات المخصصة للنوم تتراوح ما بين 8 و 12 ساعة،  وكشف الدراسة من خلال هذه التجربة أن الأطفال الذين نامو ساعات أقل كانوا الأكثر تعرضا للإصابة بما يعرف باسم مقامة الأنسولين المسبب الرئيسي لمرض السكري.

 

ولتجنب الإصابة بعده الأمراض المزمنة،  ينبغي أن يحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 الى 12 سنة على عدد ساعات نوم ليلية بين 9 و 12 ساعة يوميا،   وعدم الحصول على  قسط كاف من النوم قد يسبب خطر الإصابة بمرض السكري.