آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:03ص

أخبار عدن


بدء مرحلة التشجير لسفراء الاخضراء في عدن

الإثنين - 18 سبتمبر 2017 - 01:40 ص بتوقيت عدن

بدء مرحلة التشجير لسفراء الاخضراء في عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت  أمس الأحد  بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات الجزء الثاني من المرحلة الثانية لمشروع سفراء نحو الاخضرار التي  تشمل تنظيف وتشجير عدد  من الجولات الحيوية والرئيسية  في مديريات المحافظة والذي تنفذه  مؤسسة cpds انصار تنمية وحماية المجتمع وبتمويل من ( ايفا ) المعهد الالماني لتبادل الثقافات الخارجية وبالشراكة مع صندوق النظافة وتحسين المدينة  قطاع التشجير .

ويستمر المشاركون في الفعالية من سفراء الاخضرار على مدى ست ايام في تنظيف الجولات وزراعة الشتلات المتنوعة  على جانبي الارصفة والجولات في مديريات المحافظة وهي  الجولات الاكثر تضررا خلال الفترة الماضية والتي تم اختيارها  من قبل مدير المشروع وصندوق النظافة والتي تشكل الواجهة الحضارية والجمالية  لمدن وطرقات عدن  والمتمثلة في جولة الصهاريج بمديرية صيرة وجولة السفينة بمديرية دار سعد وخط الكمسري بمديرية  الشيخ عثمان وجولة سوق عدن الدولي بمديرية المنصورة .

وأوضحت مدير المشروع الاخت  وحدة عبد الرحمن  ان هذه الحملة تاتي اصلاحا لما تعانية المدينة من تدهور بيئي يزداد يوما بعد يوم في ظل عدم مجابهة الجهود المحلية لمتطلبات النظافة والتخلص الآمن من القمامة وعدم وجود مساحات خضراء كافية .

مشيره الى ان هذا المشروع يهدف من خلال مراحلة الثلاث لاعداد سفراء مناصرين للبيئة والقائمة على اهمية احياء العلاقة بين النبات والإنسان وأهمية عودة الغلاف الاخضر لمدينة عدن الذي تميزت به طوال مراحل تاريخها الحديث  .

واثنت عبدالرحمن على سفراء الاخضرار ومشرفي صندوق النظافة ومايقومون به من اعمال وجهود مضاعفة لانجاح العمل في جميع المديريات والذي يسهم في خدمة المجتمع والمحافظة على البيئة وابراز الوجة المشرق والحضاري لمدينة عدن وترميم مالحق بالمدينة من اضرار جراء الحرب  .

* من سحر الشعبي