مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 16 أغسطس 2018 05:02 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

ملك البحرين ينتقد مقاطعة العرب لإسرائيل ويسمح لمواطنيه بزيارتها

ملك البحرين
الأحد 17 سبتمبر 2017 08:32 مساءً
(عدن الغد) وكالات :

عبر ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، عن إدانته للمقاطعة العربية لإسرائيل، معلناً نيته التطبيع مع إسرائيل علنًا، قائلاً لمدير مركز شمعون فيزيطال بلوس أنجيلوس، إنه سيسمح لرعاياه بزيارة إسرائيل رسميًا.

وأورد موقع صحيفة "معاريف" العبرية، وفق موقع (عرب 48)، عن مدير مركز شمعون فيزيطال، الراف أبراهام كوبر، أن ابن ملك البحرين، شارك في ندوة للتعايش بين الأديان في المركز، ووقع على وثيقة تدين الكراهية والعنف الديني.

وقال الراف كوبر، إنه وشريكه الراف مارفين هايير، زاروا العاصمة البحرينية المنامة في وقت سابق من السنة، وأن ملك البحرين قال له عند لقائهم به، إنه سيسمح لرعاياه بزيارة إسرائيل بشكل رسمي، وندد بالمقاطعة العربية لإسرائيل.

وبحسب الموقع، قال كوبر: إنه أصيب بالدهشة مما رآه في المنامة "كانت هناك كنيسة مع صليب كبير بجانب معبد هندوسي، وليس ببعيد عنهم كان مسجد بديع، وكان هناك أيضًا كنيس صغير، الوحيد في الخليج العربي الذي لا زال قائمًا، وموجود في البلدة القديمة في المنامة".

وأشار الراف إلى أنه وشريكه تباحثا مع ملك البحرين حول إمكانية إقامة متحف للتسامح بين الأديان في المنامة.

وكالت الصحيفة العبرية المديح لملك البحرين، وصورته كأحد أكثر المناصرين للتعايش بين الأديان، وأن في بلاده يبلغ التعايش بين الأديان درجة مثالية، وأشارت إلى أنه يحتفل بعيد "الحانوكا" العبري مع اليهود، رغم أن عددهم في البحرين لا يتجاوز الـ40 شخصًا.

وتأتي أقوال ملك البحرين بعد أسبوع من تصريح رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي قال فيه: إن العلاقة مع الدول العربية في المرحلة الحالية هي الأقوى منذ قيام إسرائيل، مشيراً إلى أن إسرائيل تقيم علاقات سرية مع كثير من الدول العربية.


المزيد في احوال العرب
امرأة تلقي بـ3 من بناتها من أعلى بناية سكنية بالسعودية
أثارت حادثة إلقاء أم لطفلاتها الثلاث من الطابق الثالث بأحد المباني السكنية في جدة موجة من الأسى والصدمة، ولم يتم حتى لحظة إعداد التقرير معرفة دوافع الحادثة
مصر تعلن إحباط "مخطط عيد الأضحى"
أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل 6 مطلوبين في مواجهات مع قوات الشرطة، في وكر كان يختبئ به القتلى في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، والذين كانوا يخططون
وسائل إعلام رسمية: إحباط محاولة انتحاري استهداف كنيسة قرب القاهرة
قال التلفزيون المصري ووكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن أجهزة الأمن أحبطت يوم السبت محاولة مهاجم انتحاري يرتدي حزاما ناسفا استهداف كنيسة العذراء في منطقة مسطرد


تعليقات القراء
277044
[1] كل الدول العربية تقيم علاقات معها
الاثنين 18 سبتمبر 2017
سلطان زمانه | ريمة
بل وصل الأمر إلى العمالة العلنية والسرية، فهناك الرئيس المصري وملوك الأردن (عدا طلال) والرئيس اليمني السابق والأسبق وسلطان عمان والقائمة تطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــووول. لا تثريب عليك يا ملك البحرين!

277044
[2] مو عادو سر!
الاثنين 18 سبتمبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
لما كرشوا بقطر، فهمنا انهم يريدون ان يقدموا على شيء ويخشون ان تحرجهم تقارير قناة "الجزيرة".. الآن منعوا الجزيرة عن مواطنيهم وتفرغوا لشن الحملات ضدها، بدعوة ان كل ما تقوله انما "كذب وتضليل".. ومع ذلك فلم يعد المثقف العربي معتمدا اعتمادا كليا على قنوات بلده لاغير.. كل المصادر الاجنبية تؤكد ان لدى الامارات والسعودية نية التقارب مع اسرائيل.. وان اتهامهم لقطر بالتقارب مع ايران انما تغطية عما يقدمون عليهم باتجاه اسرائيل.. عمو ترامب اراد ان يوفق مابين اسرائيل وقريناتها العربيات (بالحلال).. تباريكنا الحارة وعقبال البكاري ,, مع الف "تفوووو" على عقالاتهم اجمعين.. منتظرين نسمع المزيد من اخبارهم بلسان دببة آل خليفة..

277044
[3] هذا ليس سرا.. وانما غباء
الاثنين 18 سبتمبر 2017
بن مجاهد |
امريكا وبريطانيا تعتبر الحليف الاول والشريك الحميم للسعودية ودول الخليج العربي وبعض الدول العربية... وايضا امريكا وبريطانيا تعتبر أمن إسرائيل وقوتها ومستقبلها ومستقبل شعبها وحكومتها هو من مهمتهم وهدفهم الرئيسي.. يعني من تزوج امنا هو عمنا.. يعني إسرائيل والسعودية ودول الخليج والكويت والبحرين وقطر اخوان بالرضاعة لأمريكا وبريطانيا.. ومصر واليوم البحرين تتجرأ التصريح بذلك.. وهو شئ عادي ويعتبر شجاعة اولا من مصر وبعدها . البحرين.. أليست تركيا والذي تدعم حماس هي أيضا لها علاقة قوية تجارية وعسكريا وإقتصاديا..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
على مَنْ يريد رئيس الوزراء حيدر العبادي أن يضحك بالإعلان عن الأمر أخيراً بإحالة وزيرن سابقين وعدد من المدراء
ولاية البنغال الغربية واحدة من أكثر ولايات الهند سكاناً وفقراً. وسكان الولاية مثل سكان ولايات الهند الأخرى
أصبحت لدينا، وفقاً لإجماع عدد من الكتّاب والمعلّقين، مسألة درزيّة. إنّها تقف إلى جانب أخواتها الكثيرات:
يحاكي أدعياء الحداثة واقعا خيالياً ، ولا يمت إلى ديننا ، وقيمنا ، وثقافتنا بصلة. كما تتبنى الحركات الطائفية
هذه ليست الأولى، فقد سبق للرئيس الأميركي أن فاجأ الوسط السياسي بمواقف جديدة، ولا تعني مناقضة، بل مختلفة عن
تصريح ترامب الأخير الذي أحدث لغطا إيرانيا كبير. حيث قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء
منذ نشأته في العام 1949م وحتى الوقت الحاضر، كان الناتو عازماً على انتهاج سياسة معادية تجاه روسيا "إبقاء الروس
    أثناء الأعوام الخمسة الماضية، مكّنت وسائل التواصل الاجتماعي في الهند ملايين الناس من الاتصال
-
اتبعنا على فيسبوك