MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 أكتوبر 2017 07:12 صباحاً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

ملك البحرين ينتقد مقاطعة العرب لإسرائيل ويسمح لمواطنيه بزيارتها

ملك البحرين
الأحد 17 سبتمبر 2017 08:32 مساءً
(عدن الغد) وكالات :

عبر ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، عن إدانته للمقاطعة العربية لإسرائيل، معلناً نيته التطبيع مع إسرائيل علنًا، قائلاً لمدير مركز شمعون فيزيطال بلوس أنجيلوس، إنه سيسمح لرعاياه بزيارة إسرائيل رسميًا.

وأورد موقع صحيفة "معاريف" العبرية، وفق موقع (عرب 48)، عن مدير مركز شمعون فيزيطال، الراف أبراهام كوبر، أن ابن ملك البحرين، شارك في ندوة للتعايش بين الأديان في المركز، ووقع على وثيقة تدين الكراهية والعنف الديني.

وقال الراف كوبر، إنه وشريكه الراف مارفين هايير، زاروا العاصمة البحرينية المنامة في وقت سابق من السنة، وأن ملك البحرين قال له عند لقائهم به، إنه سيسمح لرعاياه بزيارة إسرائيل بشكل رسمي، وندد بالمقاطعة العربية لإسرائيل.

وبحسب الموقع، قال كوبر: إنه أصيب بالدهشة مما رآه في المنامة "كانت هناك كنيسة مع صليب كبير بجانب معبد هندوسي، وليس ببعيد عنهم كان مسجد بديع، وكان هناك أيضًا كنيس صغير، الوحيد في الخليج العربي الذي لا زال قائمًا، وموجود في البلدة القديمة في المنامة".

وأشار الراف إلى أنه وشريكه تباحثا مع ملك البحرين حول إمكانية إقامة متحف للتسامح بين الأديان في المنامة.

وكالت الصحيفة العبرية المديح لملك البحرين، وصورته كأحد أكثر المناصرين للتعايش بين الأديان، وأن في بلاده يبلغ التعايش بين الأديان درجة مثالية، وأشارت إلى أنه يحتفل بعيد "الحانوكا" العبري مع اليهود، رغم أن عددهم في البحرين لا يتجاوز الـ40 شخصًا.

وتأتي أقوال ملك البحرين بعد أسبوع من تصريح رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي قال فيه: إن العلاقة مع الدول العربية في المرحلة الحالية هي الأقوى منذ قيام إسرائيل، مشيراً إلى أن إسرائيل تقيم علاقات سرية مع كثير من الدول العربية.


المزيد في احوال العرب
العراق يُحمّل كردستان مسؤولية الاعتداء على قنصلية إيران في أربيل
حمّلت وزارة الخارجية العراقية، السبت، حكومة إقليم كردستان شمال البلاد مسؤولية الهجوم على مبنى القنصلية الإيرانية في محافظة أربيل، مؤكدة أن ذلك يصب في إطار
بعد السيطرة على كركوك.. أميركا تؤكد "هذا لا يغير شيئاً"
بعد أن استكملت القوات العراقية الجمعة السيطرة على "ألتون كوبري" آخر البلدات الواقعة تحت سلطة قوات #البشمركة في محافظة #كركوك ، وذلك إثر اشتباكات في
"مقتل 53 من قوات الأمن" المصرية في اشتباكات مع مسلحين
قالت السلطات المصرية إن 53 شخصا من قوات الأمن قتلوا في اشتباكات مع مسلحين في منطقة الصحراء الغربية.   وأطلق المسلحون النار على القوات - التي تضم أفرادا من الجيش


تعليقات القراء
277044
[1] كل الدول العربية تقيم علاقات معها
الاثنين 18 سبتمبر 2017
سلطان زمانه | ريمة
بل وصل الأمر إلى العمالة العلنية والسرية، فهناك الرئيس المصري وملوك الأردن (عدا طلال) والرئيس اليمني السابق والأسبق وسلطان عمان والقائمة تطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــووول. لا تثريب عليك يا ملك البحرين!

277044
[2] مو عادو سر!
الاثنين 18 سبتمبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
لما كرشوا بقطر، فهمنا انهم يريدون ان يقدموا على شيء ويخشون ان تحرجهم تقارير قناة "الجزيرة".. الآن منعوا الجزيرة عن مواطنيهم وتفرغوا لشن الحملات ضدها، بدعوة ان كل ما تقوله انما "كذب وتضليل".. ومع ذلك فلم يعد المثقف العربي معتمدا اعتمادا كليا على قنوات بلده لاغير.. كل المصادر الاجنبية تؤكد ان لدى الامارات والسعودية نية التقارب مع اسرائيل.. وان اتهامهم لقطر بالتقارب مع ايران انما تغطية عما يقدمون عليهم باتجاه اسرائيل.. عمو ترامب اراد ان يوفق مابين اسرائيل وقريناتها العربيات (بالحلال).. تباريكنا الحارة وعقبال البكاري ,, مع الف "تفوووو" على عقالاتهم اجمعين.. منتظرين نسمع المزيد من اخبارهم بلسان دببة آل خليفة..

277044
[3] هذا ليس سرا.. وانما غباء
الاثنين 18 سبتمبر 2017
بن مجاهد |
امريكا وبريطانيا تعتبر الحليف الاول والشريك الحميم للسعودية ودول الخليج العربي وبعض الدول العربية... وايضا امريكا وبريطانيا تعتبر أمن إسرائيل وقوتها ومستقبلها ومستقبل شعبها وحكومتها هو من مهمتهم وهدفهم الرئيسي.. يعني من تزوج امنا هو عمنا.. يعني إسرائيل والسعودية ودول الخليج والكويت والبحرين وقطر اخوان بالرضاعة لأمريكا وبريطانيا.. ومصر واليوم البحرين تتجرأ التصريح بذلك.. وهو شئ عادي ويعتبر شجاعة اولا من مصر وبعدها . البحرين.. أليست تركيا والذي تدعم حماس هي أيضا لها علاقة قوية تجارية وعسكريا وإقتصاديا..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
  الرئيس الأميركي دونالد ترمب لم يفتأ منذ كان مرشحاً وبعدما أصبح رئيساً في كيل الأوصاف المزرية لاتفاق سلفه
  دائماً ما كانت موضوعة الأجيال، وصراع الأجيال، وتحولاتها الفكرية مسألة راهنة وملحّة. ولا تزال تصادفنا حتى
  «ترمب ينتهك معاهدة دولية»! «ترمب يخل بالاتفاق الذي وقعته القوى العالمية»!كان هذان عنوانين
  تكاثرت الإسقاطات والسقوطات في سياسات لبنان الداخلية والخارجية، في زمن التحولات الكبرى في المنطقة. وكان
  كان لا بد لرئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني من أن يجرب مرة حظ مواطنيه؛ أكراد العراق، في طرح حلمهم
  لم يكن للإنسان أن يعيش حالة الرفاه التي يتمتع بها الآن لولا ثمار العلوم وتطورها وفورانها؛ إذ ساهم التطوّر
  إن انتقال السلطة بشكل عمودي من شأنه أن يمنح نظام الحكم السعودي حيوية واستقراراً ، وهو ما درجت عليه معظم
  تنصل الجميع بسرعة من ديباجة الدستور (2005)، الذي كتبوه بأيديهم وعرضوه على العراقيين، و«كلٌّ.. حسَّن
-
اتبعنا على فيسبوك