MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 25 أبريل 2018 05:12 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

ملك البحرين ينتقد مقاطعة العرب لإسرائيل ويسمح لمواطنيه بزيارتها

ملك البحرين
الأحد 17 سبتمبر 2017 08:32 مساءً
(عدن الغد) وكالات :

عبر ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، عن إدانته للمقاطعة العربية لإسرائيل، معلناً نيته التطبيع مع إسرائيل علنًا، قائلاً لمدير مركز شمعون فيزيطال بلوس أنجيلوس، إنه سيسمح لرعاياه بزيارة إسرائيل رسميًا.

وأورد موقع صحيفة "معاريف" العبرية، وفق موقع (عرب 48)، عن مدير مركز شمعون فيزيطال، الراف أبراهام كوبر، أن ابن ملك البحرين، شارك في ندوة للتعايش بين الأديان في المركز، ووقع على وثيقة تدين الكراهية والعنف الديني.

وقال الراف كوبر، إنه وشريكه الراف مارفين هايير، زاروا العاصمة البحرينية المنامة في وقت سابق من السنة، وأن ملك البحرين قال له عند لقائهم به، إنه سيسمح لرعاياه بزيارة إسرائيل بشكل رسمي، وندد بالمقاطعة العربية لإسرائيل.

وبحسب الموقع، قال كوبر: إنه أصيب بالدهشة مما رآه في المنامة "كانت هناك كنيسة مع صليب كبير بجانب معبد هندوسي، وليس ببعيد عنهم كان مسجد بديع، وكان هناك أيضًا كنيس صغير، الوحيد في الخليج العربي الذي لا زال قائمًا، وموجود في البلدة القديمة في المنامة".

وأشار الراف إلى أنه وشريكه تباحثا مع ملك البحرين حول إمكانية إقامة متحف للتسامح بين الأديان في المنامة.

وكالت الصحيفة العبرية المديح لملك البحرين، وصورته كأحد أكثر المناصرين للتعايش بين الأديان، وأن في بلاده يبلغ التعايش بين الأديان درجة مثالية، وأشارت إلى أنه يحتفل بعيد "الحانوكا" العبري مع اليهود، رغم أن عددهم في البحرين لا يتجاوز الـ40 شخصًا.

وتأتي أقوال ملك البحرين بعد أسبوع من تصريح رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي قال فيه: إن العلاقة مع الدول العربية في المرحلة الحالية هي الأقوى منذ قيام إسرائيل، مشيراً إلى أن إسرائيل تقيم علاقات سرية مع كثير من الدول العربية.


المزيد في احوال العرب
ناحر بناته الثلاث في السعودية يكشف دوافع جريمته
كشف قاتل بناته الثلاث نحرًا في السعودية عن السبب الحقيقي الذي دفعه لارتكاب جريمته، مبينًا أنه قتلهنّ لیستريح، والسبب في ذلك عدم امتلاك بناته لھوية وطنیة بسبب
الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يطالبان بالعودة لمحادثات السلام في سوريا
دعا الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة يوم الثلاثاء إلى إجراء محادثات سياسية سريعة لإنهاء الحرب السورية المستمرة منذ فترة طويلة وأضافا أن المكاسب التي حققتها دمشق
مقتل وإصابة 16 مدنيًا بسقوط قذيفة على سوق بدمشق
أفادت وكالة سانا عن سقوط قذيفة هاون أطلقتها التنظيمات المسلحة المنتشرة جنوب دمشق على سوق شعبي في منطقة نهر عيشة ومعلومات أولية عن وقوع ضحايا وجرحى بين


تعليقات القراء
277044
[1] كل الدول العربية تقيم علاقات معها
الاثنين 18 سبتمبر 2017
سلطان زمانه | ريمة
بل وصل الأمر إلى العمالة العلنية والسرية، فهناك الرئيس المصري وملوك الأردن (عدا طلال) والرئيس اليمني السابق والأسبق وسلطان عمان والقائمة تطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــووول. لا تثريب عليك يا ملك البحرين!

277044
[2] مو عادو سر!
الاثنين 18 سبتمبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
لما كرشوا بقطر، فهمنا انهم يريدون ان يقدموا على شيء ويخشون ان تحرجهم تقارير قناة "الجزيرة".. الآن منعوا الجزيرة عن مواطنيهم وتفرغوا لشن الحملات ضدها، بدعوة ان كل ما تقوله انما "كذب وتضليل".. ومع ذلك فلم يعد المثقف العربي معتمدا اعتمادا كليا على قنوات بلده لاغير.. كل المصادر الاجنبية تؤكد ان لدى الامارات والسعودية نية التقارب مع اسرائيل.. وان اتهامهم لقطر بالتقارب مع ايران انما تغطية عما يقدمون عليهم باتجاه اسرائيل.. عمو ترامب اراد ان يوفق مابين اسرائيل وقريناتها العربيات (بالحلال).. تباريكنا الحارة وعقبال البكاري ,, مع الف "تفوووو" على عقالاتهم اجمعين.. منتظرين نسمع المزيد من اخبارهم بلسان دببة آل خليفة..

277044
[3] هذا ليس سرا.. وانما غباء
الاثنين 18 سبتمبر 2017
بن مجاهد |
امريكا وبريطانيا تعتبر الحليف الاول والشريك الحميم للسعودية ودول الخليج العربي وبعض الدول العربية... وايضا امريكا وبريطانيا تعتبر أمن إسرائيل وقوتها ومستقبلها ومستقبل شعبها وحكومتها هو من مهمتهم وهدفهم الرئيسي.. يعني من تزوج امنا هو عمنا.. يعني إسرائيل والسعودية ودول الخليج والكويت والبحرين وقطر اخوان بالرضاعة لأمريكا وبريطانيا.. ومصر واليوم البحرين تتجرأ التصريح بذلك.. وهو شئ عادي ويعتبر شجاعة اولا من مصر وبعدها . البحرين.. أليست تركيا والذي تدعم حماس هي أيضا لها علاقة قوية تجارية وعسكريا وإقتصاديا..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
يستولي علينا ميلٌ صار عادةً، والعادةُ صارت تقليداً، والتقليدُ صار احترافاً لمهنة نختصّ بها: تكرار ماضينا
كلما حزمت حقيبتي ذاهباً لتغطية قمة عربية أذكّر نفسي بجوهر مهنتي. أقول لها إن مهمتي هي البحث عن الأخبار
اهتز جبل عزان، جنوب حلب، في عملية عسكرية غامضة استهدفته قبل يومين، ومع أن مصدرا سوريا ادعى أن الوميض الهائل
كلما جرى الحديث عن تحرير تعز، قفزت الأجندات الخاصة لإخوان اليمن إلى الواجهة، لتضع العثرات والعراقيل أمام أي
  تمتلك الأفكار قوة خارقة في تغيير مسار التاريخ والتحكم به وصناعة المستقبل، وزيارة ولي العهد السعودي
  جاء في كليلة ودمنة: ثلاثُ لا يجترئُ عليهنّ عاقل: تأجيل عمل اليوم إلى الغد، وائتمان النساء على الأسرار،
  أعلنت وزارة الثقافة والإعلام أنه في غضون الأيام القليلة القادمة ستعود السينما إلى الرياض، بعد أن حُرم
  يعتقد الشيرازيون، حسب موقع مرجعيتهم الرسمي، أن تاريخها يمتد إلى مئة وخمسين عاماً، فعلى ما يبدو فإن أي
-
اتبعنا على فيسبوك