آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:43م

أخبار عدن


نائب وزير التعليم الفني " المحولي " يناقش أداء قطاع التخطيط والمشاريع وتفعيل دورة

الأحد - 17 سبتمبر 2017 - 03:14 م بتوقيت عدن

نائب وزير التعليم الفني " المحولي " يناقش  أداء قطاع  التخطيط والمشاريع  وتفعيل دورة

عدن (عدن الغد) خاص :

ناقش اجتماع بديوان الوزارة بالعاصمة  المؤقتة عدن صباح اليوم الأحد برئاسة  نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني ،القائم بإعمال الوزيرـ الأستاذ ـ عبد ربه غانم المحولي ..أداء قطاع  التخطيط والمشاريع وتفعيل دوره للقيام بمهامه.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم مستشار وزارة التعليم الفني المهندس ـ عصام عبده علي ،ورئيس وحدة المشاريع المهندس ـ  محمد عثمان خليفة ومدير عام التجهيزات المهندس أمين عبد السلام الشدادي ،ومهندس المشاريع  أمين حازم، لمناقشة أداء القطاع وتفعيل دورة للقيام بمهامه ،وكذا دورة في أعاده تأهيل المؤسسات التدريبية المتضررة جراء الحرب في المناطق المحررة.

 

  كما ناقش الاجتماع القيام إعداد دراسات فنية لازمة لتقدير احتياجات  هذه المؤسسات ومن ثم وضع إليه للتواصل مع الجهات  المانحة والصناديق  الممولة لإعادة أنشطتها في تمويل وتأهيل هذه المؤسسات .

 

 من جهة أخرى ناقش المحولي وضع المؤسسات  التدريبية  التابعة  للوزارة  والإضرار التي لحقت  بها جراء الحرب الشعواء التي عصفت بالبلاد من قبل مليشيا الحوثي وصالح,وكيفية وضع الحلول  العاجلة لإعادة  تأهيل  هذه المؤسسات  ومن ثم إعادتها إلى وضعها  الطبيعي لكي تقوم  بتأدية  دورها.

 

وأكد المحولي علي ضرورة تكاتف وبذل الجهود  لتفعيل ودور قطاعات  التخطيط والمشاريع  التابعة للوزارة في المناطق المحررة وتنشيط  أداءها لمصلحة تحسين الأداء التعليمي بالمعاهد الفنية والمهنية والتقنية والمؤسسات الأكاديمية.

 

وعلى صعيد متصل  اطلع المحولي ومعه مستشار الوزارة عصام عبده علي ..على عملية القبول والتسجيل  بالمعهد الوطني بدار سعد ومدى الجاهزيه والترتيبات من قبل موظفو التسجيل في استقبال جميع المتقدمين وتسهيل معاملاتهم.

 

وأوضح عميد المعهد عارف الماطري انه سيتم استقبال طلبات القبول والتسجيل لجميع المتقدمين وبعد ذلك ستتم اختبارات القبول للمتقدمين ،في جميع الرغبات التي اختارها المتقدم، وتوزيعهم على تخصصاتهم التي رغب بها المتقدم.

 

ولفت المحولي  إلى أن هناك آلية سيتم اتبعاها في عملية القبول والتسجيل لإتاحة الفرصة للجميع  وهذه الآلية في تحديد ميول ورغبات الراغبين في الالتحاق بالمؤسسات التعليمية والتدريب التابعة لوزارة التعليم الفني وتحديد مستوياتهم ،واستيعابهم في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل..مهيبا بجميع الطلاب والطالبات المتقدمين في جميع المعاهد التقنية والمهنية  لمراعاة الدقة المتناهية في تعبئة البيانات حسب الإرشادات والتوجيهات والية التسجيل الموضحة في دليل خطوات إدخال البيانات في استمارة القبول.

 

وأهاب المحولي بجميع المعلمين والإداريين بعموم المعاهد المهنية والتقنية  الالتزام بالحضور والتقيد بمواعيد العمل حرصا على تقديم خدمات لائقة تليق بالطلاب.

*من / محمد المسيحي