آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار عدن


مدير عام المنصورة يدشن العام الدراسي الجديد في مدارس المديرية

الأحد - 17 سبتمبر 2017 - 12:16 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يدشن العام الدراسي  الجديد في مدارس المديرية
مدير عام المنصورة خلال تدشين الاعام الدراسي الجديد

عدن (عدن الغد)خاص:

 دشن الاخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة  صباح اليوم الاحد العام الدراسي الجديد 2017م -2108م بتفقده لعدد من المدارس في مديرية المنصورة .

وتفقد الاخ محمد عمر البري استعدادت المدارس  للعام الدراسي الجديد  واطلع البري خلال عملية التدشين على سير العملية التعليمية ومدى الانضباط في مدارس المديرية.

وأكد مدير عام مديرية المنصورة على أهمية التعليم كركيزة أساسية في بناء مستقبل أفضل وهو  ما يستوجب تضافر جهود الجميع بما يسهم في إنجاح العملية التعليمية، مبيناً أن الإدارة  العامة بالمحافظة ممثلة بمكتب التربية بالمديرية  عملت على استكمال كافة الاستعدادات لسير العملية التربوية والتعليمية  بما في ذلك توفير الكتاب المدرسي والمعلمين.بحسب الإمكانات المتاحة.

ودعا البري  القائمين على العملية التعليمية بالمديرية إلى متابعة مستوى الانضباط في المدارس  والرفع باسماء المتغيبين والمنقطعين عن الدوام، مشدداً على ضرورة تفعيل دور التوجيه التربوي والرقابة والتفتيش على المدارس لضمان سير العملية التعليمية بالشكل المطلوب.

وأعرب عن سعادته لإقبال الطلاب الجدد على المدارس وكذا بقية طلاب المرحلتين الأساسية والثانوية، مشيرا إلى أهمية استشعار الجميع  لمسؤولياتهم تجاه العملية التعليمية باعتبارها مسؤولية مجتمعية.

هذا وقد زار الاخ محمد عمر البري مدرسة سماء عدن الاهلية والقى  كلمة ترحيبية للطلاب في عامهم الدراسي الجديد كما زار مدرسة 22مايو ومدرسة الفقيد الحقاني واستمع فيهما الى إدارة المدرسة على اهم المعوقات.

 ووعد مدير عام المديرية بحل كل تلك المعوقات بالتعاون مع مكتب التربية بالمحافظة الممثل بمكتب التربية بالمديرية  واكد على استمرار المجلس المحلي بالمديرية بالتعاون الكامل ومتابعة اعمال سير العملية التربوية بالمديرية لتجاوز سلبيات الماضي والعمل على ىايجاد بيئة صالحة للتعليم يستفيد المجتمع من مخرجاتها .

رافقه في الزيارة  الاخ علي علوي مدير مكتب التربية بالمديرية والاخ محمد الصلاحي رئيس مجلس الآباء وعددا من مدراء المكاتب التنفيذية  بالمديرية.

* من ثروت الجيزاني