آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:46م

أخبار عدن


الهلال الاحمر التركي يوزع سلة غذائية لنازحي الحديدة بعدن

السبت - 16 سبتمبر 2017 - 05:06 م بتوقيت عدن

الهلال الاحمر التركي يوزع سلة غذائية لنازحي الحديدة بعدن

عدن (عدن الغد) تصوير / زكي اليوسفي:

بدعم من الهلال الاحمر التركي واشراف اللجنة العليا للاغاثة .وتنفيذ مؤسسة تهامة للتنمية .. تم صباح يوم السبت بمدرسة ابو حربا بمدينة انماء توزيع ٧٥٠ سله دقيق للنازحين من محافظة الحديدة في العاصمة عدن ومحافظة لحج برعاية وكيل اول محافظة الحديدة الاستاذ /وليد القديمي دشن نائب مدير الامن قائد القوات الخاصه توزيع الاغاثه للنازحين .

وفي تصريح لوسائل الاعلام اشاد نائب مدير امن الحديدة المقدم / صادق علي محمد عطية بما تقدمه دولة تركيا الشقيقة من دعم واغاثة لمحافظة الحديدة بصفة خاصة تواصلا لحملة اغاثة نازحي تهامة .

فيما تطرق / جمال بلفقيه مستشار وزارة الادارة المحلية ومنسق اللجنة العليا للاغاثة الى الاهمية التي يمتلها توزيع السلة الغذائية للنازحين من محافظة الحديدة والمحافظات الاخرى مبديا شكر اللجنة العليا للاغاثة لكل الجهات والمنظمات المانحة والداعمة لبلادنا وفي المقدمة الهلال الاحمر التركي .

من جانبه جدد مدير الهلال الاحمر التركي باليمن / مصطفى ايدن استمرار وتواصل دعم بلاده لجهود الاغاثة والاعمال الانسانية في اليمن وعلى كل المستويات ولكل المحافظات .

وكان علي عوض زربه مندوب محافظة الحديدة في اللجنة العليا للاغاثة  قد اوضح حجم المعاناة التي يعانيها النازحين من الحديدة  والذي يزيد عددهم عن ( ١٢٥٠) اسرة في محافظات اقليم وكذلك محافظتي عدن ولحج و٤٠٠ اسرة نازحة في محافظة ابين .بالاضافة الى اعداد كبيرة من الاسر النازحة من تهامة لمدينة المخا بمحافظة تعز بعد ان تم تحريرها مشيدا بهذا الصدد بجهود الهلال الاحمر التركي  لمساندة ومؤازرة اشقائهم في اليمن وبالذات سكان سهل تهامة .