آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

رياضة


نجاح مميز للدورة المستجدة لحكام الكرة الطائرة بغيل باوزير

الجمعة - 15 سبتمبر 2017 - 12:41 ص بتوقيت عدن

نجاح مميز للدورة المستجدة لحكام الكرة الطائرة بغيل باوزير

حضرموت(عدن الغد)خاص:

أنهى إتحاد الكرة الطائرة بساحل حضرموت مساء اليوم الخميس أول دوراته التدريبية المبتدئة ضمن خطة نشاطه في الجانب التأهيلي للنصف الثاني من العام الحالي 2017 وكذلك بختام ناجح للدورة المستجدة لحكام اللعبة  بمديرية غيل باوزير التي شارك فيها 18 متدرباً من  مختلف مناطق المديرية وأنديتها الثلاثة الأهلي بالغيل الشباب بالقارة والوحدة بشحير , والتي أقيمت لمدة أربعة أيام برعاية المدير العام لمديرية غيل باوزير محمد عوض بامطرف وبإشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون والتنسيق مع النادي الأهلي الرياضي بالغيل الذي احتضنته قاعته المحاضرات وشهد ملعب النادي التطبيقات العملية .

 وفي حفل اختتام الدورة الجميل بأهدافه وما احتواه من برنامج مبسط ومنظم أكد المدير العام لمكتب وزارة الشباب و الرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي على الأهمية التي تكتسبها هذه الدورة في رفد القاعدة التحكيمية بدماء جديدة وشابة مؤهلة علمياً ولديها طموح كبير سيسهم بها في تطور ورقي التحكيم وينعكس ذلك إيجابا على واقع اللعبة وتطورها وخاصة في مديرية غيل باوزير التي تحظى فيها اللعبة بمشاركة واسعة عل صعيد الفرق والأندية الثلاثة وكذا المتابعة الجماهيرية الغفيرة والمميزة .

 وأثنى مسجدي على الدعم والرعاية التي تقدمها السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالمدير العام الشاب محمد عوض بامطرف للرياضة عامة ولهذه اللعبة خاصة ورعايته للدورة يؤكد حرصه على الاهتمام بكل الألعاب الرياضية ,مشيداً بالأداء الراقي والجهد الكبير لمحاضر الدورة الحكم الدولي علي صالح مساعد  مقدراً تعاون النادي الأهلي الرياضي بالغيل ومساهمته في نجاح الدورة وكذا الدور الهام الذي لعبه ممثل المكتب بالمديرية الكابتن صلاح سعيد الحضرمي .

 ودعا مسجدي الحكام إلى ترجمة كل ما تلقوه في الدورة على الواقع العملي والاستمرار في الإطلاع على كل جديد والاهتمام المتواصل والحفاظ على اللياقة البدنية . 

 من جانبه أبلغ رئيس إتحاد الكرة الطائرة بساحل حضرموت الكابتن أنور صالح جابر تهاني رئيس الإتحاد العام للعبة الكابتن محسن صالح اليافعي واعتماده رسمياً للحكام المتفوقين في هذه الدورة مقدماً شكر إتحاده لقيادة السلطة المحلية بمديرية غيل باوزير ومكتب الشباب والرياضة على مساهمتهما في إقامة هذه الدورة ودعمهما اللامحدود لنشاط اللعبة في هذه المديرية التي تشهد تزايداً في النشاط  واهتمام كبير ومتابعة اكبر مشيراً أن إتحاده سيواصل برنامجه التأهيلي بتنظيمه لدورة مستجدة لحكام مديرية الشحر خلال الأسابيع القادمة تليها دورة مماثلة لحكام مديرية المكلا ومن بعد ذلك سيتم إقرار دورات المدربين ويتزامن ذلك مع تفعيل النشاط وخاصة الفئات العمرية .

 وأشاد جابر بجهود المحاضر الدولي علي مساعد والمنسق العام للدورة الكابتن رياض السيف  .

  وكان الدولي علي صالح مساعد محاضر الدورة قد أشاد بالأداء الجيد والجهد الرائع والحماسة الكبير للمشاركين واستيعابهم لما تلقوه خلال الدورة إلى جانب تطبيقهم العملي المميز .

 وطالب مساعد  جميع الحكام المشاركين بإثبات الوجود والمتابعة المستمرة للمباريات وكذلك الحكام اصحاب الخبرة والدرجات الأعلى من أجل الاستفادة التامة ومتابعة القانون ومستجداته بشكل مستمر , متمنياً أن ينظم الإتحاد المزيد من الدورات التي تصقل وتجهز الحكام للانخراط في إدارة مباريات البطولات والمنافسات وتوسع القاعدة التحكيمية .

 وبنهاية الدورة تم تكريم الحكام المشاركين بشهادات المشاركة المعمدة من الإتحاد اليمني للكرة الطائرة ومكتب الشباب والرياضة وإتحاد اللعبة بساحل حضرموت .

 حضر اختتام الدورة ممثل مكتب الشباب والرياضة بمديرية غيل باوزير الكابتن صلاح سعيد الحضرمي ورئيس النادي الأهلي الرياضي بغيل باوزير الكابتن عوض محفوظ حمران وعضو إتحاد اللعبة بالساحل الكابتن خالد سالم دحدح والمدرب الوطني المعروف الكابتن فريد عبدالله الغريب .

 يشار إلى أن الدورة التي إستمرت أربعة أيام شهدت محاضرات حول شرح تفصيلي لقانون ومواد اللعبة ومستجداته إلى جانب التطبيقات العملية الاختبارات  .

* من فهمي باحمدان