MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 يناير 2018 02:28 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

رئيس الوزراء يراس اجتماع موسع لقيادة السلطة المحلية بحضرموت

الخميس 14 سبتمبر 2017 09:21 صباحاً
المكلا ((عدن الغد)) سبأنت:

عقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الأربعاء بمدينة المكلا لقاءا موسعا بقيادة السلطة المحلية ومدراء العموم والشخصيات الاجتماعية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني وبحضور محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج بن سالمين البحسني ومحافظ محافظة شبوة علي بن راشد الحارثي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

وفي بداية اللقاء نقل رئيس الوزراء تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية والوجهاء والمواطنين.

وقال رئيس الوزراء أن الرئيس يولي محافظة حضرموت اهتماماً كبيراً كبقية المحافظات الأخرى مشيراً إلى أن المرحلة التي تولى فيها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية كانت مرحلة بالغة الصعوبة والتعقيد حيث تعرضت البلاد لهدم كامل ودمار ممنهح إلا أنه بفضل حنكته وسياسته وبتعاون المخلصين والأوفياء من أبناء هذا الوطن استطاع تجاوزها وعمل على إعادة بناء مؤسسات الدولة وهيبتها.

وقال رئيس الوزراء نحن معكم اليوم في حضرموت ولم يتبق على الاحتفال بالذكرى الخامسة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر إلا أيام، وسبتمبر هو جوهر الخلاف مع الإمامين، فالصراع صراع بين الجمهورية والإمامة وهما معادلتان كبيرتان، وليس هناك من نظام غير نظام الجمهورية وهو المعادل الفكري والسياسي للإمامة، ولننتصر لسبتمبر .
وحذار من التراجع لحظة واحدة عن الإنتصار لثورة الـ 26 من سبتمبر و14 من اكتوبر.

وأضاف رئيس الوزراء أن الصراع في اليمن صراع تأثيره على الإقليم والمنطقة برمتها، ولذلك أدرك الأشقاء هذا الخطر المحدق واستشعروه فهبوا لنجدة اليمن دفاعا عن الأمن القومي العربي.

وأكد رئيس الوزراء أن المعركة اليوم مع الإنقلابيين معركة مصيرية للدفاع عن اليمن وعن الأمن القومي الخليجي والعربي ككل، مشيدا بجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من الإمارات العربية المتحدة.
وأردف بالقول "إن القتال اليوم في تعز ومأرب والبيضاء هي جبهتنا المشتركة وعلينا مساندتها.

وأشاد رئيس الوزراء بالتجربة الرائدة التي قدمتها محافظة حضرموت في محاربة القاعدة وتحريرها من قبضتهم في وقت قياسي مشيداً بأنباء محافظة حضرموت وبقوات النخبة الحضرمية من جنود وضباط المنطقة العسكرية الثانية قائلاً إنهم كانوا صمام أمان المحافظة وتركوا بصمات كبيرة في تاريخنا العسكري بقيادة قائد المنطقة العسكرية الثانية محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج بن سالمين البحسني.

وقال رئيس الوزراء نتواجد اليوم في حضرموت لتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في استكمال المشاريع الخاصة بحضرموت.

وأضاف نحن سنقف إلى جانب حضرموت وسنضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الهامة للمحافظة وسنعمل على تنفيذها، بالإضافة إلى الإهتمام بمحافظة شبوة وتنفيذ عدد من المشاريع فيها في الفترة القادمة.


من جهته رحب محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج بن سالمين البحسني بدولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له، مشيدا بالجهود التي تقدمها الحكومة لمحافظة حضرموت واهتمامها بالمشاريع الخدمية وإعادة تأهيل المؤسسات الحكومية التي تضررت بفعل سيطرة القاعدة.

كما استعرض الوضع العام للمحافظة من النواحي الأمنية والخدمية والإقتصادية، مؤكدا أن حضرموت تمثل العمق الإستراتيجي لليمن وأن أي نجاح فيها سيشكل رافدا للوطن.

و رحب محافظ محافظة شبوة علي بن راشد الحارثي بدولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له مؤكدا أن محافظة شبوة تنتظر اليوم الكثير من الحكومة خصوصا وأنها على ثغرة من ثغور الدفاع عن الوطن في مواجهة الانقلابيين. وقال أن محافظة شبوة جزءً لا يتجزأ من إقليم حضرموت وأن الدولة الاتحادية بأقاليمها الستة هي المخرج السياسي للأوضاع التي نعيشها اليوم .

هذا واستمع رئيس الوزراء إلى عدد من المداخلات من الحاضرين التي حملت في مجملها عبارات الشكر والثناء لزيارة الحكومة واهتمامها بالمحافظة بالإضافة إلى جملة من الهموم والقضايا، كما تخلل اللقاء عدد من القصائد الشعرية.

حضر اللقاء كل من وزير الاتصالات لطفي باشريف ووزير الصحة د. ناصر باعوم، ووزير النقل مرغد الحالمي ووزير الأشغال العامة الدكتور معين عبدالملك، ووزراء الثقافة مروان دماج، والعدل القاضي جمال عمر، ووزير الدولة ياسر الرعيني ووزير الدولة صلاح الصيادي، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي، ونواب وزراء المالية منصور البطاني، والكهرباء مبارك التميمي، والإعلام حسين باسليم، ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد جغمان الجنيدي، ورئيس مصلحة الضرائب عوض حمران. وعدد من المسئولين المدنيين والعسكريين


المزيد في أخبار المحافظات
مناشدة ونداء اخوي
بِسْم الله الرحمن الرحيم : إنما المؤمنون اخوه فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون.صدق الله العظيم . مناشدة ونداء إلى كل الخيرين من مواطني المجالين الشرقي
محافظ لحج يدشن يوم النظافة في المحافظة
دشن محافظ محافظة لحج اليوم حملة النظافة في المحافظة ، وفي لقاء خاص قال محافظ محافظة لحج اللواء التركي : نحن اليوم ندشن حملة النظافة في محافظة لحج في مديريتي الحوطة
منظمة DRC توزع مساعدات غذائية بالمحفد
قامت صباح اليوم منظمة DRC بتوزيع المساعدات الانسانية ضمن برنامج المساعدات الغذائية العاجلة من قبل منظمة DRC بمديرية المحفد محافظة ابين . وأفاد مشرف التوزيع بالمديرية


تعليقات القراء
276454
[1] بيجيلك يوم من المنتقم هوليس ببعيد
الخميس 14 سبتمبر 2017
هبه | عدن
كانت الهاون والقداءف والدبابات فوق رؤسنا وانت تتمخطرجنب القاتل لشعب واسفاه يحكمنا الاندال



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الأمم المتحدة: هذا الرجل قد يدير ثروة علي عبدالله صالح
تقرير أممي: انفصال جنوب اليمن “احتمالية حقيقية”
انتشار قوات من الحماية الرئاسية بمحيط مطار عدن الدولي 
تفاصيل مقتل شاب سلفي بمدينة انما
مسلحون يغتالون شابا سلفيا بعدن
مقالات الرأي
مقبل محمد القميشي رقم أنها رحلة قصيرة وزيارة للمكلا فقط لكنها ولدت  في نفسي انطباع عن بقية المناطق الأخرى
المقال السابق تناول جانب من قضية انهيار العملة، وهذا المقال سيثري الموضوع بمزيد من التحليل؛ وبالعودة إلى
قيادات حوثية كهنوتية إيرانية تعتقل هنا , وهناك قيادات تسلم نفسها مع أفرادها .. انهيارات بين صفوف الانقلابيين
بعد أن استنزف الانقلابيون الإحتياطي النقدي للبنك المركزي والبالغ خمسة مليار دولار ، والذي تراكم على سنوات
رغم الدعم اللامحدود الذي قدمته الإمارات العربية المتحدة لقادة المجلس الانتقالي شخصيا والمكانة المرموقة
سؤال لكل عاقل..ولنخبة الجنوب.؟ هذا السؤال كنت قد وضعته على, منتدى منبر عدن للتوعية, بعد خبر دعم الملك سلمان
كرست قناة الجزيرة حلقتها من برنامج "ما وراء الخبر" لهذا اليوم (الأربعاء 17/1/2018م) لمناقشة خبر تكرم الملك سلمان
ربما ان كثير من جيل الشباب الجديد ليست لديه معلومة ان الريال اليمني الى نهاية عام 1978 كان سعره بربع دولار وان
بعد ثلاث سنوات من حرب ضروس لم تبق ولم تذر من مقومات الدولة، ولا مقدرات الشعب شيئًا، أصبح من المتعذر على
 ـ بعد مرور 40 عاماً على اعتلاء ـ عفاش المخلوع ـ الرئيس السابق علي عبدالله صالح للسلطة بصنعاء (17يوليو1978م ـ
-
اتبعنا على فيسبوك