MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 26 أبريل 2018 02:09 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

رئيس الوزراء يراس اجتماع موسع لقيادة السلطة المحلية بحضرموت

الخميس 14 سبتمبر 2017 09:21 صباحاً
المكلا ((عدن الغد)) سبأنت:

عقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الأربعاء بمدينة المكلا لقاءا موسعا بقيادة السلطة المحلية ومدراء العموم والشخصيات الاجتماعية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني وبحضور محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج بن سالمين البحسني ومحافظ محافظة شبوة علي بن راشد الحارثي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

وفي بداية اللقاء نقل رئيس الوزراء تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية والوجهاء والمواطنين.

وقال رئيس الوزراء أن الرئيس يولي محافظة حضرموت اهتماماً كبيراً كبقية المحافظات الأخرى مشيراً إلى أن المرحلة التي تولى فيها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية كانت مرحلة بالغة الصعوبة والتعقيد حيث تعرضت البلاد لهدم كامل ودمار ممنهح إلا أنه بفضل حنكته وسياسته وبتعاون المخلصين والأوفياء من أبناء هذا الوطن استطاع تجاوزها وعمل على إعادة بناء مؤسسات الدولة وهيبتها.

وقال رئيس الوزراء نحن معكم اليوم في حضرموت ولم يتبق على الاحتفال بالذكرى الخامسة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر إلا أيام، وسبتمبر هو جوهر الخلاف مع الإمامين، فالصراع صراع بين الجمهورية والإمامة وهما معادلتان كبيرتان، وليس هناك من نظام غير نظام الجمهورية وهو المعادل الفكري والسياسي للإمامة، ولننتصر لسبتمبر .
وحذار من التراجع لحظة واحدة عن الإنتصار لثورة الـ 26 من سبتمبر و14 من اكتوبر.

وأضاف رئيس الوزراء أن الصراع في اليمن صراع تأثيره على الإقليم والمنطقة برمتها، ولذلك أدرك الأشقاء هذا الخطر المحدق واستشعروه فهبوا لنجدة اليمن دفاعا عن الأمن القومي العربي.

وأكد رئيس الوزراء أن المعركة اليوم مع الإنقلابيين معركة مصيرية للدفاع عن اليمن وعن الأمن القومي الخليجي والعربي ككل، مشيدا بجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من الإمارات العربية المتحدة.
وأردف بالقول "إن القتال اليوم في تعز ومأرب والبيضاء هي جبهتنا المشتركة وعلينا مساندتها.

وأشاد رئيس الوزراء بالتجربة الرائدة التي قدمتها محافظة حضرموت في محاربة القاعدة وتحريرها من قبضتهم في وقت قياسي مشيداً بأنباء محافظة حضرموت وبقوات النخبة الحضرمية من جنود وضباط المنطقة العسكرية الثانية قائلاً إنهم كانوا صمام أمان المحافظة وتركوا بصمات كبيرة في تاريخنا العسكري بقيادة قائد المنطقة العسكرية الثانية محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج بن سالمين البحسني.

وقال رئيس الوزراء نتواجد اليوم في حضرموت لتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في استكمال المشاريع الخاصة بحضرموت.

وأضاف نحن سنقف إلى جانب حضرموت وسنضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الهامة للمحافظة وسنعمل على تنفيذها، بالإضافة إلى الإهتمام بمحافظة شبوة وتنفيذ عدد من المشاريع فيها في الفترة القادمة.


من جهته رحب محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج بن سالمين البحسني بدولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له، مشيدا بالجهود التي تقدمها الحكومة لمحافظة حضرموت واهتمامها بالمشاريع الخدمية وإعادة تأهيل المؤسسات الحكومية التي تضررت بفعل سيطرة القاعدة.

كما استعرض الوضع العام للمحافظة من النواحي الأمنية والخدمية والإقتصادية، مؤكدا أن حضرموت تمثل العمق الإستراتيجي لليمن وأن أي نجاح فيها سيشكل رافدا للوطن.

و رحب محافظ محافظة شبوة علي بن راشد الحارثي بدولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له مؤكدا أن محافظة شبوة تنتظر اليوم الكثير من الحكومة خصوصا وأنها على ثغرة من ثغور الدفاع عن الوطن في مواجهة الانقلابيين. وقال أن محافظة شبوة جزءً لا يتجزأ من إقليم حضرموت وأن الدولة الاتحادية بأقاليمها الستة هي المخرج السياسي للأوضاع التي نعيشها اليوم .

هذا واستمع رئيس الوزراء إلى عدد من المداخلات من الحاضرين التي حملت في مجملها عبارات الشكر والثناء لزيارة الحكومة واهتمامها بالمحافظة بالإضافة إلى جملة من الهموم والقضايا، كما تخلل اللقاء عدد من القصائد الشعرية.

حضر اللقاء كل من وزير الاتصالات لطفي باشريف ووزير الصحة د. ناصر باعوم، ووزير النقل مرغد الحالمي ووزير الأشغال العامة الدكتور معين عبدالملك، ووزراء الثقافة مروان دماج، والعدل القاضي جمال عمر، ووزير الدولة ياسر الرعيني ووزير الدولة صلاح الصيادي، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي، ونواب وزراء المالية منصور البطاني، والكهرباء مبارك التميمي، والإعلام حسين باسليم، ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد جغمان الجنيدي، ورئيس مصلحة الضرائب عوض حمران. وعدد من المسئولين المدنيين والعسكريين


المزيد في أخبار المحافظات
محافظ الضالع يوجه بإزالة العوائق ونقل الباعة وأصحاب الفرشات إلى السوق الجديد
قام اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي قائد محور الضالع قائد اللواء 33 مدرع بزيارة تفقدية شملت شوارع واحياء مدينة الضالع تفقد خلالها
تكليف ناصر عبدالله لحمر للقيام بمهام اعمال مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمديرية المحفد
اصدر مدير عام التخطيط والتعاون الدولي محافظة ابين وضاح احمد حماص قرارا بتكليف الاخ/ ناصر عبدالله لحمر للقيام بمهام واعمال مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمديرية
مدير تربية جيشان يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة العف
ضمن زيارات الاستاذ عوض لشرف مدير تربية جيشان يتفقد سير العمل بمدرسة العف المجتمعية التي منحت عدد من الخيام والمتعاقدين من قبل منظمة اليونيسف . واطلع الاستاذ عوض على


تعليقات القراء
276454
[1] بيجيلك يوم من المنتقم هوليس ببعيد
الخميس 14 سبتمبر 2017
هبه | عدن
كانت الهاون والقداءف والدبابات فوق رؤسنا وانت تتمخطرجنب القاتل لشعب واسفاه يحكمنا الاندال



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
التحالف العربي يعتقل جندي جنوبي بسبب انزاله العلم اليمني في عدن (فيديو)
إصابة فنانة عدنية بحادث
حلف أبناء يافع ينزل المسيمير ويستهدف 100 أسرة فقيرة وذوي احتياج خاص
نساء في خط النار..
بيان صادر عن اللجنة المنظمة لفعالية ذكرى استشهاد العميد "طه علوان البوكري"
مقالات الرأي
منذ الإعلان عن تأسيس المشروع السياسي الوطني الجنوبي تحت مسمى "المجلس الإنتقالي الجنوبي" في الـ 11 من شهر مايو/
يحكي أنه في قديم الزمان وغابر الأمم شاب راعي أغنام يسكن في أطراف مملكة الملك الجبار مانع الأحلام . وكان هذا
  محمد بالفخر صدحت زغاريد النجاح ورفرفت في الأفق أفراح الدنا بتخرجي وتلألأت كل العيون سعيدة شوقا إلى يوم
ما يقوم به المهندس  أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء ووزير الدخيلة من عمل جاد مثمرة يصب في مصلحة توحيد الصفوف
  تضاربت الأنباء حول مقتل رئيس المجلس السياسي صالح الصماد مع مجموعة من قيادات الحركة و بعيدا عن اي تفاصيل
كنا نعتقد انه بسقوط عفاش فان اول خطوة للحوثيين لاثبات عهد جديد سيتم اطلاق سراح المسجونين ظلما في سجون عفاش
عدن لم يغرقها البحر رغم ان البحر يحيط بها من ثلاثة اتجاهات . ولاكنها كادت ان تغرق بالاكشاك والفرشات والباعة في
وجه كلا من: اﻷخ/ علي أحمد علي اليافعي اﻷخ خالد محمد ناجي اليافعي رسالة شكر وثناء وعرفان لسفير الجمهورية
صحيح انه قد يكون هناك من. حاول او ويحاول ان يوظف حاله سخط الشارع لخدمه أهداف سياسيه جرا ما يعانيه الناس طوال
  أولا نشيد وندعم مانراه من تحالف بين قيادات الشرعيه وقيادات الانتقالي لإزالة العشوائي في عدن .. ونأمل أن
-
اتبعنا على فيسبوك