آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-10:26ص

أخبار المحافظات


تحت شعار قدرات العاملين مع المعاقين ترتفع يرفع مستوى مهاراتهم دورة التدريبية حول مفهوم الخدمة الاجتماعية بمديرية الشحر

الخميس - 14 سبتمبر 2017 - 01:30 ص بتوقيت عدن

تحت شعار قدرات العاملين مع المعاقين ترتفع يرفع مستوى مهاراتهم دورة التدريبية حول مفهوم الخدمة الاجتماعية بمديرية الشحر

حضرموت(عدن الغد)خاص:

اقيمت صباح  يوم امس بقاعة معهد الخيرات للتنمية والإبداع ٢٠١٧/٩/١٣م الدورة التدريبية حول مفهوم الخدمة الاجتماعية في مجال رعاية الاطفال المعاقين ودور العاملين في التعامل مع الاشخاص ذوي الاعاقة لمراكز الاعاقة بمديرية الشحر .

خير ما انفتحت به هذا الدورة ايه من الذكر الحكيم القاها الشاب ماجد محمد باحجر .

ومن ثم كلمة الجهة المنظمة لهذا الدورة الاستاذ/محمد عوض محقوص  رئيس مجموعة البراءة لحماية الطفل م/حضرموت، الذي تطرق فيها الى الاهتمام بذوي الاعاقة واجب ديني وإنساني وأخلاقي،يتجلى ذلك الاهتمام من خلال تقديم الرعاية اللازمة ويأتي ذلك من خلال تأهيل العاملين مع المعاقين بغرض تطوير مهاراتهم في سبيل تزويدهم بالمعلومات الخاصة بهذا الشأن بحيث تقديم الخدمات لذوي الاعاقة بطريقة علمية ومنهجيه بأسلوب مهني.

وكلمة كانت للسلطة المحلية بالمديرية القاها نائب المدير العام بالمديرية الاستاذ/مصبح العبد البحسني تطرق فيها الى الاهتمام بهذا الشريحة وتوعية المجتمع وأن السلطة مستعدة بتسهيل لهم كافة التسهيلات والصعوبات وشكر مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية م/حضرموت ومجموعة البراءه لحماية الطفل م/حضرموت.

وكلمة الشؤون الاجتماعية والعمل القاها الاستاذ/ محمد عوض صياد وتطرق فيها الئ اهمية الاهتمام بهذا الشريحة وكل الشكر للجهات المساعدة في تنفيذ مثل هذا الدورات وان مكتب الشؤون الاجتماعية مستعد لتدليل كافة الصعوبات امام هذا الشريحة.

وكلمة لمدير امن مديرية الشحر العقيد سالم عوض العوبثاني حاث الجميع الى الاعتناء بهذا الشريحة الذي تعاني من بعض الاعاقات وسرعت تسهيل لهم الامكانيات حتى يتم دمجهم بين اوساط المجتمع.

وفي الختام نتمنى من جميع المشاركين الاستفادة من المعارف والمفاهيم التي يتلقونها في الدورة وتطبيقها علئ ارض الواقع من اجل تحسين ادائه اتجاه المصابين قام بتقديم الاستاذة/هبة انيس الجريري .

* من محمد غلام