آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

أخبار المحافظات


اجتماع عقده مكتب التربية بالملاح ويعلن تأييده لبيان النقابة العامة

الأربعاء - 13 سبتمبر 2017 - 10:49 م بتوقيت عدن

اجتماع عقده مكتب التربية بالملاح ويعلن تأييده لبيان النقابة العامة

ردفان (عدن الغد) خاص:

عقد صباح يوم الأربعاء بمكتب التربية والتعليم بمديرية الملاح محافظة لحج اجتماع ترأسه الأستاذ عبدالحكيم أحمد فضل مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية ضم نائبه الأستاذ ناصر سرور ورؤساء الأقسام بالإدارة ومدراء المدارس في المديرية.

حيث تحدث مدير التربية للحاضرين شاكراً لهم الحضور والجهود التي بذلوها والمعلمين والمعلمات في العام الدراسي الماضي ثم تحدث إليهم حول هذا الاجتماع بالقول :"إننا في هذا الاجتماع نناقش انطلاق سير العملية التربوية في هذا العام الدراسي 2017-2018م والجوانب التي تتعلق في وسائل العملية التعليمية بجميع جوانبها ولكي نضع المقترحات والتوصيات لتسير بشكل أحسن من العام السابق".

وأضاف :"نحن قادمون على عام دراسي ويأتي في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد وخاصة التي طرأت والمتعلقة بالتصعيد والإضراب كما جاء في البيان الصادر عن النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين".

وأستمع بعد ذلك إلى مداخلات رؤساء الأقسام ومدراء المدارس وأوصى الاجتماع بالالتزام بالتقويم المدرسي المنشور من الوزارة وكذلك الالتزام بتسليم التقارير الشهرية نهاية كل شهر والتقيد باللائحة المدرسية وتطبيق الاجراءات الجزائية للغياب.

هذا وقد أعلن المجتمعون التأييد الكامل للبيان الصادر من قبل النقابة العامة بشأن التصعيد والإضراب للمطالبة بحقوق المعلمين.

كما نظمت عقب نهاية الاجتماع وقفة احتجاجية لما تعرض له التربوي الراحل مقبل مثنى صالح من عمل  في إحدى المستشفيات عندما تمت له عملية غسيل الكلى وأعطي له دم محقن بفيروز الايدز والذي تسبب بوفاته.

وطالبت الوقفة من الجهات المختصة والأمنية فتح التحقيق في هذه الحادثة.