آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:15م

أخبار عدن


من بطولات شاب مقاوم .. (محمد العود) في طي النسيان

الأربعاء - 13 سبتمبر 2017 - 10:08 م بتوقيت عدن

من بطولات شاب مقاوم .. (محمد العود) في طي النسيان

عدن (عدن الغد) خاص:

محمد العود شاب اخلاقي ومحبوب في أوساط الشباب في عدن، حيث يتمتع بالسلوكيات التي تجعله مقرب منهم.

يعيش محمد العود ذو (30) عاما في مديرية المنصورة له صولات وجولات لن ينساها المواطنين القاطنين في مديرية المنصورة والمديريات المجاورة لها، حيث يعرف محمد العود بأنه شاب خدوم ومتسامح ويملك من السماحة ما تؤهله ليكون الأخ الذي لم تلده أمك .

يملك محمد العود مواقف وظهور لافت في مدينة عدن، حيث عمل في سلك الأمن بعدن وفي فريق مكافحة المخدرات ومطاردة العصابات الإجرامية  وكان له دور كبير فيها، كما عمل على نصرة من لا نصير له من ظلم وبطش البلاطجة، كما أن هناك بصمات له في مديرية المنصورة حيث يعتبر محمد العود  من أحد المناضلي في عدن.

محمد العود .. همش كما همش غيره من رجال المقاومة الذين قاوموا وقدموا أرواحهم فداءً للدين ثم الوطن فكان جزاءهم النسيان والاعتماد على من هم اقل كفاءة وخبرة منهم، فصاروا ملازمي بيوتهم، بعد أن أخذ مكانهم ممن لا يستحقون ذلك .

تحصل محمد العود على شهادات تقديرية من قبل إدارة الأمن بعدن ومن قبل السلطة المحلية بمديرية المنصورة جراء قيامه بالمساعدة في ضبط الأمن والعمل على استقرارها، كما تحصل على شهادة تقديرية من قبل إدارة اللجان الشعبية في المنصورة .

سجل محمد العود حضوراً له في مواجهة الروافض حيث شارك في معارك دماج ضد الحوثيين من بدايتها حيث اصيب قبل أربع سنوات في إحدى المعارك بدماج اخترقت الرصاصة صدره ليقع أسيراً بيد الحوثيين ثم تم اطلاق سراحه هو ومجموعة من زملائه، كما شارك محمد العود في الحرب الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثيين وقوات المخلوع صالح على عدن خاصة ومدن الجنوب عامة وكان من ضمن المشاركين في الحرب حتى تحرير عدن .

لم يكتفي محمد العود من كل ما فعله من أجل دينه وعرضه ووطنه، بل اتجه صوب باب المندب وشارك أخوانه في القتال حتى أصيب بقذيفة هاون أخذت منه فكه السفلي من فمه .

محمد العود شاب سطرت بطولاته بماء الذهب حيث وهب نفسه وحياته فداءاً لاستقرار عدن وفداءاً للدين وللوطن بعد اجتياح الحوثيين والجيش الموالي للانقلابيين للجنوب ولعدن .

عشت أبياً شامخاً وفخراً أيها الشجاع

 

السيرة الذاتية :

الاسم/ محمد عبدالله فريد العود

تاريخ الميلاد/ 29-10-1985

مكان الميلاد / اليمن – عدن

الحالة الاجتماعية / متزوج

الجنسية / يمني

المؤهلات العلمية / ثانوية عامة

رجال امن وزارة الداخلية عدن – سرية الطوارئ

شهادات أمنية:-

1- شهادة من جامعة الشعوب العربية جمهورية مصر ..

2- شهادة من إدارة اللجان الشعبية في المنصورة

3- شهادة من إدارة المجلس المحلي مديرية المنصورة

4- شهادة من إدارة الأمن محافظة عدن

5- شهادة من علوي ناصر النوبة وكيل محافظ محافظة عدن لشئون الشهداء والجرحى .

6- شهادة تكريم من القيادة العليا للمقاومة الجنوبية عدن .

 

تم تكريمه كثيرا  منها تكريم جامعة الشعوب العربية على مجهوداته في الحرب ضد الانقلابيين والذي ساهم هو و رفاقة  الجرحى في تحطيم أحلام إمبراطورية  فارس

 

مازال قلبه نابضا  بالعطاء  وقدراته  تمكنه  من أن يكون قياديا  في الصفوف الأولى...