آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-07:33ص

أخبار وتقارير


شيخ بارز بحضرموت يدعو لإعادة افتتاح مطار الريان

الأربعاء - 13 سبتمبر 2017 - 06:45 م بتوقيت عدن

شيخ بارز بحضرموت يدعو لإعادة افتتاح مطار الريان
محتجون يطالبون باعادة افتتاح مطار الريان قبل اشهر

عدن ((عدن الغد)) خاص:

طالب الشيخ صالح الشرفي احد مشايخ حضرموت المعروفين بسرعة فتح مطار الريان الدولي .

 ودعا في كلمة له ألقاها امام رئيس الحكومة الدكتور احمد بن دغر وبحضور عدد من الوزراء ومحافظي حضرموت وشبوه في اللقاء العام صباح الاربعاء بقاعة فندق رمادا الى مخاطبة التحالف الدولي بشان هذا الامر الحيوي الذي يهم سائر الناس بحضرموت مضيفا ان حالات مرضية يشق عليها السفر برا الى عدن او سيئون وهناك من توفي في الطريق .

ولاقت كلمته احتراما كبيرا من الحاضرين .

واغلق مطار الريان في ابريل 2015م عند دخول تنظيم القاعدة لمدينة المكلا وظل مغلقا حتى بعد تحريرها في ابريل 2016م الى هذا اليوم .

وحولت قوات التحالف المطار وساحاته الى ثكنة عسكرية وسجن عسكري مغلق غير ان مدرجاته تستقبل الطائرات العسكرية والمدنية واخرها الطائرة التي هبطت ببن دغر امس الاول .

وتظاهر فبل اشهر فتية من شباب الحراك الجنوبي يطالبون باسم اهالي مدينة المكلا بفتح مطار الريان باعتباره شريان حياة حيوي غير ان صوتهم لم يلق اذانا صاغية فضلا عن عمليات التحريض الواسعة التي تعرضوا لها من السلطة المحلية السابقة وذيولها واطلاق الشائعات الزائفة تجاه مطلبهم المشروع .

وتعالت مؤخرا اصوات متنوعة من علماء دين ورجال سياسة واعلام مجددة الدعوة لدول التحالف بفتح مطار الريان خاصة وان لاهناك اسباب امنية ولا فنيه تعوق ذلك .