مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 16 يوليو 2018 02:18 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

أبرز نتائج الجولة الأولى لدوري ابطال أوروبا

تشيلسي سحق ضيفه قره باخ الأذربيجاني
الأربعاء 13 سبتمبر 2017 11:16 صباحاً
(عدن الغد) متابعات


انطلقت مساء امس الثلاثاء مباريات الجولة الأولى لدوري ابطال أوروبا التي تستكمل بقية مبارياتها اليوم الاربعاء, وفيما يلي ابرز نتائج مباريات امس الثلاثاء.
ميسي وبرشلونة يثأران من يوفنتوس

 

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني للفوز امس الثلاثاء على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 3-صفر ضمن مواجهات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا.


وسجل كل من ليونيل ميسي (45 و69) والكرواتي إيفان راكيتيتش (56) أهداف الفريق الكاتالوني.
وثأر بذلك الفريق الإسباني من يوفنتوس الذي أخرجه من المسابقة الموسم المنقضي من الدور ربع النهائي بفوزه عليه في تورينو (3-صفر) وتعادلهما إياباً دون أهداف.
وفي ذات المجموعة، انهزم أولمبياكوس اليوناني على أرضه أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-3.
يونايتد يدخل بقوة وبنفيكا يخسر على أرضه

 

دخل مانشستر يونايتد الإنكليزي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بقوة حين ضرب ضيفه بازل السويسري 3-0 في الجولة الأولى من دور المجموعات لأمجد الكؤوس (المجموعة الأولى) امس الثلاثاء.

وسجل أهداف الشياطين الحمر؛ البديل البلجيكي مروان فلايني 35 ومواطنه روميلو لوكاكو 53 وماركوس راشفورد 84.
وكان فلايني فتتح الأول التسجيل بعد دقائق معدودة على دخوله بدلاً من الفرنسي بول بوغبا الذي تعرض إلى إصابة في الفخذ.
ونجح يونايتد في فك عقدته أمام بازل الذي عاد بنقطتين من زيارتيه السابقتين إلى معقل "الشياطين الحمر" حيث تعادل معهم 1-1 في الدور الثاني (مجموعات بحسب الصيغة السابقة) من موسم 2002-2003، و3-3 في الدور الأول من موسم 2011-2012.
ويأمل مورينيو أن يتخلص هذا الموسم من العقدة التي لازمته منذ تتويجه مع إنتر ميلان الايطالي عام 2010، إذ فشل في تجاوز حاجز نصف النهائي خلال مواسمه الثلاثة مع ريال مدريد الإسباني ثم في مغامرته الثانية مع تشلسي الإنكليزي والتي امتدت لعامين ونصف.
وستكون الفرصة قائمة أمام البرتغالي لكي يكون أول مدرب يتوج باللقب مع ثلاث أندية مختلفة بعد أن احرز اللقب عام 2004 ايضا مع بورتو.
خسارة مفاجئة لبنفيكا
وفي المباراة الثانية لذات المجموعة خسر بنفيكا البرتغالي على أرضه بهدفين مقابل هدف.
وسجل بنفيكا أولاً عن طريق هاريس سيفيروفيتش 50، وعدل للفريق الروسي البرازيلي فيتينهو دوس سانتوس من ركلة جزاء 63، ثم وقع على هدف الفوز تيمور زهاماليتدينوف 71.
تشيلسي يسحق ضيفه المتواضع وتعادل في قمة روما


سحق تشيلسي الإنكليزي ضيفه المتواضع قره باخ الأذربيجاني 6-0 امس الثلاثاء في المرحلة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا (المجموعة الثالثة).

وسجل أهداف البلوز؛ الإسباني بيدرو رودريغيز 4، الإيطالي دافيد زاباكوستا 30، الإسباني الآخر سيزار ازبيليكويتا 55، الفرنسي تيموي باكايوكو 71، البلجيكي ميشي باتشواي 76، وماكسيم ميدفيديف لاعب الفريق الضيف خطأ في مرمى حارسه 82.
ويأمل تشيلسي بإشراف المدرب الإيطالي انطونيو كونتي بالوصول إلى الأدوار المتقدمة على أقل تقدير، خصوصاً بعد أن عزز صفوفه بلاعبين مميزين أمثال المهاجم الإسباني الفارو موراتا من ريال مدريد حامل اللقب (بقي على مقاعد البدلاء) ، وباكايوكو من موناكو بطل فرنسا، والذي دخل في الشوط الثاني مكان مواطنه نغولو كونتي.
وقاد كونتي الفريق اللندني الى لقب الدوري الانكليزي في موسمه الأول معه.
ويعتبر قره باخ الحلقة الأضعف في المجموعة، وهو تأهل إلى دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه.
وفي المجموعة ذاتها انتهت مواجهة ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما بين روما وضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني وصيف 2014 و2016 بالتعادل السلبي 0-0.
الـ"MCN" يضرب بقوّة في ظهوره الأوروبي الأوّل
١٢

ضرب الثلاثي مبابي وكافاني ونيمار (MCN) بقوة في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا وقاد باريس سان جيرمان لاكتساح مضيفه سلتيك الاسكتلندي بخماسية نظيفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل البرازيلي نيمار (19) وكيليان مبابي (34) والأوروغوياني ادينسون كافاني (40 من ركلة جزاء و85) والسويدي مايكل لوستيغ (83 خطأ في مرمى فريقه) الأهداف.
ودفع المدرب الإسباني اوناي ايمري مدرب باريس سان جيرمان بالثلاثي الضارب، نيمار ومبابي وكافاني، منذ البداية.
ولم يخيب نيمار الظن في مباراته الأوروبية الأولى مع فريقه الجديد، فافتتح له التسجيل في الدقيقة التاسعة عشرة حين تلقى كرة من ادريان رابيو وسددها من داخل المنطقة بقوة في في أعلى الشبكة.
وأضاف مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 34 حين أرسل الإيطالي ماركو فيراتي كرة من الجهة اليسرى حضرها نيمار برأسه قرب القائم من الجهة الثانية وأكملها المهاجم الشاب في الشباك.
وأكمل كافاني الضلع الثالث في الهجوم الثلاثية قبل نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء احتسبت على يوزو سيمونوفيتش فوضع الكرة في الزاوية اليسرى.
وجاء الهدف الرابع في الشوط الثاني عبر مايكل لوستيغ (83 خطأ في مرمى فريقه)، ثم أضاف كافاني الخامس بعد دقيقتين حين تابع برأسه كرة للمدافع كورزاوا.
وافتقد فريق العاصمة الفرنسية نجميه الأرجنتينيين انخل دي ماريا وخافيير باستوري بسبب إصابة في الفخذ والساق على التوالي.
فوز سهل لبايرن
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم الخمسة الماضية فوزاً سهلاً على ضيفه اندرلخت البلجيكي بثلاثة أهداف للبولندي روبرت ليفاندوفسكي (12 من ركلة جزاء)، والإسباني تياغو الكانتارا (65) وجوشوا كيميتش (90).


المزيد في رياضة
عاجل: ديوك فرنسا تنتصر على كرواتيا وتتلطخ بذهب مونديال روسيا 2018
 كتب/ناصر علي حقق المنتخب الفرنسي مساء اليوم الأحد زحفه نحو اللقب الثاني في مونديال روسيا للمرة لثانية بعد انتصاره الأخير على كرواتيا بملعب لوجنيكي في العاصمة
المجلس الإداري لنادي حسان يعقد إجتماعه الشهري ويلتقي بلاجهزة الفنية وبلاعبي القدم والطائرة
  عقد المجلس الإداري لنادي حسان الرياضي بمحافظة أبين إجتماعه الشهري للعام 2018 م براسة الحاج حسين ناصر عبدالله بوعبدين وفي مستهل اللقاء رحب بوعبدين باعضاء لمجلس
قيادة مكتب الشباب والرياضة بعدن تشرف على عملية الاستلام في نادي التلال
بحضور المهندس/ نعمان شاهر المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بعدن، جرت صباح اليوم الاحد  في قيادة مكتب  الشباب والرياضة بالعاصمة المؤقتة عدن مراسيم الاستلام




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
إذا تحدثت عن التلال ، فأجمع حروف كل اللغات وضعها في مساحة والبسها كل مقتنيات الشعر والنثر ، لأن الحديث ينصب في
لم يكن مجرد ديربي بين فريقين عريقين بل كان مجموعة كلاسيكو  حضرت فيه المتعة الإثارة المفاجآت الجميلة على
ستكون الديوك الفرنسية في مواجهة نارية في المباراة الختامية وبإعصار كرواتية. انها اعصار قادمة من كرواتيا
هاهي بطولة كاس العالم تصل محطتها الأخيرة بعد شهر من ألمتعه الكروية المصحوبة بكثير من المفاجآت التي كانت
إلقاء الأول يجمع الديوك الفرنسية مع النسور الحمرا نسور المنتخب  بلجيكا بقيادة كان إيدين
وهم منتخب الارغواي ومنتخب السليساو  البرازيل الاول على يد  الديوك الفرنسية. والثاني على يد الشياطين
ما شاهدته في مباراة بلجيكا واليابان فوق مستوى العقل والتوقعات لو تم تكليف الكاتبة الشهيرة اجا ثاكريستي
  احيي الحب والحماس الذي يبديه الكثيرين تجاه المنتخب ولاعبيه.. لاجل ان يظهر المنتخب بالصورة الطيبة ويقدم
-
اتبعنا على فيسبوك