MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 25 سبتمبر 2017 10:52 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 09:25 مساءً

بن دغر من البروليتارية الى الليبرالية باحتراف نادر!!

نتفق أو نختلف مع الدكتور أحمد بن دغر يبقى هو رئيس الحكومة المعترف بها إقليميا ودوليا ؛ وفي حقيقة الأمر  يمثل  تحركه  داخل المحافظات المحررة  مع أعضاء حكومته  حافزا  معنويا لحلحلة اشكاليات أغلبها اختناقات  في  الخدمات  ومرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين  ...

ومن دون  مجاملة ولا  تلميع ولا مديح  طبيعة الوضع  الذي  تمر به  البلد  أثبتت   أن    الرجل  يعمل  بحكمة وصبر منقطع النظير  وتحمل مسؤولية  غير عادية  من الصعب   تجد  يمتلك  مواصفات  ويتحمل  مايصله  من  ألفاظ وإساءة  وتجريح  وتخوين  لو قيلت  في   غيره لكانت ردود أفعاله وتعامله  مع  ملفات تقع  في صلب  صلاحياته أشد قسوة  وبمنتهى  اللا مسؤولية ...

صمت  دار ظهره لكل  ناله بقامة  العقل السياسي  الذي يقرأ  باتزان  وبعقلية   الخبير  السياسي  المتمرس  الذي  يجيد فن  اتقان ادوات اللعبة السياسية بحرفية  ....

من خلال  معرفتي بالرجل  ونبله  كإنسان وسياسي  فاهم عاصر مختلف  المنعطفات التي مرت بها البلد شمالا وجنوبا  كل  مواقفه لا تخرج  عن  ثوابت  منشأه  الوطني  منذ  بداية  نشاطه السياسي  في السبعينيات  ومشاربه  الفكرية  والسياسية  بدء من الحركة التعاونية والفلاحية   اي بمعنى  يحمل مشروع  قيم وثقافة ثورتي ٢٦ سبتمبر و١٤ اكتوبر المجيدتين  كثوابت  وطنية  ... وماعداها قابل  لمسائل نسبية  في إطار العمل  السياسي  .

لا يستطيع  أن  يدينه  بنهب أراضا و الاستيلاء على منازل  أشخاص أو حتى  خصومته  السياسية   لا تجده  يستثمرها  الحماقات والانتقامات  تجربته  السياسية  علمته  كيف  يدير تحالفاته  لآليات الاشتغال السياسي  أكان  ضمن  إطاره الحزبي   أو  في شكل  تحالفات مع قوى سياسية أخرى .

اجزم  جيدا  أن   حجم   واثقال  التعبية التي   تطاله  اليوم  وخاصة  في الجغرافيا  الجنوبية   مردها   الى   موقفه  السياسي  وتمسكه  بخيار  ما أجمعت   عليه   كل  القوى  السياسية   ومخرجات الحوار  الوطني   وكل خطابه وحديثه  وتعليقاته  ومواقفه   تصب  في  إطار هذا الخير ويرفض  بشده   اي  خيار  آخر يتعارض   مع   موقفه  وهذا  حق له  لا يستطيع  أحد أن   يملي شروطه  عليه ...

ومن لم   يعرف  الدكتور أحمد بن  دغر  حول   موقفه  من  شكل  وطبيعة ورؤيته  للنظام السياسي  لليمن فهو من أوائل السياسيين  اليمنيين  جنوبا  وشمالا   من   قدم رؤية  عن  الفيدرالية  ودعاء الى قيامها  منذ  بداية  عودته  من   الخارج  عام ٢٠٠٠ كما اعتقد ونشر الرؤية في صحيفة  الأيام حينها.

 هل  يعتقد من   يبذل في جهد  في  كيل  قائمة  من التهم  والتخوين  لابن محافظته   سيحقق  قدر عال  من  رغباته   في  تحقيق  مشروع  أكبر من   نزوات  عاطفية  وقتية ولحظيةتنتج عن ذهنيات سطحية  على قطيعة بقراءة   مايحيط بالبلد والاقاليم والعالم أجمع  بسبب تشبعها  صباح مساء  بتسريبات ومنشورات  هواه  فارغين الفكر والمسؤولية والخبرة  كل مايتمنونه  يريدونه واقعا حصريا لهم؟؟

 

فكروا ياقوم بمسؤولية  واخلاق اكثر رزانة اليمن  اليوم  خاضعة القرار الأممي  والفصل  السابع  !!

 

لست  رحلة  سياحية  من  عدن    الى    جاذب   وحوف   شرقا ....

كثفوا  جهودكم   وطاقاتكم   للمساعدة على إيصال المرتبات للناس وفي وقتها وتوفير الخدمات والأمن  وجزاكم  الله خيرا  حكومة وشعبا  .

وكفى

تعليقات القراء
276144
[1] متعود
الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
ابو عبدالرحمن | بلاد اللة الواسعة
الكل يعرف بن دغر بداء سفاح مع صالح منصر وقاموا بسحل سبعه اشخاص من القطن حتى شبام هذا من خلاف الاغتيالات ونهب الممتلكات. في حضرموت معروف للجميع بلا تملق تريده يصرف لك معاش من مجلس الوزراء زمن انعدام الضمير المهني....تكتبون للاسف لمن يدفع

276144
[2] بن دغر عملاق حضرموت
الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
علي الحضرمي | الامارات
كلنا نعرف احمد عبيد بن دغر الانسان الشريف والعفيف الذي لم ينهب او يسرق قوت الشعب . هكذا هم دائما من تربوا على الفكر الاشتراكي العظيم . وكلنا نعرف النجاحات الباهره التي حققها لفلاحين الجنوبيين وللشعب بالجنوب ايام الاشتراكيه . ياريت يتم تعيينه رئيسا لليمن الاتحادي

276144
[3] لازالت الناس تتذكر جرائم بن دغر في الانتفاضة الفلاحية
الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
العز بن علهان | شبوة
جرائم بن دغر لا زالت في ذاكرة الحضارم ايام السحل في شبام وقبايل ال كثير لن تعفر لبن فعلته الشنيعة

276144
[4] المثل يقول الكلب يحب خناقه
الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
حضرمي | حضرموت
لايمكن ومستحيل ان نرجع الى عهد ما بعد الوحده المشؤمه التي بسببها ازهقت آلاف الارواح البريئه لتثبيت هذه الوحده لصالح المتنفذين السرق القتله من الشماليين وبعض من الجنوبيين من المرتزقه اللي ماعندهم مله ولا دين . والكاتب باين عليه عمل مع نظام عفاش و طعم حلاوة الوحده المشؤومه ويدافع على الحمار الوطني . اي حوار وطني فيه الشماليين اصحاب الكلمه والجنوبيين طراطير جالسين مثل العبيد عندهم

276144
[5] الى رقم 4، هكذا هم المسيرين والخدامين
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
سالم | ابين
موضوع المقال عن بن دغر رئيس وزراء وجنوبي وحضرمي وامثالك يحرفون النقاش على الدحابشه منتهى الغرض والمرض، اكيد وراده كذا الف ريال ههههههههههه

276144
[6] القلق رقم 1ورقم3
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
الحنس | عدن
سبعه يشتبه انهم سحره ومشعوذين سحلهم صالح منصر السيلي ,وليس بن دغر ,وايش يعني سبعه مشعوذين تم سحلهم ,,,,,,,بطلو مرض يامراض

276144
[7] شر البلية ما يضحك.
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
الكثيري | سيئون
هذا قتل جدي سحلاً وسفك دمه لأن جدي كان متدين . لن ننسى الدم . وعلى فكرة هو مازال ملحدا وضد الدين إلى يومنا هذا . ولو يعود الأمر بيده مرة أخرى سيسحل كل ماله صلة بالدين والمساجد.

276144
[8] بن دغر مجرم وملف اجرامه لدى عفاش وعلي محسن يهدده به اذا لم يفذ مؤآمراتهم على الجنوب
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
محمد الكربي | السعودية
في عام 1973 كنت طالبا في متوسطة شبام عندما قامت ما يسمى بالانتفاضة الفلاحية عندما ارتكب بن دغر وهورئيس اتحاد الفلاحين وصالح منصر كان مامور اكبر جريمة شهدتها حضرموت في تاريخها جريمة بشعة جريمة ضد الانسانية لا تسقط بالتقادم كان ضحيتها ستة من اهالي مديرية شبام تم احضارهم كل واحد منهم الى عند باب بيته وامام اهله وابناءه ونسائه وجماعته وذلك امعانا في الإرهاب ولبث الرعب في النفوس ويتم ربط أيديهم ويتم ضربهم بالفوس والمعاول ثم تربط ارجلهم بالحبال وتسحبهم سيارات وهم احياء على الطريق العام والجموع تهتف خلف بن دغر وهو يحمل الميكرفون ( السحل السحل حتى الموت للاقطاعي والكهنوت) ويتم سحبهم من أماكن بيوتهم الى مكان التجمع في بطحاء شبام ، رأيتهم بام عيني منظر تقشعر منه الابدان وها أنا ذا بعد اكثر من أربعة واربعين سنة كانني أرى تلك الصورة امامي الآن جثث عارية تماما قد تقطعت بعض اجراءها وبعضم ظهرت امعائهم ووجوههم قد انقشع جلدها وبانت عظامها وتكسرت اسنانهم منهم شيخ كبير في السن يبدو انه قد تجاوز الثمانين من عمره اسمر نحيل الجسم تبقى جزء بسيط من ملابسه حول وسطه جزء من الصارون ( الوزار) والكمر الأخضر سألت عنه قالوا اسمه عون بن طالب الكثيري ورجل آخر كبيرالجثة فاتح البشرة عاري تماما قالوا انه العطاس من قرية الحزم بين الحوطة وشبام ورجل يقال انه بن سند اما آخر جثة وصلت فكانت لواحد يسمى بن كعتوه وهو من وادي جعيمة وأظن انهم جميعا من آل كثير ما عدا السيد العطاس. هذه الجريمة النكراء بطلها ( الخائن ) بن دغر يجب ان تقوم منظمات حقوق الانسان في حضرموت بجمع كافة الأدلة وشهود العيان وتوثيق هذه الجريمة وتقديم مرتكبيها للعدالة . وانا أتساءل اين قبائل آل كثير لماذا تسكت على المجرم بل والغريب والعجيب انني قرات ان شيخ آل كثير اصدر بيان تاييد لحكومة بن دغر ضد المجلس الانتقالي . يجب على قبائل آل كثير ان تقدم ملف هذا المجرم لدول التحالف وخصوصا المملكة العربية السعودي وكذا على الرئيس عبد ربه ويطالبون بتقديمه للمحاكمة وانا شاهد عيان وكثير غيري شهدوا هذه الجريمة البشعة .واعتقد ان عفاش لديه الملف الكامل لجرائم بن دغر وهو يهدده به في حالة حاول ان يتفلت من عمالته له لذا لم اسمع من دغر كلمة واحدة ضد عفاش من ساعة انشقاقه المزعوم .

276144
[9] ردا على المعلق الكربي...
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
بن مجاهد |
طبعا بالنسبة للقتل والسحل وخاصة للشيوخ ورجال الدين وبعض المعارضين لا احد ينكرها.. ونحن ايضا شاهدناها.. ولكن لماذا الإصرار على بن دغر فقط وليس على البيض وباعوم وغيرهم من القيادات الحضرمية.. بن دغر كان شابا في العشرينات وقاصر ولايتحمل المسؤولية الكبرى بحكم سنه.. ربما استغلت سنه الصغير والطائش ودفعها من قبل القيادات الكبيرة ..وهذا يحصل بالنسبة للإرهابيين الشباب صغار السن ويتم التأثير عليهم لارتكاب الجرائم والعمليات الانتحارية.. وانت ولكون وجودك في السعودية.. تجد حكومة السعودية تتعامل مع الإرهابيين الشباب بطرق نفسية وتقوم على تأهيلهم وتصليح مجرى حياتهم.. بإعتباره انهم شباب وتم إغوائهم من قبل القيادات الكبيرة... وطالما انك مصر على عدم نسيان الماضي والانتقام.. فكان عليك بالبدئ بالقيادات الكبيرة والذي بعضها لازال عائشة.. هناك البيض وباعوم ..وعليك بهم قبل بن دغر.. طبعا هذا إذا كنت صادقا بقولك...

276144
[10] مخافة الله
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
عمر بن بريك | جده
مخافة الله امر عظيم وكلنا يعلم بذا لك اذا المطلوب اننا نراعي فيما نعمل وناكل الخ الخ امر لابد منه لان العقاب عظييم ولذالك يقول الله ويل للمكذبين مطلوب من الكا تب الابتعاد من الكذب حتي لا يطولو عقاب الله وهو العظيم بضا عتك مالها سوق يا خوي في حضرموت

276144
[11] رد على الاخ بن مجاهد
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
محمد الكربي | السعودية
اولا انا لم ادافع يوما عن اي من المذكورين بل اطالب بمحاكمة جميع الذين اجرموا بحق الجنوب وابناء الجنوب سواء كانت جرائم سياسية او جنائية من تازيخ الاستقلال الى اليوم سواء من الجنوبيين او حكومة الاحتلال اليمني اما بخصوص بن دغر فانا كتبت ما رأيته بعيني وكثير غيري شهود على الجريمة وانت اكيد قرات تعليق رقم 7 وهو قبل تعليقي للكثيري الذي يقول ان بن دغر سحل جده . هل سيكون رايك كما هو لو ان المسحول جدك او احد اقاربك وهذه جرائم ضد الانسانية حتى لو لم يكن لك صله بالضحية يجب تن يكون عندك ضمير حي . والعيب كل العيب ان تاتي انت وتبرر لبن دغر جرائمة بحجة انه قاصر او صغير السن كيف يكون قاصر وهو رئيس اتحاد الفلاحين بحضرموت انت تبرر لبن دغر لانه ارتمى في احضان سيدكم المجرم الاكبر عفاش وينفذ مخططاته القذره ضد الجنوب والجنوبيين . اما موضوع مقارنتك للمجرم بن دغر بالارهابيين في السعودية فهي مقارنة خاطئة اولا الارهابيين الذين يرتكبون جرائم ارهابية ينتج عنها اضرار سواء بشرية او مادية يتم تنفيذ حكم القتل فيهم سواء قصاص او تعزير اوحرابة اما الذين يتم الحاقهم ببرامج المناصحة فهم الذين اعتنقوا الفكر الضال ولم يرتكبوا جرائم مباشرة وعند تراجعهم يفرج عنهم ولكن لا اعتقد ان السعودية ستضع احدهم وزير او رئيس وزراء وهو يحمل ماضي اجرامي ارهابي كما هو حال هادي مركوز مع بن دغر.

276144
[12] حضرموت تحكمها بروليتاريا طبقية
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
محمد بن هلابي | حضرموت
انت ياعوض من نفس النوعيه المنحطه، مقالك اولا تثبت انك تعرف بن دغر وثانيا تبحث عن ابراز شخصيتك انت نذل وبن دغر وضيع وحاقد ومرتزق وعميل

276144
[13] إلى الرقم 14 نجيب الخميسي لزوم الرد من حقنا وبالحقائق الراقصة ولاء الخميسي
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
با شماخ | المكلا
الشكر كل الشكر للاخ محمد الكربي . أخي الكريم بن مجاهد هذا واحد كذاب من ابويمن حيث يقول أنه شاهد هذا الجرم الذي حدث في بلادنا حضرموت وهذا بن مجاهد مجرد دحباشي في تعز اليمنية كيف شاهد هذا يمكن عبر النت في ذاك الزمان يمكن لان التقدم عند ابودحيش كبير جدا بحجم كذبهم و زيفهم. يمكن هذا بن مجاهد هو محسن الشرجبي ذاته بس كان في عدن يسرح ويمرح يمكن جاء يوم السحل. على العموم القصاص والعدالة قادمة للمجرمين الجنوبيين وابويمن المحتلين. فعلا كلام الاخ محمند الكربي في الصميم.

276144
[14] انتة تافهة
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
النهدي | حضرموت
ياعجوز ال كشميم بن دغر تاريخة أسود من يوم ماخلق

276144
[15] الاخ الكربي.. حاول أن تراجع حساباتك..
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
بن مجاهد |
انا لست أدافع عن بن دغر وليس صالح سيدي.. وليس كل جنوبي ومن أصول شمالية سيده صالح ... ولاتنسى أن من ارتمى إلى صالح في 90 من الجنوبيين ومن قال إن صالح ابن اليمن البار كانوا جميعا جنوبيين ومن أصول جنوبية واغلبهم من حضرموت.. ومنهم لازال معه ويتحالف سرا .. الخونة وبائعي الاوطان. المرتزقة وعبيد المال والباحثين عن المناصب والجاه.. لايمكن أن نحددهم بالمنطقة والأصل أو المذهب والدين.. حاولوا أن تترفعوا بعقولكم ووعيكم وتبتعدوا عن المناطقية النثنة والمتخلفة.. وليس كل اليهود صهاينة .. وهناك من اليهود من هم افضل واشرف من بعض العرب بٱلاف المرات...

276144
[16] الارهابي عايض الكربي تم سحله في سيؤن يارقم 8
الخميس 14 سبتمبر 2017
علي الحضرمي | الامارات
من تم سحلهم كلهم مرتزقه قتلوا ابناء حضرموت او مشعوذبن باسم الدين وليسوا علماء دين . وانا حضرت سحل الارهابي المجرم عايض الكربي في سيؤن الذي زرع الرعب في قلوبنا وتم الامساك به متلبس بزرع عبوه ناسفه في سوق الخضار في مدينة سيؤن .وقد نفذ فيه حكم الشعب الحضرمي مباشره وتم تنفيذ الحكم امام قصر الثوره او قصر الكثيري كما يسمونه الان . عاش بن دغر الذي بقراراته كمسؤل عن الفلاحين امننا من جوع وبقراراته الثوريه امننا من خوف . ويابن مجاهدالمعلق الكربي يدافع عن المجرم القاتل الارهابي عايض الكربي لاسباب قبليه ونسي الحضارم الي ازهقت ارواحهم على يد عايض الكربي . بن دغر بطل وقد نزل الحضارم اللذين يسبونه لاستقباله وغصب عنهم صاغرين

276144
[17] رد على الاخ بن مجاهد : ليس لدي حسابات خاصة انا تكلمت عن جريمة بشعة وكنت شاهد عليها
الخميس 14 سبتمبر 2017
محمد الكربي | السعودية
ليس لدي حسابات خاصة ولا عداوات خاصة ولا مصالح خاصة انا تكلمت كشاهد على جريمة يندى جبين كل انسان يتملك ذرة من الانسانية جريمة فيها ارواح ازهقت ظلما وعدوانا بطريقة بشعة لا يقرها عرف ولا دين ولا اخلاق طريقة لم تعرفها مجتمعاتنا ولم تذكر في تاريخ بلادنا لا قبل الاسلام ولا بعده هذا فيما بخص القتل العلني هنالك اغتيالات سرية يختفي الشخص ولا يعلم عنه بعد دلك ابدا ناهيك عن جرائم هتك الاعراض بما يسمى تحرير المراة ونهب واغتصاب ومصادرة الممتلكات الخاصة كلها جرائم بشعة وسياتيهم يوم الحساب حساب الدنيا وحساب الآخرة ابقى واشد

276144
[18] الى الاخ بن مجاهد
الخميس 14 سبتمبر 2017
علي الحضرمي | الامارات
الكربي والكثيري وباشماخ ضد قرارات العنف الثوري لاسباب عنصريه . من تم سحلهم يستاهلوا السحل لانهم مجرمون قتله زرعوا الرعب والموت والخوف في حضرموت الوادي . ياباشماخ ويالكثيري ويالكربي ردوا على سؤال من قتل شاعر الدان الحضرمي عاشور الشن وكيف قتل . لانني اعرف من قتله وقتل المئات من الحضارم هم من تم فيهم حكم شعب حضرموت الوادي وباسم الشعب .

276144
[19] اولا اشكر الأخ محمد الكربي علي صراحته
الخميس 14 سبتمبر 2017
محمد النهدي | الجنوب العربي حضرموت
ماهي جديده الصراحه والشجاعه عند الكرب بن ذغر اجرم وسحل والعقاب موجود وأهل الضحايا مااعتقد انهم ناسيين غريمهم مهمي طال الزمن اوقصر بايخذون حقهم مثولث وبن ذغر شارد عند الزيود ولاغرابه في مدح الخادم للخادم كلهم طينه وحده والكثيري باياخد حقه من بن ذغر والايام بيننا ويقول العرب الشارد ملحوق،

276144
[20] الإخوة الكربي وعلي الحضرمي..علينا فتح صفحة جديدة..
الخميس 14 سبتمبر 2017
بن مجاهد |
اعتقد لو فكرنا جميعا بالثأر والانتقام ونبش الماضي .. فربما سنظل نتحارب ونتقاتل إلى يوم الدين.. الا يكفينا مايعمله بعض المتعصبين في المذهب الشيعي والذين يطالبون بالانتقام للحسن والحسين ودمهم.. ولازلنا لأكثر من 1500 عام ولم ينتهي هذا الانتقام والثأر.. وقصدي هو أنه حتى في الدين نجد بعض الاخطاء والممارسات وبعضها تكون عن قصد وبعضها غير متعمدة أو مطلوبة في تلك الفترة.. لماذا لاننظر للاوربيين وهم قد تحاربوا وفقدوا الملايين وحرق منهم ومن اليهود الملايين .. اليوم نراهم متحدين وقد نسوا وحلوا مشاكلهم وتم نسيان الماضي بالتعويضات والحلول الذي ترضي الجميع... الجميع ارتكب الاخطاء ولها اسبابها و منها...المتدينيين والشيوخ يريدون ممارسة ماتعودوا عليه والنظام التقدمي في الجنوب لايقبل هذا.. وتم تشريد وسجن البعض .. جاء الانتقام من الجانبين .. الاول بإسم المرتزقة والمعارضين كما كانوا يسموهم.. حصلت التفجيرات .. ولكوني كنت في الجيش الجنوبي اتذكر بأنه تم قتل وإحراق خيمة فيها بعض من المجندين .. اصبح وكل مايدور هو الانتقام من الجانبين... هذا لايختلف عن احداث 13 يناير او الاقتتال بين الجبهة القومية والتحرير وايضا الرابطة والذي تم سحلهم في مسيرة جنازة ابناء المكاوي في كريتر شارع الزعفران. وكان هذا ايام الاستعمار البريطاني.. وشاهدتهم وهم يضعون الفلوس في فم الرابطي ويحرقوها وهذا مع الركل والسحل... يعني وبإختصار ولو ظلينا نتكلم عن الماضي والانتقامات سنستمر مثل حرب البسوس...علينا جميعا أن ننسى ونفتح صفحة جديدة في الحياة ونناضل من اجل قيام دولة النظام والقانون والعدالة الاجتماعية للجميع.. نحارب المناطقية والقبلية والعنصرية.. وبعدها ومن له حق او مطلب فل يقدمه وسيأخد حقه عبر القانون.. ولا يمكن إعطاء الحصانة لأي شخص.. يعني بن دغر والبيض وغيرهم من كان عائشا.. صالح او الحوثي...الجميع سيكون أمام القانون واحد.. وحتى هذه اللحظة علينا اولا بتصفية القلوب..

276144
[21] نعم علينا فتح صفحه جديده عزيزي بن مجاهد
الجمعة 15 سبتمبر 2017
علي الحضرمي | الامارات
لكن لن نسمح لاحد بان ينتقص من تجربة الجنوب الاشتراكيه او المساس برموزها الوطنيه ومنهم احمد عبيد بن دغر . وان عادوا عدنا



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري -جنود جنوبيون يتوجهون إلى صنعاء لمقابلة لجان عسكرية
سياسي جنوبي: لن نقبل إهانة هادي أو أي جنوبي آخر في وطنه
النائب الاول لمدير أمن العاصمة عدن يتفقد الاصدار الالي والنيابة
مقتل امرأة إثر مداهمة لقوات الحزام الأمني بحوطة لحج
قوات الحزام الامني تخلي بشكل مفاجئ نقاط تفتيش شرق عدن
مقالات الرأي
الحقيقة التي ينبغي ان يستوعبها الجميع هو ان كل المشاريع السياسية السابقة التي مر بها الجنوب قد فشلت  حيث
راهنت عليه!  مبروك التخرج لأحمد ووالديه يبدأ الفن لا من اللحم والدم؛ بل من المكان، والزمان من الفضاء،
  مناشدة الى الاب القائد فخامة رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل في التوجية بسرعة تحويل و صرف المكرمة المقررة
حين كان البنك المركزي بصنعاء كان راتب الموظف بعدن يأتي بوقته المعلوم كل ثلاثون يوم, وعلى داير مليم لا ينقص
العام الدراسي الجامعي 2017-2018 بدأ هذا العام مبكرا اعتبارا من النصف الثاني من شهر سبتمبر 2017 في معظم كليات
النحيب لا يعني أكثر من انهم فقدوا الدجاجة التي تبيض ذهباً . حاصروا جمهورية سبتمبر في قصورهم وشركاتهم وضياعهم
انتهى مؤتمر الحوار من أعماله في الخامس والعشرين من يناير 2014 بنتائج مرجوة إذ جاءت كما يُريدها الشعب المقهور
بعد ان أكمل العم سالم المكالمة تنهد ثم قال: يا بني اول نتفق أنا وأنت أن "الدحبشه" سلوك وبعدين نكمل "المناقشة" هل
قيل الكثير في المآلات التي تنتظر الجنوب بعد ما عصفت به خلال نصف قرن من الزمن و أمعنت في تدميره سياسيا
صحيح أن مستشفى ابن خلدون في حوطة لحج يفتقد للكثير من الإمكانيات والخدمات والعناية الصحية ، مؤخرًا تزايدت حدة
-
اتبعنا على فيسبوك