MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 24 مايو 2018 06:58 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 11 سبتمبر 2017 12:06 مساءً

المجلس الانتقالي ومستقبل القضية الوطنية الجنوبية

في البداية لا خلاف على وجود أخطاء ونواقص من قبل القائمين على إي عمل كان، و المجلس الانتقالي لن يكون منزه من إي اخطأ ونواقص .. ولكن انطلاقا من التمسك بهدف القضية الوطنية الجنوبية ( التحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية المستقلة) الذي من أجله قدم شعبنا الجنوبي قوافل من الشهداء والجرحى رووا بدمائهم تراب الوطن الجنوبي من أقصاه لأقصاه سواء أثناء فترة الحراك السلمي أو أثناء مواجهة الغزو الثاني للجنوب في مارس2015 ذلك الهدف الذي أعلن شعبنا التمسك به في مليونياته المتعاقبة وأقر في وثائق لجان المؤتمر الجنوبي الجامع الذي  شاركت فيه مكونات التحرير والاستقلال  والمستقلين  وبعض ممن يقفون اليوم ضد نجاح المجلس .

 

  انطلاقا من كل ذلك  نتساءل... هل إعلان قيام المجلس الانتقالي يمثل كبوه  في مسيرة شعبنا النضالية، وخروج على هدف الثورة ؟؟؟ مما يستدعي الوقوف ضده؟؟؟ أم انه يمثل ضرورة لانتصار الثورة بإعلان قيادة موحده لحاملها السياسي يستطيع يتخاطب مع الإقليم والعالم ويتخاطبون معه بشان قضيتنا الوطنية ؟؟؟، مما يستدعي مناصرته وتصويب إي خطأ يقع فيه ؟؟؟ لن تضيق صدور الحاملين لقضية وطن بأجياله المتعاقبة أمام التشهير والمهاجمة والانتقادات سواء صدرت من قوى الاحتلال اليمني وأبواقه الإعلامية أو من قبل أخواننا الجنوبيون سواء من المحسوبين على قوى الشرعية أو قوى الثورة، ولكن هجوم الأعداء مؤشر على صواب الخطوة، أما مهاجمة الجنوبيون للمجلس  فهو كالقتل بنيران صديقه،.

 

 هناك نقد لاينطلق أصحابه من موقف رفض المجلس بل من العتب عليه بسبب وقوعه في أخطاء يمكنه تجنبها.مثل هؤلاء يكون المجلس بحاجة لاستيعابهم في هيئاته،ذلك ان الفرق كبير بين نقد الأخطاء ومفردات التشهير والاستهداف، التي يقودها البعض من المحسوبين على الثورة تحت عناوين غير مقنعه بل ان بعضها مقززه مثل الادعاء بإضفاء الصبغة المناطقية على هيئة قيادة المجلس وربط هذا بإحياء أحقاد أحداث الماضي المؤلم التي قادت لتسليم الجنوب لباب اليمن .

 

ولو افترضنا حدوث تجاوز لمعيار المساحة والسكان في التمثيل علينا ان نثق بمعالجة ذلك من قبل إخواننا المناضلين أعضاء الهيئة القيادية في المجلس الممثلين لكل محافظات الجنوب بدلا من مهاجمة المجلس والتشهير به في أوساط قواعد الثورة .. نحن حريصين على عدم سقوط بعض المناضلين لأسباب تطلعات ذاتيه لايربطها رابط بالحرص على الثورة.

 

ونقول لأمثال هؤلاء لنفترض جدلا إفشال المجلس الانتقالي ماهو البديل للوصول إلى قيادة موحدة للحامل السياسي للثورة؟ موضوع المؤتمر الجامع سبق فشل عقده، وموضوع البحث عن إطار يجمع المشاريع السياسية المختلف(فيدراليه/دولة مستقلة)ليخرج منها حامل سياسي موحد لقضيتنا الوطنية، مثل هذا الطرح يعتبر اكتشاف جديد في تاريخ الثورات الوطنية، ولكنه يؤدي إلى تركيع قوى التحرير والاستقلال ،

  والخلاصة

●لم تنجح مكونات التحرير والاستقلال في  عقد مؤتمر جنوبي جامع يبرز قيادة موحده للحامل السياسي،فكانت مليونية التفويض

● لم يخرج المجلس في وثائقه عن ما أجمعت عليه قوى التحرير والاستقلال في وثائقها سواء بشان الهدف أو

 معايير التمثيل الوطني في مختلف هيئات المجلس...

●من المستحيل استيعاب كل المناضلين البارزين و رؤساء مكونات الثورة  في هيئة قيادة المجلس المعلنة ولكن يمكن استيعابهم في هيئاته وهذا لايشرف المناضل ان يتخذه سببا لدعوة هدم المجلس ان استطاع ..

●كنا نتفق ان الثورة بحاجة للإسناد ولو من قبل دولة واحده لخروج صوت الثورة للمحافل الإقليمية والدولية  فلماذا نهاجم التقارب بين قيادة المجلس ودولة الإمارات العربية المتحدة؟؟؟

لاشك ان السفينة ستبحر بمن فيها فأن وصلت للمرفأ الأخر فلن يتضرر من نجاح رحلتها إي جنوبي مهما كان موقفه مع أو ضد، وأن فشلت رحلة العبور لأي سبب كان يصبح من المتعذر محليا وإقليميا ودوليا تجريب المجرب مرة أخرى وبذلك يسدل الستار عن مشروع استقلال الجنوب باعتبار قواه غير مؤهله لقيادة سفينة العبور....فهل هذا مايريده إخواننا المحسوبين على الثورة من معارضتهم للمجلس الانتقالي؟؟؟؟

تعليقات القراء
275853
[1] صوت العقل والمنطق أذان...يلازم الروح والوجدان
الاثنين 11 سبتمبر 2017
سليم بن مسلم | اليمن / عدن
الكلام موزون ومقفى ...مدوزن كما يقول اخواننا البنانيون...نعم نحترم العقول النيره ونحترم الخطاب البناء وليس الهدم ...نعم لاتستطيع ثوره في بلد نامي من السيروره والنجاح في الزمن الحاضر بدون داعم اقليمي ودولي وكم هي كثيره الثورات التي فشلت في عالم اليوم المبني على المصالح ...المجلس الى اليوم لم يبداء عمله ولم يعمل الا اعلى وضع البنات الاولى ...وما اكثر الزوامل...والصياح والنعيق استهدوا باللاه ....ادغعوا بالتي هي احسن لاتعتقدوا انكم انتم الوطنيبن على الساحه فقط....لاتتهموا اخوه لكم في ذات الخندق بالخيانه....لاتفرقوا فتذهب ريحكم ...قولوا ماشاء الله وتبارك الله..توكلوا على الله بقلوب نقيه صادقه ...ساندوا المجلس برؤاكم واقتراحاتكم ...ناضلوا على الارض في كل الاتجاهات وعلى كل الاصعده ولاتخرجوا عن اهداف المجلس ، المجلس لم ياتي ليلقيكم فهو منكم واليكم ...اليوم رئيس دولة الاحتلال يقول المجلس في حكم المنتهي من اين بناء هذه القناعه وعلى ماذا اسس قوله ؟ ....عموما القافله تسير و...،،.

275853
[2] كلام من ذهب
الاثنين 11 سبتمبر 2017
ابن الجموب | الوطن الجريح
الف شكر للحوتري كلامه بالصميم ما احوجنا لاصحاب العقول النيره امثال الاخ عبدالله كثر الله من امثاله يجب ان نجعل سفينتنا تبحر بنا الى بر الامان الاعداء منتظرين تعطل سيرها للانقضاض عليها واولهم عفاش في اخر تهريج له في قناته اليمن اليوم قال سوف نستعيد عدن وحضرموت انهم يحدونسيوفهم ايه الجنوبيون وحدوا الصفوف كما كنا ايام الحرب وانسوا المناصب الجنوب فوق الجميع كما هو لكل الجنوب حافضوا على بلدكم واستمعوا للعقلاء مثل الحوتري جزاه الله خير قبل ان يضيع جنوبنا ونظل نتحسر عليه انه الان في ايدينا فلنكن يدا واحده قبل لا نندم حيث لاينفع الندم ،

275853
[3] ما الحل لو قام زعيم جنوبي آخر له نفس كاريزما عيدروس ودعا لمليونية اعطته تفويضا لإنشاء قيادة أخرى؟!
الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
سامي | عدن
الاخ الحوتري اشكرك على طرحك العقلاني ولهذا سأرد عليك بنفس الجديه واضعا امامي مصلحه الجنوب في المقدمه. يجب ان تعرف ان الكثيرين ممن ينتقدون المجلس الانتقالي ليس لهم مآخذ شخصيه علي رئيسه وأعضائه ولكنهم مثلي يخشون من استمرار نفس الآلية الفوقيه التيتم بها انشاء المجلس فهذه الاليه جربناها في الماضي مع الحزب الواحد والزعيم الواحد اي كان لونه اشتراكي او عفاشي. ولهذا اللي يتلسع من الشوربه ينفخ في الزبادي..... كما يقول المصاروه، ونحن اتلسعنا كتير كتير في 67م وفي مارس 68م وفي يونيو 69م وفي 80م و86م مما ادى بنا الى باب اليمن في زواج كاثوليكي مع عفاش. ولهذا فان الكتيرين يضعون القاعده الإرسطوليه الخالده امام عيدروس والمجلس وهي :ان مابني على باطل فهو باطل. واي بناء يكون أساسه ضعيف سيتهدم حتما ان اجلا او عاجلا. وهناك اسباب كتيره لمآخذ المنتقدين والمناوئين والمعترضين فالإستئثار المناطقي والشللي هو اهم الاسباب، وعدم الاختيار بحسب الكفاءه والقدرات، والممارسات الهمجيه التي نراها يوميا من اجهزه عسكريه وامنيه ومدنيه تتبع لهذا المجلس وعرابيه الاماراتيين متل الحزام وامن عدن والنخبه ومكافحه الارهاب وكذلك العمل لمصلحه اجنده غير وطنيه ولمصلحه دوله طامعه تريد تخريب منشائتنا لتشغيل منشآتها وبناء قواعد في ارضنا وجزرنا لخدمه حلفائها الكبار معاداة خصومها في ايران والسعوديه وقطر وعمان تركيا فلماذا نعاديهم مجانا؟ والموقف من قياده عبدربه غير مقبوله من الكتيرين وخلق معارك ايديولوجيه ودينيه من غير داعي وخلق صراع قروي مع مناطق جنوبيه وشماليه وتحميل اهلها الابرياء كل الاثام والسلبيات. فاذا اعاد المجلس الانتقالي النظر في هذه النقاط ونسق مع عبدربه الرئيس الشرعي والتعاون مع حومته فكلنا سنكون مع المجلس.

275853
[4] يا حوثري كل ما تقوله لن ينطلي على اي واحد من الذين وجهت خطابك لهم
الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
واحد من الناس | أمريكا
يا حوثري كل ما تقوله لن ينطلي على اي واحد من الذين وجهت خطابك لهم. مهما لفيت ودرت الكل فاهم انكم ركبتوا سفينة الجنوب المختطفة وتقولوا الحقونا بالهواري. لن نسمح لكم باختطاف السفينة والادعاء بانكم عبرتم الى الجانب الآخر بدعم اجنبي انتم عملاء له لا تربطكم به الا العمالة مقابل أن يسلموكم السلطة. هذه طريفة العمالة دائما وابدا وفي كل العصور يقوم الاجنبي بتسليم السلطة لعملائه قبل أن يغادر. عملتها بريطانيا ام الامارات مع الجبهة القومية. لا يا حوثري اللعبة لن تنطلي علينا. قال لك ايش قال المؤتمرات الاخرى فشلت ونحن الان ضبحنا وكونا المجلس الفانوسي وعليكم القبول به. الفرق بينكم وبين من حاول قبلكم هو الحياء. هم يستحوا أن يدعوا انهم الممثل الشرعي وعلى الباقين الاعتراف بهم ودعمهم لان اللي قبلهم فشلوا. اما انتم ما عندكم حياء تسوقوا أسباب سخيفة مثل الاخرين فشلوا. الاخرين لم يفشلوا ولكن اعترفوا بأنهم ليسوا الممثل الشرعي الوحيد المخول والمفوض وقرروا أن ينتظروا نضوج الضروف الموضوعية والذاتية لخروج حامل سياسي وقيادة توافقية حقيقية. لو كان كل من اجى وقال اللي قبلي فشلوا وانا الان ساستغل الفراغ لفرض نفسي لما كانت هناك ثورات ناجحة. اعقلوا واعترفوا انكم اخطاتم واذا كان الاخرين ما كانش عندهم دعم دولة خارجية فلا تشطحوش ب....غيركم. عاد المراحل طوال وما فيش دليل انكم حصلتم على الدولة الأجنبية التي ستدعمكم لتحقيق الاستقلال. يمكن تستغلكم ايوه ولكن استقلال!!!!! لم نسمع من الامارات ولا حتى همسة.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل " الحكم على قاتل الدكتورة نجاة ونجلها وحفيدتها بالاعدام تعزيرا
صدور قرارات جمهورية جديدة
قوة من الحزام الأمني تغلق البنك المركزي بعدن وتمنع إصدار شيكات رواتب الجيش
آل جابر: الحوثيون قرروا قتل «هادي» فحاولت إنقاذه بسيارتي
عاجل: تعيين اللواء الركن محمد صالح طماح رئيسا لهيئة الاستخبارات والاستطلاع
مقالات الرأي
في العام 2007 وبعد انطلاق شرارة ثورة الحراك الجنوبي ظهر المهندس احمد الميسري على شاشات عددا من القنوات
العدل أساس الحكم فإذا أغلقت المحاكم والنيابات أبوبها أمام الناس فسوف تتحول عدن والجنوب لقرية صغيرة وللأسف
  تتسارع الخطوات الجنوبية اليوم باتجاه التقارب الجنوبي، وهي ظاهرة إيجابية يحتاجها الجنوب بعد ما ألم به من
الكاظمون الغيظ والعافون عن الناس ، قال حكيم خبر الحياة وعركتها تجاربها ، ومعظم النار من مستصغر الشرر ، يستمد
خلال الأيام وبعد عودتي من الاغتراب كنت اسأل عن حال بعض الأصدقاء الذي كانوا معنا في الغربة وعادوه إلى وطنهم
قبل حوالي أسبوع من اقتحام الحوثيين لمقر الفرقة الأولى مدرع في 21 سبتمبر 2014م أرسل عبدالملك الحوثي شقيقي محمد
في اللقاء المتلفز الأخير للسفير السعودي في اليمن محمد سعيد آل جابر تحدث عن مواقف حدثت في الأيام الأخيرة قبل
جريمة "إنماء" التي راح ضحيتها كلٌّ من: الدكتورة نجاة علي مقبل، عميدة كلية العلوم، وابنها المهندس سامح، وابنته
وهنا تكمن النفوس الخبيثة وهنا تتحرك الجحافل وتخرج من جحورها عندما تحس ان مصالحهم الخاصة سوف تتعرض للخطر او
كلما خرجت إلى السوق أعياني وأتعبني البحث عن الصرف، فإذا اشتريت خضار رجع لي صاحب الخضار الباقي حبتين طماطم،
-
اتبعنا على فيسبوك