آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-06:12م

اليمن في الصحافة


الحوثيون يقتحمون منزل وزير الإعلام اليمني في صنعاء ويختطفون حارسه

الخميس - 07 سبتمبر 2017 - 02:51 م بتوقيت عدن

الحوثيون يقتحمون منزل وزير الإعلام اليمني في صنعاء ويختطفون حارسه

صنعاء ((عدن الغد)) العربي الجديد - شادي ياسين:

اقتحمت مليشيا الحوثيين، أمس الأربعاء، منزل وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في العاصمة صنعاء، واختطفت حارسه.

وقال الإرياني في تصريح نشرته وكالة "سبأ" الحكومية، إن الحوثيين نهبوا محتويات المنزل بعد اقتحامه وتحطيم أبوابه ومقتنياته.

واعتبر الإرياني اقتحام الحوثيين منزله "طريقة مجردة من القيم الإنسانية الأخلاقية التي تجرم حرمة اقتحام المنازل مهما كانت الدوافع والمسببات".

ووصف الحادثة بـ"التصرفات الرعناء التي تقوم بها هذه العصابة وليست هي الأولى من نوعها بل تضاف إلى سلسلة من الجرائم والممارسات الخاطئة بحق المدنيين والسياسيين والتي تدل على مدى انحطاطها في مستنقع الفشل السياسي والأخلاقي".


وقال مرصد الحريات الإعلامية التابع لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي (غير حكومي) إنه رصد 132 انتهاكا خلال النصف الأول من العام الحالي، تصدر قائمتها الحوثيون.وسجلت منظمات حقوقية، مئات من الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثيين بحق الحريات الصحافية، بينها حالات قتل واختطاف وحكم بالإعدام.

واعتبر وزير الإعلام اليمني اقتحام الحوثيين منزله ضمن سلسلة من الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الانقلابية، "التي انقلبت على مخرجات الحوار الوطني ونهبت وطناً بأكمله... وعبثوا بممتلكاته وسخروها لصالح مجهودهم الحربي لقتل الشعب اليمني".

وقال إن "المليشيا تحاول من خلال مثل هذه الممارسات إسكات الإعلاميين والصحافيين ومصادرة حقهم في قول الحقيقة".

وأضاف "أين دور المجتمع الدولي والمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد من هذه التصرفات التي ترتكبها المليشيا الانقلابية ضد المدنيين في مختلف المحافظات، وأين مجلس حقوق الإنسان مما يحدث، وأين ممثلهم في صنعاء من هذا الترهيب والابتزاز الذي يتعرض له الإعلاميون والصحافيون".