آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:29م

أدب وثقافة


وزير الثقافة يدافع عن حفل فني بالقاهرة أثار (جدلا)

الخميس - 07 سبتمبر 2017 - 01:27 ص بتوقيت عدن

وزير الثقافة يدافع عن حفل فني بالقاهرة أثار (جدلا)

عدن (عدن الغد)خاص:

عبر وزير الثقافة عن تقديره للمستوى الراقي لاحتفال القاهرة الذي نجح في تقديم صورة راقية للفن اليمني الاصيل وعن العمل المميز للفنان احمد فتحي الذي غني لثورة ٢٦ سبتمبر ولثورة ١١ فبراير وعمل على تطوير الموسيقى اليمنية وتقديمها للعالم ، مرحبا بعرض الفنان احمد فتحي للغناء في المدن اليمنية المحررة والمشاركة في اختفالات اعياد الثورة اليمنية .

وأكد وزير الثقافة انه رغم عدم مشاركة وزارة الثقافة في الاعداد والتحضير لهذا الاحتفال فأن الوزارة تسعى من اجل اقامة مهرجان للاغنية والفنون اليمنية في كل عاصمة عربية وانها تدرك معنى واهمية الفن اليمني في ربح المعركة ضد رجعيات العصور المظلمة التي سعت عبر القرون لسلب الانسان اليمني هويته الانسانية وعمقه الحضاري .

وقال وزير الثقافة اليمني ان محاولات الحط من قيمة الفن اليمني والتقليل من دور الاداب والفنون والثقافة كانت دوما جزء رئيسي من كل محاولة لطمس الهوية الحضارية لليمن ومهمة اولى للقوى المتخلفة والاستبدادية .

و انه في الصورة الحقيقة والواسعة لاحتفال القاهرة حضر اسم اليمن جميلا ورفف علم الدولة ببهاء وتوافد اليمنيون من ابناء المدن المختلفة وعرض الفن اليمني بصورة لائقة . وأكد الوزير دماج على دور الفن في صناعة الهويات الوطنية واهمية الاداب والفنون في العمل المقاوم وفي تشكيل الاسس التى تتوحد عليها المجتمعات ، منوها أن لا أحد يحتاج موافقة مسبقة لإقامة حفل للإغنية أو الموسيقى اليمنية ناهيك عن تحديد هوية الجمهور أو الشخصيات التي من حقها حضور أي احتفال عام .
كما دعا وزير الإعلام بإعادة إذاعة الاحتفال بالقنوات اليمنة